وفي مقابلة تلفزيونية مساء الاثنين، قال عبد اللهيان: "خلال جولتي في المنطقة والاجتماع مع قادة المقاومة، كان الأمر الوحيد في ذهنهم هو أنه إذا أدت الحلول السياسية إلى نتيجة، فسوف ينظرون إليها، ولكن إذا استمرت جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين، فمن المحتمل اتخاذ أي إجراء".

وأضاف: "اليوم وفي حديث مع بعض وزراء خارجية الدول الإسلامية، اقتربنا من حصيلة أنه إذا لم يتم استغلال الفرص المحدودة والمكثفة المتاحة للأمم المتحدة، فإن إمكانية فتح جبهات جديدة ضد الكيان الصهيوني أمر لا مفر منه".

وأوضح عبد اللهيان أن هناك مساعي كبيرة تجري للحد من توسيع رقعة الحرب، محذراً بأن "توسيع نطاقها ضد المقاومة سيؤدي إلى تغيير خريطة الكيان الصهيوني".

ولفت إلى أن "خطوة استباقية من محور المقاومة، خلال الساعات المقبلة، أمر وارد جداً"، مؤكداً أنه لا يمكن لأي طرف أن يغض الطرف عما يجري من الجرائم في غزة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أرسلت إلى إيران رسالة دعت فيها إلى ضبط النفس وعدم توسيع نطاق الحرب، موضحاً أن بلاده ردت على الأمريكيين بأنها لا تسعى لتوسيع الحرب، لكن ضبط النفس لن يكون أحادياً.

وشدد عبد اللهيان على أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تدعو الأطراف الأخرى إلى ضبط النفس، وهي "تقف إلى جانب المجرمين الصهاينة".

وكان وزير الخارجية الإيراني، حذّر في تغريدة على منصة (X)، بأن "الوقت للحلول السياسية بدأ ينفد وأن احتمالية اتساع نطاق الحرب على جبهات أخرى يقترب من المرحلة التي لا يمكن تجنبها".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم يوجد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها، الاثنين، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح ما بين 37 -38 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، و32 -33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بـين 39 -42 درجة.

وتابعت: نسب الرطوبة ترتفع أيضًا خلال الفترة الحالية لتسجل 90% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة بينما تصل لأقل من 65% على المناطق الجنوبية.

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد نشاط رياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة مما يحسن الإحساس بدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • صحيفة عبرية تتحدث عن المرحلة الثالثة وتكشف سبب توسيع مساحة محور نتساريم
  • عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟
  • محور نتساريم تحت غطاء المقاومة.. والفلسطينيون ينتظرون ظهور ابو عبيدة
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟