جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@13:18:51 GMT

جثث أطفال غزة تتطاير في الهواء

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

جثث أطفال غزة تتطاير في الهواء

 

 

◄ 2800 شهيد و11 ألف مصاب ومليون نازح جراء القصف الإسرائيلي الغاشم

الاحتلال يُكثّف الغارات المُميتة على غزة.. والأزمة الإنسانية تتفاقم

◄ موظف إغاثة: لا تزال 1000 جثة تحت الأنقاض بأنحاء غزة

◄ الاحتلال يفشل في الحد من صواريخ المقاومة.. والرشقات الصاروخية تنهمر على تل أبيب

◄ مستشفيات غزة تئن تحت وطأة الغارات والحصار

◄ مرضى الكلى يصطفون لجلسات الغسيل الكلوي

◄ الأطباء يهرعون لمساعدة العدد المتزايد من المرضى

◄ الأمم المتحدة: احتياطي المستشفيات من الوقود يكفي لمدة 24 ساعة فقط

 

عواصم- الوكالات

 

لم تُفض الجهود الدبلوماسية إلى ترتيب لوقف إطلاق النار يسمح بوصول المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر أمس الإثنين، وأمرت دولة الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء قرى في قطاع من الأراضي بالقرب من حدودها مع لبنان مما أثار المخاوف من احتمال فتح جبهة جديدة في الحرب.

وقال مكتب حماس الإعلامي إن عدد الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 2808 شهداء فلسطينيين فيما بلغ عدد المصابين 10850. ووفقاً للأمم المتحدة، اضطر بالفعل نحو مليون شخص لمغادرة منازلهم في غزة حيث انقطعت الكهرباء وصارت المياه الصالحة للشرب شحيحة ومن المتوقع في غضون يوم واحد نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء المستخدمة للطوارئ.

وقال سكان إن الضربات الجوية ليل الإثنين كانت الأعنف حتى الآن وإن القصف استمر طوال الأمس.

وقال عابد ربايعة إن منزل جاره في خان يونس، وهي المدينة الرئيسية في جنوب القطاع، تعرض للقصف. وأضاف أنه شاهد من داخل منزله جثث أطفال تتطاير في الهواء دون أي ذنب اقترفوه.

وفي أكبر علامة حتى الآن على أن الحرب قد تمتد إلى جبهة جديدة، أمرت إسرائيل بإخلاء سكان 28 قرية في نطاق كيلومترين من الحدود اللبنانية لمنازلهم. وقالت جماعة حزب الله اللبنانية إنها استهدفت خمسة مواقع إسرائيلية.

وفي خطاب ألقاه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكنيست، قال إن على الإسرائيليين الاستعداد لمعركة طويلة، ووجه تحذيرا إلى طهران وحزب الله أشار خلاله إلى حرب عام 2006 التي أدت إلى نزوح مليون لبناني. وقال "نحن الآن نركز على هدف واحد: توحيد القوى والمضي قدما نحو النصر. وهذا يتطلب العزم لأن النصر سيستغرق وقتا". وأضاف "لدي رسالة لإيران وحزب الله، لا تختبرونا في الشمال. لا ترتكبوا الخطأ نفسه الذي ارتكبتموه من قبل. لأن الثمن الذي ستدفعونه سيكون أفدح".

ولم تنجح الغارات المستمرة منذ عشرة أيام في الحد من قدرة حماس على إطلاق الصواريخ على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار وقالت حماس إنها أطلقت "رشقة صاروخية" على القدس وتل أبيب.

ميدانيًا.. يهرع الأطباء لمساعدة عدد متزايد من المرضى في المستشفيات المكتظة التي تعاني من نقص الأدوية والوقود بسبب الحصار، ومن بين هؤلاء المرضى أطفال أصيبوا في ضربات جوية. ويقول الأطباء إن الحالات الأكثر خطورة فقط هي التي تخضع لعمليات جراحية نظرا لعدم كفاية الموارد. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن احتياطي الوقود في مستشفيات قطاع غزة يكفي لمدة 24 ساعة فقط مما يعرض آلاف المرضى للخطر.

وناشد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السكان التوجه إلى مستشفى الشفاء، وهو أكبر منشأة طبية عامة في القطاع الذي يبلغ عدد المنشآت الطبية العامة به 13 منشأة، من أجل التبرع بالدم. وقال القدرة إنه إذا توقف المستشفى عن العمل فإن العالم كله سيكون مسؤولا عن حياة مئات وآلاف المرضى الذين يعتمدون على خدمات الوزارة لا سيما التي يقدمها مستشفى الشفاء. ويخدم مستشفى الشفاء قطاع غزة بأكمله، وإن كانت خدماته تتركز بشكل مباشر على 800 ألف شخص يعيشون في مدينة غزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ترامب: وحدهم الرؤساء المهمّون يتعرّضون إلى إطلاق نار

فلينت «أ.ف.ب»: استأنف دونالد ترامب حملته الانتخابية الثلاثاء لأول مرة منذ محاولة اغتياله، مشيرا إلى أن «وحدهم الرؤساء المهمّين يتعرّضون إلى إطلاق نار» بينما أشاد بكامالا هاريس لاطمئنانها عليه.

تحدّث ترامب خلال لقاء مفتوح مع أنصاره المتحمّسين في فلينت، وهي مدينة صناعية تعاني من صعوبات حاليا بعدما كانت جوهرة قطاع صناعة السيارات الأمريكي في ولاية ميشيجان المتأرجحة (أي أنها تصوّت مرة للجمهوريين وأخرى للديموقراطيين)، قبل إغلاق المعامل أبوابها بسبب المنافسة الخارجية.

وربط ترامب بين ما وصفها مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) محاولة اغتيال تم إحباطها الأحد في ملعبه للغولف في فلوريدا وتعهّده فرض رسوم جمركية كبيرة على السيارات المستوردة من المكسيك والصين.

وقال: «ومن ثم تتساءلون عن سبب إطلاق النار علي، أليس كذلك؟ كما تعلمون، وحدهم الرؤساء المهمّون يتعرّضون إلى إطلاق نار».

وذكرت منافسة ترامب في الانتخابات هاريس التي تتابع حملتها الانتخابية في ولاية متأرجحة أخرى هي بنسلفانيا الثلاثاء بأنها اتصلت بالرئيس السابق بعد محاولة الهجوم.

وقالت في مقابلة مع «الرابطة الوطنية للصحافيين السود» «سألت عنه لأتأكد إن كان على ما يرام. وقلت له ما سبق وقلته علنا: لا مكان للعنف السياسي في بلدنا».

وصف البيت الأبيض الحديث بين المرشحين بأنه كان «وديّا ومقتضبا». وقال ترامب إن هاريس «كانت في غاية اللطف».

ذكر ترامب في وقت سابق بأن مطلق النار كان من أتباع ما وصفه بخطاب الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس الذي يشدد على أنه يشكّل تهديدا للديموقراطية في الولايات المتحدة.

وخلال اللقاء مع الناخبين، أفاد أنصار ترامب بأن الهجوم الذي تم إحباطه دفعهم لدعمه أكثر من قبل.

وقال العامل المتقاعد في قطاع السيارات دونالد أوين (71 عاما) «أعتقد بأنهم أرادوا قتل ترامب حتى لا يحاول ترامب الوصول إلى منصب الرئاسة لولاية ثانية».

إلى ذلك، قدّم ترامب نفسه خلال اللقاء بأنه المرشّح القادر على إنقاذ قطاع السيارات فيما يتنافس مع شركات أجنبية.

وقال: «إذا وقعت كارثة ولم نفز، ستكون هناك صفر وظائف في السيارات والتصنيع وستخرج جميعها من هنا».

وفي معرض حديثه عن استخراج الوقود الأحفوري، قال «لدينا باغرام في ألاسكا. يقولون إنها قد تكون بحجم، أو حتى أكبر، من السعودية بأكملها».

لكن باغرام قاعدة عسكرية في أفغانستان. ولعل ترامب خلط بينها وبين منطقة في ألاسكا يطلق عليها «ملاذ الحياة البريّة الوطني في المنطقة القطبية الشمالية».

في الأثناء، استغلت هاريس مقابلتها في بنسلفانيا لإصدار أول رد فعل لها على خلاف بشأن اتهامات ينشرها ترامب للمهاجرين الهايتيين بأكل الحيوانات الأليفة للسكان في بلدة في أوهايو.

ووردت عشرات التهديدات بتفجير قنابل ضد المهاجرين في مدينة سبرينغفيلد بعدما دعم ترامب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس هذه الرواية الزائفة، ما أدى إلى إغلاق بعض المدارس.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينيياً جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • “أمنية” تُحقق أمنيات 21 طفلاً من أطفال غزة المرضى بالتعاون مع مدينة الإمارات الإنسانية
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو)
  • ترامب: وحدهم الرؤساء المهمّون يتعرّضون إلى إطلاق نار
  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟
  • هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان.. شحنة ملغمة قادمة من تايوان
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله