كشف مصدر حكومي كندي رفيع المستوى، أنه تم توجيه الموظفين غير الأساسيين العاملين في سفارة كندا في تل أبيب؛ لمغادرة إسرائيل مع تزايد المخاوف الأمنية.

وذكرت شبكة "جلوبال نيوز" الكندية أن الموظفين في السفارة الذين يعتبرون أساسيين باقون في أماكنهم. كما طلب من أفراد عائلات الموظفين الدبلوماسيين مغادرة البلاد، وفقًا لمصدرين حكوميين رفيعي المستوى.

ونقلت الشبكة الكندية عن المصدر الحكومي، إن السماح لعائلات الموظفين الدبلوماسيين بالمغادرة في مثل هذه الظروف هو ممارسة شائعة، و"كندا ليست وحدها في السماح للموظفين غير الأساسيين بالمغادرة".

يأتي ذلك في الوقت الذي ألقى فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو كلمة أمام مجلس العموم؛ للحديث عن الوضع المستمر في المنطقة.

وقال إنه حتى بعد ظهر أمس الإثنين، غادرت 10 رحلات كندية، إسرائيل وعلى متنها ما مجموعه 1300 كندي وغادرت حافلة واحدة، الضفة الغربية، متوجهة إلى الأردن.

وأضاف ترودو: "كندا تدعو إلى وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وممر إنساني دون عوائق، حتى يمكن توصيل المساعدات الأساسية مثل الغذاء والوقود والمياه إلى المدنيين في غزة". "من الضروري أن يحدث هذا." 

وقالت وزيرة الخارجية ميلاني جولي إن العمل على إنشاء ممر إنساني إلى غزة هو محور التركيز الأساسي لكندا. وهناك مخاوف متزايدة من أن يمتد العنف إلى جميع أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل

سرايا - دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط "إسرائيل" منذ قليل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام "إسرائيلية"، فيما أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه جرى صاروخ «أرض-أرض» أطلق من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

وجاء قصف تل أبيب، بعد إعلان الاحتلال مساء أمس الجمعة، تنفيذ غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف فيه حسن نصر الله الأمين العام للحزب من خلال تنفيذ غارات بواسطة أسلحة خارقة للتحصينات، فيما افادت وسائل إعلام لبنانية بأن الهجوم اسفر عن مسح 6 مباني وتسويتها بالأرض.

ولم يعلق الحزب حتي الوقت الحالي، حول صحة ما ورد حول أمينه العام، فيما واصل الحزب تنفيذ عملياته العسكرية، ضد المواقع "الإسرائيلية"، لاسيما في مناطق الجليل وصفد في الشمال الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، شن طيران الحربي للاحتلال دفعات من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية بعد ساعات من الهجوم الذي زعم فيه الاحتلال استهداف للمقر المركزي للحزب، حيث يوجد حسن نصر الله.

ونفذ الاحتلال نحو من 30 غارة على الضاحية الجنوبية، مستهدفة مباني في مناطق الكفاءات والشويفات والحدث والليلكي في الضاحية.

 

إقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات بتل أبيبإقرأ أيضاً : حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدةإقرأ أيضاً : مستشار وزير الإعلام اللبناني: لا توجد معلومات رسمية حول مقتل نصر الله

 

 


مقالات مشابهة

  • إسرائيل توجه تهديداً جديداً للحوثيين بعد قصف الحديدة
  • دعم سعودي إنساني: منحة جديدة لإنقاذ الأرواح في اليمن
  • تنديدًا باغتيال "نصر الله".. مظاهرة قرب سفارة إسرائيل بعمّان
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • أصوات انفجارات بسماء تل أبيب ومدن بوسط إسرائيل
  • خامنئي: إسرائيل أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله القوية
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة مهمة لبنية حزب الله
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة لبنية حزب الله
  • دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل