جريدة الوطن:
2024-09-19@05:39:53 GMT

“حصن الاتحاد”.. رسالة سلام وفخر في حب الوطن

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

“حصن الاتحاد”.. رسالة سلام وفخر في حب الوطن

 

 

 

يــشكل الــعرض الــعسكري “حــصن الاتــحاد” الــذي تــقام نــسخته الــتاســعة فـي الـعاصـمة أبـوظـبي رسـالـة سـلام وفخـر فـي حـب الـوطـن والـذود عـن ثـراه وذلـك مـن خـلال أحـد أهم العروض الحية للقدرات المتميزة والاحترافية لمنتسبي قواتنا المسلحة.

ويشهـــد الـــعرض الـــعسكري مـــتعدد الـــقوات “حـــصن الاتـــحاد” تـــطورا كـــبيرا مـــنذ إطـــلاقـــه نـــسخته الأولـــى

فــي عــام 2017 والــتي بــدأت مــن الــعاصــمة أبــوظــبي لــيشكل الــيوم واحــد ا مــن أهــم الــعروض الــعسكريــة فــي الإمـــــارات والـــــذي يجســـــد اســـــتعدادات وجـــــاهـــــزيـــــة قـــــواتـــــنا المســـلحة وامـتلاكها أحدث الــقدرات والـــــتقنيات العسكرية المتطورة.

ويســلط “حــصن الاتــحاد” الــذي تــنظمه وزارة الــدفــاع بــالــتعاون مــع شــركــائــها مــن المــؤســسات والــجهات الــحكومــية والاتــحاديــة عــلى الــدور الــمهم الــذي تــقوم بــه قــواتــنا المســلحة المــدربــة تــدريــباً عــالــياً فــي حــفظ أمــن الوطن والمواطن والمقيمين على أرض الإمارات.

ويــعكس “حــصن الاتــحاد” خــبرات الــقوات المســلحة وجــاهــزيــتها ومــعنويــاتــها وقــدراتــها الــعالــية ومــهنيتها الــشامــلة عــبر عــدة ســيناريــوهــات مــتضمنة عــمليات مــختلفة، لتســليط الــضوء عــلى الــتنسيق والــتعاون الــوثــيق الذي تمارسه القوات المسلحة والقوى الأمنية عند التعامل مع التهديدات الأمنية.

ويقدم الـــعرض الـعسكري أداء تـكتيكيا رفـــيعا يـــعكس مســـتوى الـــلياقـــة الـبدنـــية والـــذهـــنية المـــتقدم لأفـــراد وأطـــقم ووحـــدات الـــقوات المســـلحة ومـــا تـــقوم بـــه مـــن أدوار وطـــنية ســـامـــية ومـــا تـــقدمـــه مـــن صـــور مشـــرفـــة فـــي ميادين البذل والفداء وصون مسيرة التقدم والرخاء بما يكفل أمن وسعادة كل من يعيش على أرضها.

كما يستعرض “حصن الاتحاد” الكفاءة القتالية العالية للعنصر النسائي الإماراتي الذي يشارك في العرض العسكري من خلال مجموعة من المجندات من فريق التدخل السريع النسائي إضافة إلى دور مجندات حرس الرئاسة في التصدي للعناصر الإرهابية والأدوار المختلفة التي تؤديها إبنة الإمارات إلى جانب أخيها الرجل في خدمة الوطن.

ويتجلى خـلال الـــعرض الـــعسكري الـــقدرات الـــعالـــية لـــصنوف قـــواتـــنا المســـلحة الـــباســـلة الـــتي أبـــدى فـــيها أبـــطالـــنا الـــبواســـل قـــدرات عـــالـــية مـــن المـــهارات الـــعسكريـــة الـــتي تـــعكس المســـتوى الـــرفـــيع والـــتنسيق فـــيما بـــين الـوحـدات الـعسكريـة وجـاهـزيـتها الـقصوى لـدعـم الأمـن الـوطـني ومـعنويـاتـها الـعالـية لـلتصدي لأي أطـماع قـد تهدد الاستقرار وفق أعلى معايير التسليح التقني والتدريب والكفاءة.

ويشهـد الـعرض الـعسكري “حـصن الاتـحاد” حشـد كـبير مـن أبـناء الـوطـن والجـمهور عـلى مسـتوى الـدولـة..فخـراً واعـتزازاً بـالـقدرات والمـهارات الاحـترافـية لمـختلف أفـرع ووحـدات الـقوات المسـلحة فـي مـكافـحة الإرهـاب والــتصدي لشــتى المــخاطــر والتهــديــدات ومــا يتحــلى بــه أفــرادهــا مــن كــفاءة واقــتدار فــي تــنفيذ جــميع المــهام المنوطة بهم بكل شجاعة وتفان وخبرات ميدانية مع تنسيق عال وتعاون تام بين الوحدات المشاركة.

وتدعو وزارة الدفاع متمثلة بقيادة حرس الرئاسة الجمهور لحضور ومشاهدة العرض العسكري حصن الاتحاد9 الذي ينطلق يوم الأحد الموافق الخامس من نوفمبر 2023 في جزيرة ياس بأبوظبي ويتسع لأكثر من 24 ألف شخص إضافة إلى الاستمتاع بالقرية الترفيهية العائلية التي تنطلق فعاليتها بدءًا من السابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سيلينا غوميز تستعين “قطط” تايلور سويفت في حفل “إيمي”

متابعة بتجــرد: شهد حفل جوائز “إيمي” 2025 تردّد صدى رسالة دعم النجمة الأميركية تايلور سويفت لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية، من خلال الممثلة والمغنية ورائدة الأعمال سيلينا غوميز. 

واستخدمت غوميز عبارة “سيدات القطط بلا أطفال” في كلمتها أثناء الحفل، والمماثلة لجملة استعملتها سويفت في توقيع رسالة دعمها نائبة الرئيس جو بايدن، والتي تشير إلى تصريحات السيناتور جيه دي فانس. 

واعتلت النجمة البالغة من العمر 32 عاماً خشبة المسرح لتقديم جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي، إلى جانب زملائها في بطولة Only Murders in the Building، مارتن شورت وستيف مارتن.

وقال شورت مازحاً لمارتن: “اسمحوا لي بأن أقول إنه لشرف لي أن أعمل مع شخص يبدو وكأنه سقط ولا يستطيع النهوض”.

وردّ مارتن على شورت: “واسمحوا لي فقط بأن أقول إنه لشرف لي أن أعمل مع شخص يبدو وكأنه بطلة تنس نسائية سابقة”.

وعقبّت غوميز: “واسمحوا لي فقط بأن أقول إنه لشرف لي أن أعمل مع رجلين بعيدين كل البعد عن أن يكونا سيدتي قطط بلا أطفال”، ما أثار الضحك بين الجمهور.

ولم تكن غوميز الوحيدة التي أشارت إلى تعليقات فانس وسياسيين من الحزب الجمهوري، إذ تذكرت كانديس بيرغن التي لعبت دور البطولة في المسلسل الكوميدي “مورفي براون” في التسعينات، عندما “هاجمها نائب الرئيس دان كويل بشكل شخصي، عندما حملت وقرّرت تربية الطفل كأم عزباء”.

وقالت بيرغن (78 عاماً): “اليوم لن يهاجم أي مرشح جمهوري لمنصب نائب الرئيس امرأة لإنجابها أطفالًا. لذا، كما يقولون، انتهى عملي هنا”، ثم أضافت كلمة “مياو” في إشارة أيضاً إلى عبارة فانس.

وكانت سويفت أعلنت تأييدها هاريس على حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، من خلال نشر صورتها محتضنة بنجامين باتون (واحدة من قططها الثلاث) في رسالة دعم هاريس، والتي ذيّلتها بقولها: “مع الحب والأمل، تايلور سويفت سيدة القطط التي ليس لديها أطفال”.

وأرادت سويفت (34 عاماً) في تعليقها على الصورة المأخوذة من جلسة التصوير عندما تمّت تسميتها شخصية العام 2023 من قبل مجلة “تايم”، الإشارة إلى تصريحات سابقة من زميل ترامب في الترشح السيناتور جيه دي فانس (أوهايو) في عام 2021، حين قال على قناة “فوكس نيوز” في مقابلة مع تاكر كارلسون، إن الديموقراطيين يروّجون لأجندة “معادية للأسرة” بقيادة “مجموعة من سيدات القطط بلا أطفال، واللواتي يشعرن بالتعاسة في حيواتهن الخاصة وخياراتهن فيها، ويردن جعل بقية البلاد بائسة أيضًا”.

main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”: الدلالات والرسائل
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030
  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • ماجد المهندس يُطلق “خوخة باب المصمك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • سيلينا غوميز تستعين “قطط” تايلور سويفت في حفل “إيمي”
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي