RT Arabic:
2024-06-27@08:00:35 GMT

بسبب عمل إرهابي.. "يويفا" يقرر إلغاء مباراة في يورو 2024

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بسبب عمل إرهابي.. 'يويفا' يقرر إلغاء مباراة في يورو 2024

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلغاء مباراة منتخب بلجيكا ضد نظيره السويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

واستضاف ملعب "الملك بودوان" في العاصمة البلجيكية بروكسيل، مباراة بلجيكا ضد السويد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة السادسة لتصفيات يورو 2024.

وحضر المباراة أكثر من 50 ألف متفرج، وأثناء الشوط الأول سمع دوي إطلاق نار في الشوارع المحيطة بملعب المباراة لاعتداء مسلح على مشجعين اثنين من السويد.

وقالت تقارير صحيفة أن لاعبي السويد قرروا عدم استكمال اللعب بسبب مقتل مشجعين لهم بالرصاص خارج الملعب، وتم اعتباره هذا الأمر عملا إرهابيا.

وقال الاتحاد الأوروبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: "عقب الهجوم الإرهابي المشتبه به في بروكسل مساء اليوم، تقرر بعد التشاور مع الفريقين وسلطات الشرطة المحلية، إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد، سيتم إجراء مزيد من الاتصالات في الوقت المناسب".

Following a suspected terrorist attack in Brussels this evening, it has been decided, after consultation with the two teams and the local police authorities, that the UEFA EURO 2024 qualifying match between Belgium and Sweden is abandoned. Further communication will be made in…

— UEFA (@UEFA) October 16, 2023 إقرأ المزيد إيقاف مباراة بلجيكا والسويد بعد مقتل شخصين في بروكسل

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، إذ تقدم فيكتور جيوكيريس بتسجيله الهدف الأول للسويد في الدقيقة 15، وأدرك روميلو لوكاكو التعادل لبلجيكا في الدقيقة 31 من ضربة جزاء.

وتعتبر المباراة تحصيل حاصل، بعد ضمان بلجيكا التأهل ليورو 2024، في حين فقدت السويد فرصتها في الصعود، عقب احتلالها المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وحسب تسجيل فيديو بثه موقع الصحيفة الفلامندية "هيت لاتست نيوز"، فر القاتل الذي كان يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة وأطلق منها أربعة عيارات نارية على الأقل.

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024

يواجه منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم مع نظيره أوكرانيا مساء اليوم الأربعاء 26-6-2024 على ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024.

ويحتل منتخب بلجيكا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة وخسارة أخرى، فيما يحتل منتخب أوكرانيا المركز الأخير بنفس عدد النقاط متأخرًا بفارق الأهداف.

المقاولون العرب: نعيش في مسلسل فوضى الكرة المصرية.. ونؤيد نادي الزمالك في قراره توك شو سبورت| أحمد سالم: الأمور لا تحسب بخسارة 6 نقاط لكنها كرامة الزمالك ومحمد يوسف: لست مع قرار الانسحاب موعد مباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا

تنطلق صافرة البداية لمباراة بلجيكا ضد أوكرانيا اليوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، الرابعة عصرًا بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا

يمكنكم مشاهدة مباراة بلجيكا ضد أوكرانيا مساء اليوم الأربعاء، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein max 1HD، بتعليق المعلق اليمني حسن العيدروس.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي وأوكرانيا تودّع 
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • مشاهدة مباراة بلجيكا واوكرانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • موعد مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • يويفا ينفي تقدم الدنمارك على سلوفينيا بسبب التصنيف ويكشف السبب
  • يورو 2024.. ترتيب المجموعة الخامسة قبل انطلاق مباريات اليوم
  • القنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • لاعب منتخب بلجيكا: لوكاكو يشعر بالخوف في يورو 2024 لهذا السبب
  • بعد سيلفي رونالدو.. “يويفا” يتحرك ومدرب البرتغال “خائف”