(عدن الغد)متابعات:

رفض لاعبو المنتخب السويدي استكمال مواجهة بلجيكا، ضمن تصفيات يورو 2024 والتي أقيمت أمس في بروكسيل، بعد توارد أنباء عن مقتل شخصين سويديين خارج الملعب، وقرر لاعبو السويد عدم خوض الشوط الثاني، لتتوقف المباراة والنتيجة تشير إلى التعادل 1-1.

وبحسب صحيفة "Het latest news" البلجيكية، فإن شخصين يحملان الجنسية السويدية قتلا بالرصاص في بروكسل، وأضافت الصحيفة أنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.



وأكد متحدث باسم الشرطة البلجيكية، أنباء مقتل شخصين في حادث إطلاق نار قرب وسط العاصمة البلجيكية، لكنه امتنع عن تقديم مزيد من التفاصيل.

ورفض متحدث باسم المدعين العامين في بروكسل، تقديم أي تفاصيل تتعلق بالضحايا أو أي دافع محتمل.

وفشل منتخب السويد في التأهل ليورو 2024 بألمانيا للمرة الأولى منذ 28 عاما.




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي

يواجه منتخب إنجلترا مهمة صعبة عندما يصطدم بمنتخب سويسرا، السبت، على ملعب مركور شبيل آرينا بمدينة دوسلدورف الألمانية، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويدخل الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي تحقق في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت الإنجليز أملًا في المضي قدمًا نحو اللقب.

ويعلم المنتخب الإنجليزي أن نظيره السويسري، سيكون خصمًا صعبًا للغاية، خصوصًا أنه كان على بعد ثوانٍ من الفوز على الألمان في دور المجموعات، كما أنه أخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16 بعدما تغلب عليه (2-0).

ويتطلع منتخب سويسرا لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

وفي آخر مواجهات الدور ربع النهائي يخوض منتخب هولندا مواجهة صعبة أمام تركيا، على الملعب الأولمبي ببرلين. 

ولم يقدم المنتخب الهولندي العروض المنتظرة منه في دور المجموعات، لكن أداء الفريق ارتفع في دور الـ16 ولم يعكس انتصاره على المنتخب الروماني بثلاثية نظيفة سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء.

في المقابل، أظهر المنتخب التركي عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16، عندما تغلب على النمسا بنتيجة (2-1)، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك.

ويأمل المنتخب التركي أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008، بينما يطمح المنتخب الهولندي في المضي قدمًا نحو اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 1988.

وفي أولى مواحهات الدور ربع النهائي أطاحت إسبانيا، بألمانيا من ربع نهائي يورو 2024، بعد التغلب عليها (2-1) بعد اللجوء للأوقات الإضافية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إم إتش بي أرينا.

سجل ثنائية إسبانيا داني أولمو في الدقيقة (51)، وميكيل ميرينو في الدقيقة (119)، بينما سجل هدف ألمانيا الوحيد فلوريان فيرتز في الدقيقة (89).

كما تأهل منتخب فرنسا إلى نصف نهائي البطولة عقب تغلبه على البرتغال بركلات الترجيح (5-3)، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتجه اللقاء لركلات الترجيح التي حسمت فوز الديوك، ليضرب المنتخب الفرنسي موعدا ناريا مع نظيره الإسباني في نصف النهائي.


مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • يورو 2024.. بيدري يرفض مغادرة معسكر إسبانيا رغم الإصابة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • لقجع يرفض الإبتزاز في أداء الضرائب ويتوعد بمحاسبة المتهربين بمختلف الدرجات
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع
  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • لحظة من اليورو.. هذا ما فعله لاعبو إسبانيا مع كروس بعد ظهوره الأخير في الملاعب
  • مسيرة دامت 17 عاما.. هدف ذاتي ينهي مشوار «فيرتونخين» مع منتخب بلجيكا
  • اعتزال نجم دفاع بلجيكا دوليا بعد الخروج من يورو 2024