الوطن:
2024-07-04@12:07:57 GMT

وسائل إعلام: وقوع انفجارات في أوديسا جنوب أوكرانيا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

وسائل إعلام: وقوع انفجارات في أوديسا جنوب أوكرانيا

قالت وسائل إعلام أوكرانية، فجر اليوم الثلاثاء، إن انفجارات وقعت في منطقة أوديسا جنوب البلاد، فيما لم تذكرمزيدامن التفاصيل حول طبيعة الانفجارت.وكانت صافرات الإنذار دوت في وقت سابق، في خاركيف وأوديسا للتحذير من غارات جوية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وكانت القوات الأوكرانية، قصفت، أراضي «مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، باستخدام 7 قذائف من عيار 155 ملم.

وأسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية، في وقت سابق، 3 مسيرات في سماء بيلجورود جنوب غرب روسيا على الحدود مع اوكرانيا، وأشار حاكم المقاطعة الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، عبر «تليجرام»، إلى عدم وجود إصابات، وفقا لما ذكره شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

سياسيا، قال سفير«موسكو» لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة لم تدرك أبدا جوهر وأسباب الأزمة الأوكرانية، داعيا في بيان، «واشنطن» إلى العمل مع بلاده لحل المشاكل العالمية،

وحث أنطونوف، الولايات المتحدة، على عدم بذل الجهود لهزيمة روسيا، وأوضح الدبلوماسي الروسي، أن جميع الجهود التي يبذلها الغرب الجماعي لإلحاق هزيمة استراتيجية ببلاده، محكوم عليها بالفشل، وفقا لم ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وتابع أنطونوف قائلا، إن بلاده تعتبر أن أي هجمات ضد قادتها السياسيين غير مقبولة وغير مناسبة، مما يزيد من تحفيز «الروسوفوبيا» المزدهرة بالفعل في البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

من جانبه، أشار المندوب الأمريكي لدى مؤتمر نزع السلاح، بروس تيرنر، إلى استعداد بلاده للعمل البناء مع روسيا في الطريق نحو التنفيذ الكامل لمعاهدة «ستارت 3» والعمل على خفض المخاطر النووية وعلى نظام للرقابة على الأسلحة النووية بعد عام 2026، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيلجورود مسيرات مقاطعة بيلجورود الأزمة الأوكرانية أوديسا وفقا لما

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام

سرايا - قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، إن "أكثر من 800 ضابط برتبة عقيد ومقدم قدموا استقالاتهم هذا العام بنسبة تكاد تكون غير مسبوقة".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أكّدت اليوم "مقتل جندي وإصابة 10 آخرين بنيران المقاومة خلال المعارك بغزة".

وأكد موقع /إسرائيل بلا رقابة/ العبري، "مقتل جندي وإصابة 10 آخرين بينهم 3 في حالة حرجة، في انفجار فتحة نفق مفخخة قرب قوة من الجيش بمعارك غزة".

وأشار إلى "هبوط طائرة صباح اليوم في مستشفى (سوروكا) وعلى متنها جنود مصابين في معارك غزة".


وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت اليوم أنها "استهدفت دبابتي (ميركافا) وقوة تابعة للاحتلال وقنصت جنديا في حي الشجاعية بغزة".

وبحسب معطيات جيش الاحتلال فقد ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 668 بينهم 314 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 269 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و900 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام