قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج النووي لكوريا الشمالية هو خطوة للدفاع عن النفس لتجنب حرب نووية في مواجهة سعي الولايات المتحدة لتحقيق 'التفوق النووي'.

واتهم كيم كوانغ ميونغ، الذي وصفته وكالة الأنباء المركزية الكورية بأنه باحث في معهد نزع السلاح والسلام التابع لوزارة الخارجية، الولايات المتحدة بإذكاء التوتر الإقليمي ببرنامجها النووي وألقى باللوم عليها في عدم الاستقرار الاستراتيجي الذي يدمر السلام العالمي.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أثارت فيه كوريا الشمالية المسلحة نوويا قلقا في المنطقة بإطلاق صواريخ بشكل منتظم، بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يمكن أن تضرب الولايات المتحدة القارية.

وأشار كيم بشكل خاص إلى النتائج الأخيرة التي توصلت إليها لجنة الوضع الاستراتيجي الأمريكية والتي تدعو إلى تعزيز برنامج تحديث الأسلحة النووية في البلاد استعدادًا لحروب متزامنة محتملة مع روسيا والصين، باعتبارها علامة أخرى 'خطيرة للغاية' و'خطوة للهيمنة'.

وقال كيم: 'الولايات المتحدة، أكبر دولة تمتلك أسلحة نووية في العالم وأول مستخدم للطاقة النووية في العالم والتي تبنت الهجوم النووي الوقائي على دول أخرى كسياسة وطنية لها، تتحدث عن 'تهديد نووي' من شخص ما. هذه مغالطة'.

وقال كيم إن واشنطن تسعى إلى تحسين قدرتها على توجيه ضربات نووية وقائية ضد كوريا الشمالية من خلال بناء نظام دفاع صاروخي، مع إرسال أصول استراتيجية إلى المنطقة و'معدات عسكرية حديثة للغاية' إلى حلفائها.

وقال كيم 'إن الواقع يتطلب بشكل عاجل من كوريا الديمقراطية، التي تقف في مواجهة مع الإمبريالية الأمريكية، القوة الإجرامية للحرب النووية الأكثر عدوانية، أن تعزز قدراتها العسكرية للدفاع عن النفس لردع حرب نووية'.

جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وفي مقال آخر لوكالة الأنباء المركزية الكورية، انتقد كيم تونج ميونج، الباحث في جمعية دراسة السياسة الدولية، التدريبات النووية السنوية لحلف شمال الأطلسي، والتي تسمى 'الظهر الصامد'، والتي انطلقت يوم الاثنين للتدرب على استخدام القنابل الأمريكية المتمركزة في أوروبا.

واضاف كيم: 'الحقيقة تثبت مرة أخرى أن الغيوم المظلمة لحرب نووية حرارية مروعة لا يمكن محوها أبدا ما دامت الولايات المتحدة، قاتلة الحرب النووية الشنيعة التي تعتبر الأسلحة النووية مفتاح سياستها الخارجية المهيمنة، موجودة'. .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرنامج النووي الصواريخ الباليستية السلام العالمي الولايات المتحدة تهديد نووي روسيا والصين الولایات المتحدة کوریا الشمالیة نوویة فی

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله

قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجمعة، زيارته إلى الولايات المتحدة حيث كان يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدما نفذت إسرائيل ضربة على مقر حسن نصرالله في بيروت.

وأفاد بيان صادر عن مكتبه بأن "رئيس الوزراء نتانياهو قرر العودة إلى إسرائيل قبل الموعد المقرر، وسيغادر الولايات المتحدة مساء اليوم" الجمعة، في حين أكد مكتبه أنه كان من المفترض أن يعود إلى إسرائيل الأحد.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله هي الأعنف منذ حربهما في العام 2006، فيما ذكرت محطات تلفزة إسرائيلية أن الهدف منها الأمين العام للحزب المدعوم من إيران حسن نصرالله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية إن الغارات التي استهدفت منطقة تعج بالأبنية السكنية وتضم "المربع الأمني" لقيادة حزب الله المحاط بحراسة مشددة، أوقعت قتيلين و76 جريحا.

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد فترة وجيزة من إلقاء نتانياهو خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قال فيه: "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفا بأن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

وحذر نتانياهو إيران من أن بلاده ستقصفها إذا تعرضت للقصف أولا وقال إن بإمكان بلاده الوصول إلى أي جزء من أراضي الجمهورية الإسلامية.

وفي خطابه الذي قاطعه عدد كبير من الدبلوماسيين، قال نتانياهو أيضا: "لدي رسالة لطغاة طهران. إذا قصفتمونا، فسنقصفكم".

وأضاف: "ليس هناك أي مكان في إيران لا يمكن لذراع إسرائيل الطويلة الوصول إليه. ينطبق الأمر ذاته على الشرق الأوسط برمته".

ومنذ الاثنين، خلفت الضربات الإسرائيلية الكثيفة الواسعة النطاق التي تهدف إلى إضعاف الحزب الذي تدعمه إيران وحليف حركة حماس الفلسطينية، أكثر من 700 قتيل في لبنان، بحسب السلطات، وبينهم عدد كبير من المدنيين. 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • إعلان حرب.. أمريكا تكشف عن استعدادات لتوجيه ضربة قوية في اليمن
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • أوستن: الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية ببيروت
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله