(عدن الغد)خاص:

بعث الأستاذ الدكتور/ جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن، برقية تهنئة إلى الدكتور/ عادل الخضر حسين حسن، بمناسبة نيله ثقة رئاسة جامعة عدن بتعيينه نائباً للعميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية اللغات والترجمة.

وأشاد الأخ عميد كلية الآداب بالجهود الحثيثة للدكتور/ عادل الخضر حين تولى رئاسة قسم اللغة العربية في الكلية، وأنه يعتبر من الكفاءات العلمية الشابة المتميزة في جامعة عدن ولديه كثير من العطاءات المضيئة على المستوى الإداري والأكاديمي، معرباً عن سعادته البالغة بهذا التعيين الذي يعتبر تتويجاً لمسيرته العلمية والإدارية المتميزة، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور/ عادل الخضر حسين حسن كان يشغل رئيساً لقسم اللغة العربية في كلية الآداب، ويعتبر من الكوادر الإدارية والأكاديمية المتميزة بجامعة عدن، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري، وله العديد من الإنجازات والبصمات المشهود لها في الجامعة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«القومية لضمان جودة التعليم» تعتمد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة للمرة الثالثة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، تجديد اعتماد كلية الصيدلة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للمرة الثالثة، مؤكداً الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس، العاملين، والطلاب في الحفاظ على معايير الجودة الأكاديمية التي ساعدت على تجديد الاعتماد.

جاء ذلك بعد قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم برئاسة الدكتور علاء عشماوي خلال اجتماعه الدوري الأربعاء 25 سبتمبر 2024.

إشادة رئيس جامعة المنصورة بجهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب

أشاد الدكتور شريف خاطر بالدور الهام لمركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة ووحدة ضمان الجودة بالكلية في تحقيق هذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بالتطوير المستمر والارتقاء بالعملية التعليمية، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والتطلعات المستقبلية.

وشدد على التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة القومية لضمان جودة التعليم، مُشيراً إلى أن الدعم الفني والأكاديمي الذي قدمته الهيئة كان عاملاً أساسياً في تحقيق هذا النجاح.

 

التعاون المثمر بين الجامعة والهيئة القومية لضمان الجودة

وأثنى رئيس الجامعة على جهود فريق عمل الهيئة، مٌعربًا عن تقديره لدورهم في اعتماد البرامج الأكاديمية بالجامعة وتقديم الدعم المستمر، لافتا إلى أن جامعة المنصورة تعمل باستمرار على دعم الكليات في سعيها للحصول على الاعتماد الأكاديمي وتجديده، سواء من خلال الدعم الفني أو اللوجستي، مما يعزز من مكانة الجامعة كواحدة من الجامعات الحكومية الرائدة في مصر.

التزام الجامعة بتطوير البرامج الأكاديمية

جدير بالذكر أن كلية الصيدلة بجامعة المنصورة تعد من بين الكليات الرائدة التي تواكب التطورات العالمية في مجال التعليم الصيدلي، وتحرص على تقديم برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات السوق المحلية والدولية. ويأتي تجديد الاعتماد كتأكيد على التزام الكلية والجامعة بمعايير الجودة وتقديم تعليم عالي المستوى يسهم في إعداد خريجين مؤهلين ومتميزين.

مقالات مشابهة

  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الهندسة جامعة المنصورة
  • العرادة وبن مبارك يضعان حجر الأساس لإنشاء مبنى كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بتمويل سعودي
  • رسميا.. الموافقة على بداية الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية بجامعة سوهاج
  • جامعة سوهاج تستحدث برنامجين جديدين في كلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة
  • إطلاق برنامجين جديدين في الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية بجامعة سوهاج
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • تجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجودة للمرة الثالثة
  • «القومية لضمان جودة التعليم» تعتمد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة للمرة الثالثة
  • محفوظ عبد الستار قائمًا بأعمال رئيس جامعة الغردقة.. السيرة الذاتية
  • الدكتور مصطفى مدبولي يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات