أبوظبي – الوطن:

قام وفد من مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بزيارة لمقر صحيفة كوريا تايمز في سيول، واستعرض مع أقدم صحيفة يومية باللغة الإنجليزية في كوريا الجنوبية، آفاق التعاون البحثي والاستشاري.

والتقى الوفد الذي ترأسه الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”،يرافقه الأستاذ حمد الكعبي رئيس مركز الاتحاد للأخبار ، السيد أوه يونغ جين، الرئيس التنفيذي والناشر لصحيفة كوريا تايمز، الذي قدم نبذة موجزة حول عمل الصحيفة واهتماماتها، كما استمع إلى نبذة عن عمل “تريندز” البحثي ورؤيته العالمية، كجسر معرفي يسعى إلى نشر قيم الخير والتعايش والأخوة الإنسانية.

وبحث الدكتور العلي ويونغ جين فرص التعاون بين “تريندز” والصحيفة في مجال البحث والتحليل والنشر، كما قام الوفد الذي ضم نخبة من القيادات الإعلامية والباحثين، بجولة في أركان الصحيفة، اطلعوا خلالها على طبيعة عمل الصحيفة.

وأعرب الدكتور محمد العلي عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع صحيفة كوريا تايمز، باعتبارها من أهم الصحف في كوريا الجنوبية، مشيراً إلى أن “تريندز” بخبرته البحثية يمكن أن يقدم محتوى إعلامياً مشتركاً مع الصحيفة، مشدداً على أهمية تكامل أدوار الإعلام والبحث العلمي.

بدوره رحب الرئيس التنفيذي لصحيفة كوريا تايمز بالتعاون مع “تريندز”، باعتباره منصة رائدة في مجال البحث والتحليل، مشيراً إلى أن التعاون مع “تريندز” سيساعد في تقديم محتوى أكثر شمولاً ودقة لقراء الصحيفة.

يذكر أن صحيفة كوريا تايمز تعدّ منذ إنشائها عام 1950، بوابة كوريا الجنوبية إلى العالم بالنسبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية، وتشمل تغطيتها مجالات السياسة والمجتمع، والأعمال التجارية، والمال، والثقافة، والرياضة.

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"

صفا

استهجن عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، هشام قاسم، قيام إحدى وسائل الإعلام العربية باجتزاء مقاطع من المقابلة التي أجرتها صحيفة "نيويورك تايمز" مع رئيس الحركة في إقليم الخارج خالد مشعل، وتحويرها بقصد تشويه موقف الحركة.

وأكد قاسم في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، موقف الحركة الواضح من المفاوضات، والمتجاوِب مع كافة المبادرات بما يحقق مصالح شعبنا، وحرصها على الوصول إلى وقفٍ دائم للعدوان وانسحابٍ كاملٍ من القطاع، وحرية عودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وإعمار ما دمره الاحتلال، وصولاً إلى صفقة حقيقية لتبادل الأسرى.

وقال: "إن من يتحمّل مسؤولية تعطيل مسار المفاوضات هو نتنياهو وحكومته الفاشية، الذي يصرّ على وضع شروط جديدة معطّلة للاتفاق، وهو ما بات معروفاً للجميع بمن فيهم الوسطاء".

ودعا قاسم تلك الوسيلة الإعلامية التي اجتزأت وحرّفت الموقف، إلى توخّي الحقيقة، واحترام مبادئ المهنيّة الإعلامية، والانحياز لمواثيق الشرف الإعلامي، والابتعاد عن سياسة الترويج لرواية الاحتلال الكاذبة.

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"
  • غارديان البريطانية تجري محادثات لبيع صحيفة “أوبزرفر”
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يلتقي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان”
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • صحيفة “هآرتس” الصهيونية: فشل اعتراض الصاروخ اليمني يُشير إلى ثغرات مثيرة للقلق في أنظمة الدفاع