في الوقت الذي تمتلئ مساحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات عن “طوفان الأقصى”، تسيطر عليها تلك التي تأتي من المشاهير العرب، معبرين عن تضامنهم مع ضحايا غزة، تجاهل البعض الآخر من المشاهير ما يقع، حيث كانوا محطة استثناء تسببت لهم في موجة غضب من محبيهم.

محمد صلاح يلتزم الصمت عن طوفان الأقصى

أثار نجم كرة القدم، المصري محمد صلاح الكثير من التساؤلات حول سبب عدم خروجه للتعبير عن تضامنه مع الفلسطينيين في ظل عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى.

ورغم تمتعه بلقب “فخر العرب”، إلا أن محمد صلاح تجاهل ما يعيشه إخوانه الفلسطينيون، كما تجاهل الحملات والمسيرات التضامنية التي تعرفها الدول العربية منذ قيام “طوفان الأقصى”، حيث التزم الصمت واستمر في أنشطته عبر مواقع التواصل الاجتماعي كأن شيئا لم يحدث.

وناشد الإعلامي المصري عمرو أديب النجم المصري محمد صلاح للخروج عن صمته، في وقت اشتدت فيه حملة الانتقادات ضده، بسبب سكوته عما يجري في غزة.

وفي مناشدته لمحمد صلاح، قال الإعلامي عمرو أديب: “أعلم أنك قد تكون غاضبا وحائرا في اتخاذ القرار والناس كلها تنتظرك لأنك فخر العرب، وحامل هذا اللقب يجب ألا يتخلى عن العرب وهم بحاجة له، أعلم أن لديك مشاعر نبيلة تجاه الفلسطينيين، وقد تكون هناك سياسة في نادي ليفربول تمنع اللاعبين من التعبير عن آرائهم السياسية”.

وجاءت حملة مليون شخص ألغوا متابعتهم لمحمد صلاح على منصة “فايسبوك” جراء تجاهله السلبي لـ”القضية الفلسطينية”، كما حصل ذلك في حسابه على منصة “إكس”، إذ ألغى عشرات الآلاف متابعتهم للنجم المصري.

سعد لمجرد يتجاهل ما يقع بفلسطين

لم يكن الفنان المغربي سعد لمجرد ضمن قائمة أسماء المشاهير والنجوم العرب الذين أعربوا عن تضامنهم مع ضحايا غزة في ظل طوفان الأقصى، الشيء الذي أثار العديد من التساؤلات بين متابعيه المغاربة والعرب منهم.

وأثار تجاهل لمجرد “غير المبرر” كما وصفه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، غضب الكثير خصوصا وأنه عودهم على الانخراط في جميع الحملات التضامنية، آخرها مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب الشهر الماضي.

وكان آخر منشور لسعد لمجرد عبر صفحته الرسمية على “أنستغرام” صور وهو يستعد لإصدار عمل فني جديد، من داخل استوديو تسجيل، في حين توقف عن النشر عبر خاصية “الستوري”.

ورأى النشطاء المغاربة أنه من واجب سعد لمجرد التعبير عن موقفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، لأنه فنان عربي ويحظى بشعبية كبيرة من قبل الفلسطينيين، حيث سبق له إحياء حفل فني في رام الله سنة 2015.

محمد رمضان يتجاهل ويتراجع

بعد الحملة الشرسة التي لاحقت الفنان المصري محمد رمضان، بسبب عدم خروجه بأي منشور يعبر عن موقفه من الأحداث التي تعيشها فلسطين، خرج الأخير عن صمته، ووضع في “بروفايل” صفحته الرسمية على “أنستغرام” صورة للافتة باللغة الإنجليزية، حملت معنى “لا للقتل”.

وبرر الفنان التزامه الصمت حول موقفه من العدوان الإسرائيلي، على غزة، بنشر مقطع فيديو، من الحفل الذي أقيم في كوت ديفوار، وعلق عليه بـ: “لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظراً لالتزامي بعقود مع شركات عالمية، ولكن لم ولن أنسى إخوتي الفلسطينيين بالدعاء، حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية أنا وكل فريق عملي ومؤسستي، نعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم … وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من إمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوبنا جميعاً”.

ويشارك محمد رمضان، بالغناء في الاحتفالية التي أقيمت في كوت ديفوار، على هامش إجراء قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا.

 

 

 

 

كلمات دلالية سعد لمجرد طوفان الأقصى فلسطين محمد رمضان محمد صلاح

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سعد لمجرد طوفان الأقصى فلسطين محمد رمضان محمد صلاح طوفان الأقصى محمد رمضان محمد صلاح سعد لمجرد

إقرأ أيضاً:

السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني

أرسل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسالة إلى جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، نشرتها وسائل الإعلام اليمنية. في هذه الرسالة، شكر السنوار الجماعة وقياداتها على دعمهم ومساندتهم للمقاومة في غزة، وذلك بعد إعلان الجماعة عن تدشين المرحلة الخامسة من عملياتهم الداعمة للمقاومة، والتي تضمنت قصف وسط إسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

أهداف معركة طوفان الأقصى


أكد السنوار أن "معركة طوفان الأقصى المباركة جاءت لتوجه ضربة قوية للمشروع الصهيوني في المنطقة بشكل عام، وفي فلسطين بشكل خاص، ولتكتب أولى صفحات وعد الله المقدس بتحرير فلسطين". هذه المعركة تعتبر بمثابة مرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال، تؤكد التزام الفلسطينيين بمواصلة نضالهم حتى تحقيق التحرير الكامل.

 تحديات الشعب الفلسطيني


أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن العدو الصهيوني كان يعتقد أن حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني، إلى جانب خطوات الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة، التي تشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، ستمنحه النصر في معركته ضد الشعب الفلسطيني. إلا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت عكس ذلك بصمودها وقدرتها على التصدي للعدوان.

 المقاومة في قطاع غزة


تحدث السنوار عن حالتي الألم والمقاومة في قطاع غزة، حيث يعيش الشعب الفلسطيني بين معاناة شديدة جراء العدوان والحصار والتجويع، وبين مقاومة باسلة تقودها كتائب القسام التي خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار. أكد السنوار أن المقاومة بخير وأن ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية. أشار إلى أن المقاومة أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تهدف إلى كسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

 تضافر الجهود الإقليمية


اختتم السنوار رسالته بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود بين المقاومة الفلسطينية والمقاومة في لبنان والعراق. هذه الوحدة ستساهم في كسر العدو وإلحاق الهزيمة به على طريق دحره عن أرض فلسطين بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد
  • ما بعد الإسلام السياسي بين مآلات الربيع العربي وتداعيات طوفان الأقصى؟