صحيفة اليوم:
2024-10-06@11:37:42 GMT

بايدن يصل الأراضي المحتلة غدًا الأربعاء

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بايدن يصل الأراضي المحتلة غدًا الأربعاء

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه من المقرر أن يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين المحتلة غدًا الأربعاء، وسط أسوأ تصعيد للعنف منذ سنوات.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض أمس الاثنين، إن الرئيس جو بايدن سيسافر بعد ذلك إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أخبار متعلقة مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي يدين استهداف المدنيين في غزةالأونروا: مليون فلسطيني نزحوا من غزة منذ بدء قصف الاحتلالأعمال الكراهية

وعلّق بايدن، على قتل رجل أمريكي طفلًا مسلمًا بـ26 طعنة وإصابة والدته في ولاية إلينوي، قائلًا إن أفراد أسرة الصبي مسلمون فلسطينيون "جاءوا إلى أمريكا بحثًا عما نسعى إليه جميعًا، مأوى للعيش والتعلم والصلاة في سلام".

وأضاف في بيان: "هذا العمل المروع من أعمال الكراهية ليس له مكان في أمريكا".

وليد جنبلاط لـ #بايدن: هل ستترك الشعب الفلسطيني يحترق بالقنابل الإسرائيلية؟#فلسطين | #اليومhttps://t.co/mKdHhbuRBk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 12, 2023

وتابع عبر حسابه الرسمي على "إكس": "شعرت أنا وجيل بالاشمئزاز عندما علمنا بالقتل الوحشي لطفل ومحاولة قتل والدته في إلينوي. تعازينا وصلواتنا مع العائلة".
وأكمل: "كأميركيين، يجب علينا أن نتحد ونرفض الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التعصب والكراهية، لقد قلت مرارًا وتكرارًا إنني لن أصمت في وجه الكراهية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: د ب أ رويترز واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة جو بايدن الأوضاع في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

الثورة نت/
أدان المجلس الوطني الفلسطيني، (البرلمان)، اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة .
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، ذكر المجلس في بيان له، أن هذه الممارسات تمثل انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وحقوق المواطنين في القدس، وتعبيرا فاضحا عن السياسة المتطرفة التي تنتهجها حكومة العدو .

وأشار إلى أن ارتفاع وتيرة الانتهاكات خلال الأعياد اليهودية، يأتي لاعتقاد الاحتلال أن الوقت بات مناسبا لتنفيذ مطامعه في مدينة القدس المحتلة.
وحذر المجلس، من خطورة هذه الأفعال التي تهدف إلى فرض واقع جديد يتناسب مع أطماع العدو في المسجد الأقصى والقدس بشكل عام، لافتا إلى أن هذه السياسات تمثل تصعيدا خطيرا سيؤدي إلى تداعيات لا تُحمد عقباها، ويضع المنطقة على حافة الانفجار.
ودعا، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، واتخاذ خطوات عملية لإيقاف انتهاكات العدو المتكررة، والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: صافرات الإنذار تدوي بعرب العرامشة في الأراضي المحتلة
  • إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الأراضي المحتلة وإصابة مركز شرطة في كريات شمونة
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة
  • حزب الله يعلق على صور جنود الاحتلال في بلدة داخل الأراضي اللبنانية
  • المقاومة العراقية تضرب 3 أهداف للعدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • المقاومة العراقية تهاجم الأراضي المحتلة بمسيرة تستخدم لأول مرة
  • بايدن: لا اعتقد أي ضربات إسرائيلية ضد إيران ستحدث اليوم
  • بايدن بشأن رد إسرائيلي على إيران: لا شيء سيحصل اليوم
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى