مسقط- العُمانية

وقَّعت هيئة البيئة أمس على عقد مشروع الكربون الأزرق "عُمان للكربون الأزرق" مع شركة MSA للمشاريع الخضراء لاستزراع 100 مليون شجرة قرم بسلطنة عُمان.

ويُعد المشروع الأول من نوعه في سلطنة عُمان لاستثمار زراعة أشجار القرم لائتمانات الكربون، ويأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للحياد الصفري 2050، والتوجه لتحسين الأداء البيئي والتخفيف من آثار تغيرات المناخ.

وسيُنفذ المشروع خلال 4 سنوات، ويتوقع منه مردود اقتصادي مالي يقدّر بـ150 مليون دولار، ويهدف إلى التخلص من 14 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون، وتحقيق تحسن كبير في المواطن الطبيعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

المناطق_واس

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان “هنا غُرست” وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

 

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية 3 يوليو 2024 - 11:07 صباحًا أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024 1 يوليو 2024 - 6:15 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات ” البفتة” نظراً لدورها البيئي الهام، وملاءمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.

 

 

وبيّنت أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

 

 

وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • 40 مليون جنيه.. ضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • لماذا يجب أن يكون تفاح الورد جزءًا من نظامك الغذائي؟
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • مستقبل الاقتصاد المصرى منح لا محنة
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين