ارتفاع مستويات السكر في الدم (السكري) لا يترافق عادة مع ظهور علامات خارجية محددة على الفخذين، ومع ذلك، قد تشمل بعض العلامات والأعراض الشائعة لارتفاع مستويات السكر في الدم (السكري)- وفقا لما نشره موقع “هيلثي”- ما يلي: 

1. العطش المفرط والجوع المستمر: قد تشعر بالعطش الشديد والجوع المستمر حتى بعد تناول الطعام.

2. التبول المتكرر: قد تشعر برغبة متكررة في التبول، خاصةً في الليل.

3. فقدان الوزن غير المبرر: قد تلاحظ فقدان الوزن رغم تناول الكمية العادية من الطعام.

4. الإرهاق والضعف: قد تشعر بالإرهاق والضعف الشديدين، حتى في حالة عدم بذل مجهود كبير.

5. العدوى المتكررة: قد تلاحظ زيادة تكرار العدوى، مثل التهابات المثانة أو التهابات الجلد.

6. التئام الجروح ببطء: قد تلاحظ أن الجروح تستغرق وقتًا أطول للشفاء من المعتاد.

إذا كنت تشتبه في وجود ارتفاع في مستويات السكر في الدم؛ فمن الضروري استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة.

ويُعتبر فحص الصائم لمستوى السكر في الدم (Fasting Blood Glucose) واختبار تحمل الجلوكوز العنقودي (Oral Glucose Tolerance Test) من بين الاختبارات المستخدمة لتشخيص السكري.

وإذا كانت لديك أي علامات أو أعراض تشير إلى احتمالية ارتفاع مستويات السكر في الدم، فإنني أوصيك بمراجعة الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك نحو العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التئام الجروح ارتفاع مستويات السكر الأعراض الشائعة ارتفاع السكري العلاج المناسب الفحوصات اللازمة فقدان الوزن غير المبرر فقدان الوزن مستویات السکر فی الدم

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.

وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.

ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: "بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع".

وتضيف: "يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد".

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مشروب سحري ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام
  • علامات في الساق تنذر بالإصابة بارتفاع الكوليسترول.. لا تتجاهلها
  • كيف تنظم وجبة الإفطار لتطبيع مستويات السكر في الدم؟
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويقوي العظام ويعزز صحة الجهاز الهضمي
  • دراسة تكشف العلاقة بين مرض السكر من النوع الأول والعدوى بكتيرية
  • ما لا تعرفه عن السكري من النوع الأول: دراسة تكشف عاملًا خفيًا!
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق