مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة العدل والشؤون القانونية في الاجتماع الـ61 للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (آلكو)، بوفد يترأسه معالي الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية، والذي يعقد في مركز بالي نوسا دوا للمؤتمرات في جمهورية إندونيسيا.

وبدأت أعمال الدورة صباح أمس، وذلك تحت رعاية معالي نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، وقد ألقى معالي الدكتور كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة من قبل  رئيس الدورة السابقة خلال فترة رئاسته، مقدما التحية والتقدير إلى جميع الوفود المشاركة لاستجابتها لنداء المنظمة للإسهام في أعمال هذه الدورة، وإثرائها بالآراء والخبرات التي من شأنها إتاحة الفرصة لتبادل الآراء بشأن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء وخبراتهم في التعامل مع التحديات التي يواجهونها في هذه المجالات بما يؤدي إلى ازدهار مجتمعاتنا ، كما أعرب معاليه عن جزيل شكره وتقديره إلى جمهورية إندونيسيا لاستضافتها أعمال هذه الدورة.

وقال معاليه إن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذه الدورة لهذه المنظمة العريقة، مثل: قانون البحار والبيئة والتنمية المستدامة، وقانون التجارة والاستثمار الدولية لهي موضوعات هامة وجديرة بالنقاش والدراسة من جميع الدول الأعضاء. بيد أننا نعتقد جازمين وفي هذا الظرف العصيب الذي يمر به الشعب الفلسطيني من جراء انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للمبادئ الإنسانية، ولأبسط قواعد القانون الدولي بما يقوم به من قتل وترويع وتشريد للمدنيين وخاصة النساء والأطفال في غزة وغيرها من المدن الفلسطينية، وما تقوم به الآلة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة من دك وهدم للمنازل فوق رؤوس ساكنيها، وتدمير للمستشفيات ومحطات  البنية التحتية مثل: الكهرباء والمياه والطرقات، تحت بصر وبدعم وتأييد تاميّن من الدول الكبرى، لهو موضوع يفوق كل الموضوعات أهمية ويفرض علينا جميعا إيلاءه كل الاهتمام، من أجل ردع العدوان الإسرائيلي لوقف هذا العدوان الغاشم اللاإنساني على الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير هذا الاحتلال منذ مدة طويلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يرأس اجتماع هيئة تطوير الأحساء عبر الاتصال المرئي 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير محافظة الأحساء،عبر الاتصال المرئي ، الإجتماع العاشر لمجلس إدارة هيئة تطوير الاحساء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، الرئيس التنفيذي المكلف وعدد من أعضاء الهيئة.
واستعرض الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وخطط سير أعمال الهيئة وإستراتيجيتها وبرامجها المستقبلية، و عرض الخطة التنفيذية لمكتب إدارة المشاريع والأعمال المقدمة لرفع مستوى الأداء في أعمال الهيئة.
أخبار متعلقة 6 ملايين.. مطار الملك فهد يحقق أعلـى الأرقام القياسية منذ افتتاحهتلامس 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةرأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير محافظة الأحساء،عبر الاتصال المرئي ، الإجتماع العاشر لمجلس إدارة هيئة تطوير الاحساء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، الرئيس التنفيذي المكلف وعدد من أعضاء الهيئة.
واستعرض الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وخطط سير أعمال الهيئة وإستراتيجيتها وبرامجها المستقبلية، و عرض الخطة التنفيذية لمكتب إدارة المشاريع والأعمال المقدمة لرفع مستوى الأداء في أعمال الهيئة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يرأس اجتماع هيئة تطوير الأحساء
  • نائب أمير الشرقية يرأس اجتماع هيئة تطوير الأحساء عبر الاتصال المرئي 
  • الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • الفريق سليمان اليحيى يرأس وفد المملكة في مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • الفريق اليحيى يرأس وفد المملكة في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات
  • وكيل صحة بني سويف تعقد اجتماعًا مع الصحفيين والإعلاميين لبحث آليات التواصل
  • محافظ الدرعية يرأس اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة
  • روح شانغهاي والمساهمة في تعزيز السلام والتنمية العالمي
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي
  • مصدر رفيع المستوى: رئيس المخابرات العامة يرأس وفد مصر في اجتماع الدوحة