مسقط- الرؤية

تنظم مطارات عمان، وعلى مدار يومين، متواصلين فعالية "إيروهاك من مطارات عُمان"، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وهو سباق الأفكار الأول من نوعه في سلطنة عُمان المختص بتطوير الأفكار بقطاع المطارات.

ويهدف هذا الحدث، الذي ينطلق اليوم، إلى استقطاب نخبة من المبتكرين ومطوري التكنولوجيا والمصممين والطلاب والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والطلبة الجامعيين.

حيث تسعى مطارات عُمان لتسجيل التزامها الوطني في مشاريع تعزيز الابتكار في عالم النقل واستكشاف آفاق جديدة من الشراكات البناءة مع المبتكرين في هذا الجانب. وتتمحور فعالية "إيروهاك" حول مجموعة من الثيمات والموضوعات المبتكرة، تشمل إعادة تصور تجارب المسافرين وعمليات المطار، ومستقبل الترفيه في المطار، والتميز في التسويق والاتصالات وبرامج ولاء العملاء، والأتمتة والكفاءة وحلول تقليل التكاليف فيما سيكون التركيز الأبرز على الاستدامة، وتوسيع خيارات النقل خارج المطار، وتعزيز السلامة والأمان والخصوصية الإلكترونية، وهي مجالات قامت الفرق المشاركة بتقديم أفكارها من خلالها.

وبدأت "مطارات عُمان" الاستعدادات المبكرة لفعالية "إيروهاك"، حيث بدأ تسجيل الفرق المشاركة منذ 16 يوليو 2023، حتى 31 أغسطس 2023. وفي 3 سبتمبر 2023، تم تقييم الأفكار واختيار الـ50 فكرة الأكثر إبداعا. بعدها تم التواصل مع أصحاب الـ 50 فكرة بهدف تطويرها، لإعادة تقديمها والتي استمرت حتى 19 سبتمبر 2023. أما المرحلة الثانية من الاختيار فكانت في 24 سبتمبر 2023، حيث تم اختيار أفضل 15 فكرة، تم بعدها إقامة ورشات عمل مكثفة للفرق الـ15 لتطوير أفكارهم وإعادة صياغتها خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2023.

وستخوض الفرق الـ15 المتأهلة لنهائيات الفعالية،تجربة مكثفة خلال اليومين المتواصلين قبل نهاية البرنامج لتطوير وصياغة أفكارهم من خلال حلقات عمل وإرشادات متخصصة يقدمها مختصون في مجالات تطوير الأفكار والمشاريع التجارية من أجل تقديم عروضها النهائية أمام لجنة التحكيم في اليوم الثاني من الفعالية. وقد تم تشكيل لجنة التحكيم تتكون من كل نيكولا بيتس من شركة بوينج العالمية، وروبين كانث من شركة أمازون العالمية، وإيفانو بيتراسي من مطار روما الدولي فيما يمثل مطارات عمان في هذه اللجنة الفاضل باسم اللواتي والفاضل راشد البوسعيدي.

وتختتم فعالية "إيروهاك من مطارات عُمان" غدًا الأربعاء، بحضور ورعاية معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ، حيث سيتم اختيار أفضل 3 أفكار لتفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.

يُشار إلى أن "مطارات عُمان" ستتكفل بتبني الأفكار الفائزة عبر تضمينها في برامج متخصصة لتطوير الأعمال والمشاريع التجارية والتي تعمل عليها المؤسسة بواسطة برنامج "المدرج" الذي تم تدشينه أمس الإثنين تحت رعاية صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم، وهو مختبر متخصص لتطوير واحتضان المشاريع الناشئة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى

ليبيا – أعلنت الشركة العامة للكهرباء تشغيلها للمرة الأولى نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 في محطة كهرباء طبرق.

بيان صحفي صدر عن الشركة العامة للكهرباء اطعت عليه صحيفة المرصد أكد البدء في الاختبارات التشغيلية للوحدة تمهيدًا للدخول بها على الشبكة الكهربائية العامة.

ووفقًا للبيان تأتي هذه الخطوة بهدف زيادة اعتمادية الشبكة الكهربائية والمساهمة في معالجة انخفاض الجهد بمدينة طبرق ومدن ومناطق الجبل الأخضر.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • شيري عادل تكشف للمرة الأولى تفاصيل انفصالها مرتين
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر