سرايا - قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فجر الثلاثاء، أن الولايات المتّحدة وتل أبيب اتفقتا على العمل سوياً لوضع خطة تتيح إدخال مساعدات إنسانية دولية إلى قطاع غزة.

وقال بلينكن للصحافيين بعدما أجرى محادثات ماراثونية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استمرت قرابة ثماني ساعات، إنه "بناء على طلبنا، اتفقت الولايات المتّحدة وتل أبيب على تطوير خطة تتيح للمساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة والمنظمات المتعددة الأطراف الوصول إلى المدنيين في غزة".



وفي سياق متصل، فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة، الذي يعاني من القصف المتواصل من قبل طائرات الاحتلال.

وقال المندوب الروسي: "يؤسفنا أن المجلس ظل رهينة أنانية الوفود الغربية".

إلى ذلك، ذكرت البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي سيزور الأردن الأربعاء القادم للقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن تل أبيب تستعد لاستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء أو الخميس.

وتأتي زيارة بايدن إلى تل أبيب، عقب جولة ومباحثات أجراها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن شملت عدة دول وهي الأردن والإمارات والسعودية والبحرين وقطر ومصر.

وتأتي زيارة بايدن للأردن لبحث التطورات في قطاع غزة.


 
إقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف عنيف لطائرات الاحتلال وسط غزةإقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل الفنانة دلال أبو آمنةإقرأ أيضاً : نتنياهو: الحرب على غزة ستستغرق وقتا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

"كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.

بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا “هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا”.

وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".

العقاقير واختبار إدراك
وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.

وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.

وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.

وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.

وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.

مقالات مشابهة

  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق القرارة وبني سهيلا وعبسان الجديدة على الفور
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن