أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، واعتقل 30 آخرون، فجر الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال، بلدة حلحول، شمال الخليل بالضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين في منطقتي الذروة والراموز، بحلحول في الخليل، وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي تجاههم، ما أدى إلى إصابة الفتى محمد نضال محلم 17 عاما، في بطنه ليستشهد على الفور.



وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت نوابا في المجلس التشريعي الفلسطيني، وعلى رأسهم رئيس المجلس عزيز دويك، وقيادات بحركة حماس وأسرى محررين.

ومن بين من تم اعتقالهم، ماهر بدر، وجمال النتشة، وعيسى الجعبري، ونزار رمضان، ونزار شحادة، وباسم الزعارير، وصبحي قفيشة، وزيد الجنيدي، وفتحي الجولاني، ونضال القواسمة، وعيسى صالح، وفايز مسك.



وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "اقتحم الجيش الإسرائيلي المدرسة الصناعية في البلدة، التي يقيم فيها عدد من عمال قطاع غزة الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48".

كما داهمت قوات الاحتلال، المدرسة الصناعية في الخليل، والعمال الفلسطينيين من غزة، الذين جرى إبعادهم عن أماكن عملهم في المناطق المحتلة عام 1948، ونقلهم إلى الضفة.

وقامت قوات الاحتلال بالتحقيق مع العمال الفلسطينيين من غزة، قبل أن تكبلهم وتقتادهم إلى مراكز اعتقال.

كما اقتحمت القوات عدة أحياء في المدينة، منها نمرو، ورأس الجورة، وأبو كتيلة، وعيصى، والجلدة، واعتقلت نحو 17 فلسطينيا.

▪️عاجل| استشهاد الشاب محمد نضال ملحم 17 عاماً خلال المواجهات التي اندلعت قبل قليل في مدينة حلحول شمال الخليل pic.twitter.com/FzvCutxHVl — AL-Tamimi???????????????????????? (@ATamimi7) October 17, 2023
The occupation arrests all Gaza residents working at the industrial school in Halhul, north of Hebron

الاحتلال يعتقل جميع عمال غزة المقيمين في المدرسة الصناعية في حلحول شمال الخليل#Palestine #Gaza #Hamas #Israel pic.twitter.com/m7OO0NxB7X — Ken_X (@KenGold68) October 17, 2023
هتافات غاضبة بعد ارتقاء الفتى محمد نضال ملحم برصاص الاحتلال في حلحول شمال الخليل. pic.twitter.com/THaQ9MFw0c — أحمد حيدر العزيزي (@Yemeni_monadel) October 17, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الخليل الاحتلال الخليل شهيد طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال شمال الخلیل

إقرأ أيضاً:

اعتقالات باقتحامات متفرقة في الضفة

رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين فجر الأربعاء، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوب الضفة واعتقلت والد منفذ عملية يافا الشهيد محمد مسك، وثلاثة من أشقاءه، وأخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

كما داهم الاحتلال منزل عائلة المنفذ الشهيد أحمد الهيموني وسط تفتيش وتخريب للمنزل وطلبت من ذويه تسليم أنفسهم، وأخذت مقاساته تمهيدا لهدمه.

وفي رام الله، اقتحم الاحتلال حي المصايف وداهم إحدى البنايات واعتقل الشاب أحمد ادريس أحد أقارب الهيموني واقتاده إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق نابلس واعتقلت خليل عبد القادر قطناني ووالده المسنّ عبد القادر قطناني.

وداهم الاحتلال مخيم بلاطه شرقي المدينة واعتقل الشاب احمد هاني الحويطي بعد الاعتداء عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس غرب رام الله واعتقلت الشاب كرم محمود عودة بعد تفتيش منزله، وأطلقت القنابل الصوتية في محيط مسجد القرية أثناء أداء صلاة الفجر.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة في الضفة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة