◄ السنيدي: خدمات متكاملة في مخططات الدقم.. وجهود متواصلة لتوطين مشروعات نوعية

◄ اليوسف: 19.5 مليار ريال تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لعُمان بنمو 10.5%

◄ العوفي: افتتاح مصفاة الدقم رسميًا مطلع 2024

◄ 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات في الصناعات الخضراء بـ"اقتصادية الدقم"

 

 

الدقم- مريم البادية

 

افتتح صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزيرُ الثقافة والرياضة والشباب اليوم أعمال منتدى الدقم الاقتصادي الأول الذي يُقام بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بهدف التعريف بالبيئة الاقتصادية والفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان بشكل عام والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص.

وشهد المنتدى التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاستثمارية ومذكرات التفاهم لـ6 مشروعات في قطاع الصناعات الخضراء بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ ما يُعزز الدور الريادي للمنطقة في استقطاب مشروعات الصناعات الخضراء وتعزيز وجودها بالدقم.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مشروعات رئيسة في قطاعات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، وإنتاج الأمونيا الخضراء وإنتاج الحديد الأخضر، إضافة إلى اتفاقية إنشاء طريق رأس مركز.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا

توسعت مشروعات التطوير والتنمية في إطار مبادرة «حياة كريمة» إلى قرى مركزي الصف وأطفيح في محافظة الجيزة، حيث تم تحسين جميع قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل الإسكان، الصحة، التعليم، والنقل، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

مشاريع إسكان وتأمين مياه شرب 

في هذا السياق، تنوعت مشروعات «حياة كريمة» في محافظة الجيزة بين إنشاء عمارات سكنية، ووحدات اجتماعية، ومجمعات حكومية تضم نقاط إسعاف ووحدات صحية ومدارس ومراكز تنمية أسرة، بالإضافة إلى تأمين مياه الشرب وصرف الصحي، وتوفير بنية تحتية للاتصالات ومراكز شباب ومكاتب بريد وشرطة، وأيضًا إعادة تأهيل وتبطين ترع ورصف الطرق الرئيسية والداخلية وإقامة أسواق ومواقف سرفيس.

يأتي ذلك في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، من خلال توفير مجمعات خدمية تجمع كافة الخدمات تحت سقف واحد، مع التركيز على التشطيبات العالية الجودة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

مجمعات خدمية بقرى حياة كريمة 

ومن أبرز المشروعات التي قامت حياة كريمة بإنشائها في محافظة الجيزة، هي 11 مجمعًا للخدمات الحكومية، حيث يوفر كل مجمع خدمات متكاملة تشمل السجل المدني والشهر العقاري والتموين والبريد والوحدة المحلية والتضامن الاجتماعي، ويتميز بتوفير مراكز تكنولوجية متطورة وفرق عمل مؤهلة.

أبرزت الأهمية الكبيرة لهذه المجمعات الخدمية بالقرى التي تمت بها الاستثمارات، حيث كانت تلك المناطق تعاني لسنوات طويلة من نقص الخدمات الحكومية، مما دفع الأهالي لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المرافق الحكومية في المدن، ما يزيد من العبء على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • مجلس الوزراء العراقي يقرّ حزمة من القرارات ويرفع تكاليف إنشاء مشاريع خدمية
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • وزيرة التخطيط: ارتفاع حصة الاستثمارات الخضراء إلى 40%
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • «الوزراء» يرصد تحديات مشروعات التحول لممرات خضراء.. بينها القدرات التقنية
  • مركز المعلومات: الحراك العالمي بدأ نحو تبني مشروعات الممرات الخضراء
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو
  • هيبة: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز الجديدة التي تهدف لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية