تحدثت امرأة تعيش في القطب الجنوبي عن الحياة في واحدة من أبرد المناطق في العالم بأسره، بدءًا من التعامل مع درجات الحرارة الغادرة التي تصل إلى -122 درجة فهرنهايت إلى قضاء ستة أشهر دون ضوء الشمس.

انتقلت ميشيل إندو، 32 عامًا، وهي في الأصل من سان فرانسيسكو، إلى القارة القطبية الجنوبية في أكتوبر الماضي للعمل 'كمديرة ضيافة' في محطة أموندسن-سكوت، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

فيروسات عمرها آلاف السنين تهدد الجنس البشري أطفال للبيع وبأعمار مختلفة.. ما القصة؟| صور

وعلى الرغم من أن العيش في الجزء الجنوبي من العالم يأتي بالتأكيد مع بعض الامتيازات، مثل رؤية المناظر الخلابة للشفق القطبي والمشاركة في سلسلة من تجارب العمر - إلا أنه يتمتع أيضًا بنصيبه العادل من الجوانب السلبية، مثل الاضطرار إلى تحمل درجات حرارة منخفضة للغاية والعزلة في الظلام لعدة أشهر متتالية.

قامت ميشيل بتوثيق تجربتها بالتفصيل على حسابها على موقع إنستجرام، وفي أحد مقاطع الفيديو، أوضحت ميشيل أن المطار يغلق لفصل الشتاء في 15 فبراير، مما يعني لا يمكن لأحد الدخول أو الخروج حتى يتم إعادة فتحه مرة أخرى في 28 أكتوبر.

وهذا يعني أنها تقطعت بها السبل مع 42 عاملاً آخرين يعيشون أيضًا في المحطة خلال الأشهر الخمسة الماضية، واعترفت بأن التواجد حول نفس الأشخاص لفترة طويلة لم يكن بالأمر السهل.

بالإضافة إلى ذلك، نادرًا ما يخرجون إلى الخارج بسبب الطقس البارد للغاية، والذي يزداد بسبب قلة ضوء الشمس.

وأوضحت أن "الناس يتعاملون مع العزلة بشكل مختلف، يختفي بعض الأشخاص في غرفهم ومن الصعب رؤيتهم".

وأكملت: "بالنسبة لي، لقد نفد صبري للغاية. أنا أحب معظم الأشخاص الـ 42 الآخرين الذين كنت عالقًا معهم ولكن في هذه المرحلة، لا أستطيع التحكم في تقلبات عيني بعد الآن.

لم يتخيلوه أبدًا.. خبراء الآثار يتوصلون لـ اكتشاف صادم في مقبرة فرعونية بـ عينة دم علماء يكتشفون بأي عمر ستموت.. تفاصيل

وأضافت ميشيل أنه لمدة ستة أشهر من العام في القارة القطبية الجنوبية، يكون الجو مظلمًا تمامًا على مدار 24 ساعة يوميًا، ويمكن أن تسبب الظروف الكئيبة في الواقع اضطرابًا يعرف باسم "متلازمة الشتاء".

هذه مجموعة من الاضطرابات السلوكية، وتابعت: "وهذا يشمل الاكتئاب والشرود والنسيان والتهيج وصعوبة التركيز".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

يوتيوبر يصنع «أكبر» هاتف آيفون بالعالم

المناطق_متابعات

قام اليوتيوبر البريطاني الشهير، «آرون مايني» بصنع أكبر هاتف ذكي في العالم، وبلغ ارتفاع الجهاز الضخم 6.74 أقدام (2.054 متر)، ويزن ما يصل إلى 200 كيلو غرام. وكان مايني وعد مشاهديه بأنه سيصنع أكبر هاتف آيفون.

ومن المثير للدهشة أن الرجل جعل الجهاز يعمل بكل طاقته، مع شاشة تعمل باللمس وتطبيقات وكاميرا فعالة ومصباح يدوي بقوة 400 واط، ومنفذ شحن، وحطم بهذا الإنجاز الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، وفق «ديلي ميل».

أخبار قد تهمك احذر.. “آيفون” يتعقبك سرا من خلال إعداد غير معروف 7 أغسطس 2024 - 11:52 صباحًا إجراء مكالمات الطوارئ بالفيديو.. جديد هواتف آيفون 27 يوليو 2024 - 8:43 صباحًا

ويحتوي الهاتف، الذي يزيد حجمه أضعافاً كثيرة عن الهاتف الأصلي على شاشة قابلة للتمرير، ويمكنه حسب موقع «24» إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني. ويمكن إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو وتشغيل مقاطع الفيديو، والاستماع إلى الموسيقى، وحتى صور السيلفي. وعرض اليوتيوبر ابتكاره هذا خارج متجر آبل في لندن، كنسخة مكبرة من iPhone 15 Pro Max.

مقالات مشابهة

  • مدرب بيراميدز: الجيش الرواندي قوي للغاية ويمتلك شعبية كبيرة
  • الأولى من نوعها بالعالم: اجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في السعودية
  • سيدة تطالب زوجها بـ280 ألف جنيه نفقة بعد أشهر من زواجهما.. وتؤكد: سرقنى
  • يوتيوبر يصنع «أكبر» هاتف آيفون بالعالم
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • القبض على 12 سورياً في الرياض بعد مشاجرة في مكان عام إثر خلاف بينهم
  • شرطة الرياض تقبض على 12 وافدًا سوريًا تشاجروا في مكان عام 
  • اللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي
  • القبض على 12 وافدًا إثر مشاجرة في مكان عام
  • إيقاف لاعب 6 أشهر بسبب الكوكايين