أكد مندوب فلسطين بمجلس الأمن الدولي أنه يجب إقرار حماية المدنيين بشكل فوري.

وأشار إلى إن ازدواجية المعايير تقوض القانون الدولي، فهناك المئات لا يزالون تحت الأنقاض في غزة، مضيفا أنه لا يوجد تبرير لقتل المدنيين في غزة.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في غزة تنقلها قناة الققاهرة الإخبارية.

وفشل مجلس الأمن الدولي في إقرار مشروع القرار الروسي بشأن غزة، بموافقة 5 دول، واعتراض 4، وامتناع 6 دول.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مندوب فلسطين مجلس الأمن الدولي الأمن الدولی

إقرأ أيضاً:

روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور

روسيا – وافقت السلطات الروسية على نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور في روسيا، وهدفها تحديد آليات حماية هذا النوع من القطط النادرة التي يبلغ عددها حوالي 750 فردا على وجه الأرض.

أفادت بذلك الخدمة الصحفية لمركز “نمر الآمور” .

وقالت:” تم إقرار الاستراتيجية الأولى للحفاظ على نمر آمور في روسيا عام 1996. وظهرت الطبعة الثانية للاستراتيجية في عام 2010، وكان هدفها آنذاك تحديد آليات الحفاظ على مجموعة من نمور آمور ليبلغ عددها 500 فرد على الأقل مع أقصى قدر ممكن من التنوع الجيني في روسيا.

وجاء في بيان نشرته الخدمة الصحفية لمركز “نمر آمور”: “أقر وزير الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا ألكسندر كوزلوف نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمر آمور في روسيا حتى عام 2034. وتستجيب النسخة الجديدة للاستراتيجية للتحديات والتهديدات الحديثة التي يواجهها هذا الحيوان البري النادر”.

والغاية من الإصدار الجديد للاستراتيجية هو تحديد آليات الحفاظ طويل المدى لمجموعة من نمر آمور كيلا يقل عددها عن 700 فرد وضمان حمايتها من الانقراض في الغابات الروسية.

ومن مهام الاستراتيجية تحديد آليات الحفاظ على مجموعات النمور وبقائها في ظروف مواجهة التأثير البشري المتزايد على الطبيعة. ومن بين المهام الأخرى تحديد الآليات التي من شأنها منع تفشي الأوبئة بين مجموعات النمور وإمداداتها الغذائية، والحفاظ على العدد الثابت من النمور في أراضي روسيا والصين وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية. وتنص الطبعة الجديدة من الاستراتيجية أيضا على التدابير الواجب اتخاذها للرد على التهديدات الجديدة.

نقلت الخدمة الصحفية عن مدير عام مركز “نمر آمور” سيرغي أراميليف قوله:” عند حل حالات الصراع يجب ألا يكون البشر في الأمان فحسب بل والنمور أيضا. من الضروري ضمان القبض الإنساني على الحيوانات البرية وحركتها الآمنة إلى مناطق أخرى.

والتهديد الواضح الآخر هو التأثير السلبي البشري المرتبط بمشاريع الشركات التجارية في مجال التعدين وإنشاء البنية التحتية الخطية في نطاق النمور.

يذكر أن حوالي 95% من نمور آمور تعيش في روسيا، ويعد نمر آمور من أندر الحيوانات البرية على هذا الكوكب، وهو مدرج في الكتاب الأحمر الدولي. وتعيش هذه القطط الكبيرة في أربع مقاطعات روسية، وهي منطقتا بريمورسكي وخاباروفسك، ومنطقة آمور ومنطقة الحكم الذاتي اليهودية. وفقا لتقديرات الخبراء، يبلغ عدد النمور في روسيا حاليا حوالي 750 فردا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • حزب المصريين: حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية هما أساس الاستقرار
  • السوداني ورشيد يؤكدان على حشد الجهد الدولي لوقف الأعمال العدوانية ضد فلسطين ولبنان
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية
  • إيران تحذر في خطاب بمجلس الأمن من أي هجوم على مقراتها الدبلوماسية أو مبعوثيها
  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • وزير الخارجية: أولوية مصر القصوى وقف حمام الدم في المنطقة بشكل فوري
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان