تنظم مؤسسة هيفولوشن الخيرية بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية (كاساو)، ومركز الملك عبدالله العالمي للابحاث الصحية (كيمارك)، اليوم الثلاثاء، حفل إعلان الفائزين بالمنح البحثية في أبحاث العلوم الحيوية المرتبطة بالشيخوخة، من منسوبي مركز الابحاث وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.


ويأتي ذلك امتدادًا للنجاحات التي سجلتها قمة خارطة الطريق لإطالة العمر الصحي التي سلطت الضوء على التحديات والفرص المتعلقة بالشيخوخة الصحية، على الصعيدين العالمي والخاص بمنطقة الخليج العربي، وناقشت الوضع الصحي في المنطقة وبحثت الفرص المرتبطة بإطالة العمر الصحي، بالإضافة إلى رسم خارطة طريق لإطالة العمر الصحي على مستوى العالم والمنطقة.

وتهدف المؤسسة من خلال أعمالها وأبحاثها على وجه الخصوص إلى زیادة عدد العلاجات الآمنة والفعّالة في السوق واستخدام أحدث الأدوات والتقنیات لتقلیص المدة الزمنیة المطلوبة لتطویر العلاجات وتعزیز فرص الحصول على العلاجات التي تُطیل العمر الصحّي.

وتتحقق ھذه الأھداف من خلال زیادة عدد الباحثین المتخصّصین بمجال الشیخوخة على الصعید العالمي وزیادة عدد الشركات العاملة في مجال الشیخوخة، واستقطاب مصادر تمویل إضافیة للاستثمار في مجال الشیخوخة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

إقرأ أيضاً:

صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ،  أن تطوير القطاع الصحي في فلسطين وبناء نظام متكامل ومستدام يشكلان أولوية لدى الحكومة.

وشدد مصطفى، خلال ترؤسه اجتماعا لبحث توطين الخدمات الصحية، في مكتبه ب رام الله ، على ضرورة تعزيز الثقة بالنظام الصحي، ومعالجة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، من خلال الخطط الحالية والمستقبلية التي يتم العمل عليها، مؤكدا أهمية التعاون والتكامل بين جميع أركان القطاع الصحي: الحكومي، والخاص، والأهلي.

وفيما يخص نظام شراء الخدمة- التحويلات الطبية، الذي يشكل تحديًا كبيرًا للموازنة العامة، قال رئيس الوزراء: "من الضروري تطوير نظام التحويلات الطبية ليكون نموذجياً وشفافًا، وقد وقعنا عدة اتفاقيات مع جهات دولية خاصة بهذا الشأن. وبالتزامن، يجري العمل على مراجعة نظام التأمين الصحي وتطويره".

واستعرض وزير الصحة ماجد أبو رمضان رؤية الوزارة لتوطين الخدمات الصحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وتوفيرها بشكل متساوٍ للجميع، وتحسين الوصول إليها، وتقليص الحاجة إلى السفر للعلاج في الخارج، للتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات العلاجية، وتقليل تكلفة فاتورة التحويلات الطبية، ودعم الاقتصاد المحلي، واستقطاب طواقم طبية متخصصة.


 

وأكد أبو رمضان رؤية الوزارة لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية الشاملة، وإعادة النظر في توزيع بعض الخدمات الصحية لتغطية الجغرافيا الفلسطينية كاملة، بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهّل حصولهم على الخدمات، وبما يقلل الحاجة إلى التنقل بين المحافظات.

وأشار أبو رمضان إلى أن الأورام والقسطرة القلبية وملحقاتها، والعناية بحديثي الولادة والخدج هي أعلى الخدمات الطبية تكلفة التي يتم شراؤها من خارج مستشفيات وزارة الصحة.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الجهات ذات العلاقة، بينهم وزراء: المالية عمر البيطار، والاقتصاد الوطني محمد العامور، والتنمية الاجتماعية سماح حمد، والعمل إيناس العطاري، إضافة إلى وكيل وزارة العدل أحمد ذبالح، ومدير المكتب التنفيذي للإصلاح المؤسسي محمد الأحمد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • بعد إعلان زواجها.. تعرف على أبرز المعلومات عن عمر الدهماني زوج نجوى كرم
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • إلغاء السهرات والحفلات المقررة نهاية الأسبوع بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر