فرحة وسعادة ظهرت على وجوه المواطنين بعد انخفاض الاسعار الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية، وأقبل الكثير من المواطنين على المنافذ الخاصة ببيع السلع الغذائية بالدقهلية.

واشترى المواطنون العديد من السلع الغذائية باعتبارها فرصة للشراء بأسعار مخفضة وفقا لمبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقتها الحكومة لمساندة المواطنين والتخفيف عن أعباء كاهل الأسرة المصرية.

فرحة المواطنون بتخفيض الاسعار بالدقهلية 

وقالت دينا محمد ابنة الدقهلية لـ«الوطن» إنها ما أن علمت بأخبار التخفيضات فتوجهت سريعا لأقرب منفذ من أجل التأكد من الأسعار: «الحقيقة فرحت ونزلت اتاكد ولقيت الاسعار فعلا منخفضة، وده مفيد جدا لاني مليش بطاقة تموينية فبالتالي بعتمد على الشراء من الخارج لكن دلوقتي وفرت سعر ازازة أو اثنين من الزيت يعني حوالي 100 أو 150 جنيه ده في الزيت بس ما بالك بالسلع الثانية».

وأشارت مها سعيد ابنة الدقهلية إلى أنها جاءت من أجل شراء ما يلزمها من خلال المنافذ بعد  انخفاض الأسعار: «الفكرة حلوة جدا ومساندة من الدولة لينا، أتمنى إن التخفيض يفضل مستمر بشكل دائم، واكيد التخفيض افضل لينا».

وأوضح أحمد سعيد أحد المتواجدين في المنافذ بالدقهلية أن إقبال المواطنين علي شراء المنتجات الخاصة بهم كبير خاصة بعد التخفيض:«الناس فرحانة والتخفيضات كبيرة والكل فرحان بالتخفيضات، لأنها مفيدة لناس كثيرة بالأخص اللي بلا تموين حكومي فبيضطر يشتري من الخارج لكن مع التخفيضات ليوفر لكثير».

وأوضح ياسر العرباوي أحد الموجودين بالمنافذ لبيع سلعة المكرونة لـ«الوطن» أنه جرى تخفيض الأسعار بنسبة 10% إلي 15% من أجل تسهيل الأمور على المواطنين ومساعدتهم: «فكرة جميلة ونتيجتها واضحة من خلال كم الإقبال كان معايا حوالي 150 كرتونة بعت منها في أول كام ساعة 25 كرتونة كاملة وده عدد كبير».

أسعار السلع الغذائية بالدقهلية 

واوضح السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية لـ«الوطن» أن مبادرة التخفيض جرى تنفيذها في محافظة الدقهلية في جميع المنافذ في مختلف الإدارات وتتراوح الاسعار الخاصة بالسلع الغذائية المخفضة بتخفيضات إلي 25% وجاءت كالآتي:

الأرز بين 20 و22 جنيهًا.

كيلو السكر: 27 جنيهًا.

عبوة الزيت الصغيرة تبدأ من 30 جنيها

كيلو المكرونة يبدأ من 17 جنيها 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلع سلع غذائية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر وقوع حادث تصادم بطريق جمصة بالدقهلية

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرين، إثر وقوع حادث اصطدام دراجة نارية توك توك مع سيارة نقل ثقيل علي طريق جمصة، بمحافظة الدقهلية، وتم نقل الجثامين الي المشرحة، والمصابين الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من قوات تامين الطرق، بوقوع حادث تصادم علي طريق جمصة بلقاس، ووجود وفيات ومصابين.

انتقلت قوة أمنية من ضباط المباحث، الي مكان البلاغ محل الواقعة وتم استدعاء سيارات الإسعاف، وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم حيث اصطدم توك توك بسيارة نقل ثقيل موجوده علي جانب الطريق.

وأسفر الحادث عن مصرع عمر إبراهيم إبراهيم أحمد شطا، أحمد محمد سعد محمد عيش، أسامة صلاح الدين محمد المرسى، فيما أصيب كلا من : إبراهيم نجيب عبدالحميد سلامة، كريم نجيب عبدالحميد سلامة، محمد السيد محمد خليفة، جميعهم مقيمين مركز ومدينة الكردي بمحافظة الدقهلية.

تم نقل المصابين الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم، والجثامين الي مشرحة المستشفي ووضعهم ثلاجة حفظ الموتي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات

 


 







مقالات مشابهة

  • مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر وقوع حادث تصادم بطريق جمصة بالدقهلية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • انفلات الأسعار.. يواجه وزير التموين الجديد
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالدقهلية
  • تفاصيل إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالدقهلية