RT Arabic:
2024-08-02@14:01:20 GMT

الجيش الإسرائيلي يقصف غزة من أحدث سفن لديه

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يقصف غزة من أحدث سفن لديه

أفاد الإعلام العبري بأن أحدث سفن الصواريخ التابعة للجيش الإسرائيلي من طراز "ساعر 6" (يطلق على إحداها اسم "آحي عوز" وعلى الثانية اسم "آحي ماجن") شاركت في قصف قطاع غزة المحاصر.

مندوب روسيا تعليقا على إفشال مشروع قرار روسيا لوقف إطلاق النار بغزة: مجلس الأمن رهينة أنانية الغرب

وحسب ما يقول الإعلام العبري، فإن هذه السفن استهدفت منشأة لإنتاج الأسلحة وموقعا سكنيا ونقطة مراقبة تابعة للقوة البحرية التابعة لحركة "حماس".

وهذا في حين يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، مخلفا "أكثر من 2808 شهداء وقرابة 11 ألف مصاب بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء في القطاع"، وفق ما ذكرت مصادر طبية فلسطينية.

ويوم السبت الماضي، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023،  بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

المصدر: I24" + RT"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد أكبر قادة حركة الجهاد

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن أحد أكبر قادة حركة الجهاد قتل في غارة جوية على قطاع غزة.

وقال الجيش إن القتيل هو محمد الجعبري، نائب رئيس وحدة تصنيع الأسلحة في حركة الجهاد المسؤول عن تمويل الوحدة.

وذكر الجيش أن الجعبري "كان مكلفا بإنتاج الأسلحة لحركة الجهاد شمالي قطاع غزة، وتوزيع الرواتب والأموال على أعضاء الحركة، ولعب دورا نشطا في محاولة استعادة قدراتها على إنتاج الصواريخ والبنية التحتية".

وتزيد إسرائيل ضغطها العسكري في الحرب مؤخرا، وفي هجوم منسوب إليها قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع أسفرت منذ 7 أكتوبر عن مقتل ما يقرب من 40 ألف فلسطيني.

كما أدت الحرب إلى نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتسببت في أزمة جوع، وقادت إلى اتهام إسرائيل بالضلوع في إبادة جماعية وهي اتهامات تنفيها إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • صحفي إسرائيلي يدعو إيران لقصف طائرة نتنياهو
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وتحذير سرّي لنتنياهو من فشل ذريع
  • استشهاد 3 إثر قصف إسرائيلي على تل الهوا في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد أكبر قادة حركة الجهاد
  • صحة غزة: مجزرتان جديدتان توديان بحياة 35 فلسطينيا
  • بالأسماء: الجيش الإسرائيلي يُفرج عن 15 معتقلا من غزة
  • فرق العسكرية الخامسة تنتزع عدداً من الألغام الحوثية بحجة
  • الرد اليمني المرتقب.. يشعل الإعلام العبري ويؤرق الصهاينة
  • الجيش الأوكراني يقصف منشأة نفطية روسية في كورسك
  • موقع “والا” العبري: الجيش اليمني استهدف مقر الشركة التي تدير الجسر البري من الإمارات إلى “إسرائيل”