صراحة نيوز:
2024-07-05@11:29:50 GMT

مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية لدى القسام

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية لدى القسام

صراحة نيوز – نشرت كتائب القسام، الاثنين، مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية تعرضت للأسر خلال اليوم الأول من عملية “طوفان الأقصى”، وتطلب العودة لعائلتها بعد تلقيها رعاية طبية.

وظهرت الأسيرة ميا شيم (21 عاما)، في أثناء قيام شخص بلف ضمادة طبية على ساعدها الأيمن الذي يظهر عليه آثار عملية جراحية.
وقالت شيم خلال المقطع المصور، إنها موجودة في غزة، مشيرة إلى أنها عادت فجر السبت من سديروت بعد أن كانت في حفلة.


وأوضحت أنها “أصيبت إصابة بالغة في يدها”، مضيفةً: “أخذوني إلى غزة… أجروا لي عملية جراحية في يدي مدتها 3 ساعات واعتنوا بي عالجوني وقدموا لي الدواء، وكل شيء على ما يرام”.
وطالبت ميا شيم بإعادتها إلى بيتها، بقولها: “أنا أطلب فقط أن يعيدوني إلى البيت بأسرع وقت ممكن… لعائلتي، لأبي وأمي، لإخوتي، من فضلكم أخرجونا من هنا بأسرع وقت”.
وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية بين 200 و250 أسيرا.

حماس تبث مقطع فيديو لإحدى الأسيرات الاسرائيليات في غزة.. تبدو في حالة صحية جيدة، وتقول إنها خضعت لعملية جراحية استمرت ثلاث ساعات، ورعاية طبية..
شاهد???? ????#عربي21 #غزة #غزة_الآن pic.twitter.com/zIEXNM0fPC

— عربي21 (@Arabi21News) October 16, 2023

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة

في تعليقه على تصاعد وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال بمختلف مناطق قطاع غزة، قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري إن المقاومة الفلسطينية في غزة أدخلت مفهوما جديدا في إدارة الصراعات المسلحة، وهو "الفرد مقابل الدبابة، ومجموعة أفراد مقابل وحدة مدرعة".

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مناطق عدة في قطاع غزة، وأكدت كتائب عز الدين القسام  -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)– وسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– استهداف قوات الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزة وحي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع.

وأضاف الدويري، في تحليل للمشهد العسكري بغزة، أن المفهوم الجديد فرضته متغيرات ما بعد عملية السابع من أكتوبر/تشرين الأول، قائلا إن أداء المقاومة في غزة انتقل إلى مخيم جنين ومخيم نور شمس بالضفة الغربية.

ووصف ما يجري من معارك في غزة بأنه "ثورة في إدارة الصراعات المسلحة العسكرية"؛ إذ برز الفرد المقاتل الذي يملك سلاحا متواضعا، ويقوم باستهداف قوات الاحتلال بكمائن أو بالاستدراج وتفجير فتحات أنفاق فيها أو باستخدام قذائف الياسين. وقال إن عمليات المقاومة تقلب موازين المعركة.

وتؤكد المعارك الجارية والأداء الذي يقدمه المقاومون الفلسطينيون -وفقا للدويري- أن كتائب المقاومة في غزة لا تزال قادرة على التكيف مع الوضع الميداني التكتيكي ولا تزال قادرة على عملياتها العسكرية.

وأما التصريحات الصادرة عن مسؤولين عسكريين إسرائيليين عن أن العملية العسكرية في مدينة رفح تحتاج إلى 4 أسابيع، فقد قلل الدويري من أهميتها مستدلا في ذلك بأن كتائب المقاومة لا تزال تقاتل بكفاءة عالية وبشدة وبحصاد أكبر من الجولات الأولى من المعارك.

ورأى أن مزاعم الاحتلال بالقضاء على حركة حماس لا يمكن أن تؤخذ على محمل الجد، وأن الإسرائيليين أنفسهم مقتنعون بأن الحديث عن القضاء على حماس هو مجرد رسائل سياسية ليست لها ترجمة على أرض الواقع.

ومن جهة أخرى، توقع الدويري أن محور نتساريم وممر فيلادلفيا سيدخلان مجال حرب الاستنزال المؤلمة لقوات الاحتلال، مشددا على أن عمليات المقاومة في الشجاعية وغيرها ستجبر جيش الاحتلال على إعادة الانتشار، وسينسحب عاجلا أو آجلا من قطاع غزة تحت الضغط العسكري وليس حبا في الانسحاب.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع