قال باسل السيسى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أسعار برامج الحج الذي تنظمه الـ3 جهات المنظمة لحصة مصر من تأشيرات الحج وهي وزارات، الداخلية المنظمة لحج القرعة، والسياحة المنظمة للحج السياحي، والتضامن الإجتماعى التي تنظم حج الجمعيات الأهلية، سترتفع هذا العام بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% عن العام الماضى وذلك شريطة استمرار الحكومة فى توفير الريال السعودى لتعاقدات تلك الجهات الخاصة بالحج داخل المملكة العربية السعودية.

الداخلية تفتح باب تقدم المواطنين لحج القرعة 21 أكتوبر

وأضاف لـ«الوطن» أن إعلان وزارة الداخلية فتح باب تقدم المواطنين المصريين لحج القرعة بداية من يوم 21 أكتوبر الجاري سيتبعه خلال الأيام المقبلة فتح وزارتي التضامن الاجتماعي والسياحة الباب أمام المواطنين الراغبين في التقدم لبرامج الحج التي تنظمها الوزارتان، لافتا إلى أن فتح باب التقدم مبكرا ستكون له فوائد كثيرة أبرزها إنهاء جميع إجراءات الحج قبل فترة كبيرة من بدء مناسك الحج ما يساعد على تجويد الخدمات المقدمة للحجاج المصريين.

برامج حج بأسعار معقولة وجودة عالية

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن الجهات الـ3 المنظمة لحصة مصر من تأشيرات الحج تعمل بشكل جدي على تقديم أفضل الخدمات وأوجه الراحة للحاج المصري مع مراعاة الجانب الاجتماعي بتوفير برامج حج بأسعار معقولة وجودة عالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزير السياحة وزارة السياحة السياحة المصرية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين

عقد الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرنس» مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية «بداية» لتنمية الإنسان المصري، والتي ستنطلق في سوهاج غدًا، الثلاثاء 17 سبتمبر.

تنفيذ المبادرة «بداية»

وأكد نائب محافظ سوهاج تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم كل سبل الدعم والتعاون مع الجهات الشريكة لتنفيذ المبادرة «بداية» وتحقيق أهدافها، مشيرًا إلى أنّ المبادرة تأتي انعكاسًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم وتحسين جودة حياة المواطنين، من خلال تقديم خدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتى ما بعد سن 65 عامًا.

تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن 

ووجه «عبد الهادي» رؤساء الوحدات المحلية بتنسيق العمل مع المديريات المختلفة والجهات الشريكة لتوحيد الجهود، والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي؛ لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، بما يضمن تحقيق أكبر فائدة باستخدام الموارد المتاحة.

وأكد رؤساء الوحدات المحلية من جانبهم على جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية والعمل على تحقيق أهدافها المرجوة.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • «خطاب الضمان» يشعل أزمة داخل غرفة السياحة.. وشركات تلجأ للقضاء
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • قرعة الحج الإلكترونية: شفافية مشكوك فيها أم عدالة جديدة؟
  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة