اضطر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى الاحتماء في ملجأ مع إطلاق صافرات الإنذار للتحذير من هجمات صاروخية في فلسطين المحتلة.

وكان بلينكن ونتنياهو يجتمعان مع كبار مسؤولي الاحتلال، عندما انطلقت صافرات الإنذار بالقرب من مكتب نتنياهو للتحذير من هجوم صاروخي.

أخبار متعلقة رويترز: شاحنات تحمل مساعدات لغزة تتحرك باتجاه معبر رفحفي اتصالات بزعماء 3 دول.

. السيسي يبحث سبل إيصال المساعدات إلى غزة5 دقائق في المخبأ

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر قوله: "خلال اجتماع بلينكن ونتنياهو، انطلقت صافرات الإنذار من غارات جوية واحتموا في مخبأ لمدة 5 دقائق".

وجرى توجيه العاملين في وزارة الخارجية الأمريكية والصحفيين المرافقين للوفد للنزول عبر سلم عميق حتى توقفت الصافرات، ورُفع الأمر الخاص بالتوجه إلى الملاجئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: فلسطين المحتلة فلسطين المحتلة أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة صافرات الإنذار

إقرأ أيضاً:

"معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن مواجهة حادة وقعت خلال الليل، في الحكومة الأمنية المصغرة في إسرائيل (الكابينيت)، بعد احتجاج وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير على قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إرسال وفد تفاوض للمحادثات غير المباشرة مع حماس قبل إثارة الأمر فى "الكابينيت".

وكشفت الصحيفة عن أن بن جفير، زعيم حزب "العظمة اليهودية"، هاجم نتنياهو بقوله: "لماذا تتخذ القرارات وحدك.. دون مشاركتنا؟ في النهاية، سينتهي بك المطاف وحيدا".
واستنكرت الوزيرة الإسرائيلية الليكودية جيلا جامليل هجوم بن جفير على نتنياهو، وسألته عما إذا كان يهدده، فما كان من بن جفير سوى أن قال: "أنا لا أهدد.. إنه الواقع".

وكان نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد تفاوض إسرائيلي للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة "حماس"، وذلك بعد يوم من قول مكتب نتنياهو إن رد "حماس" المعدل على اقتراح صفقة الرهائن هو الأفضل على الإطلاق، وهو ما يفتح الباب للتوصل إلى صفقة يتحرر بموجبها أسرى إسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، وأسرى فلسطينيون من السجون الإسرائيلية، ويتوقف بموجبها إطلاق النار.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، أن إسرائيل مُلتزمة بإنهاء الحرب فقط بعد أن تحقق كل أهدافها.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، الليلة الماضية، أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المُقرر أن يُغادر إسرائيل قريبًا للمشاركة في هذه المحادثات غير المباشرة التي تتم عبر الوسطاء مع حماس دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • صافرات الإنذار تدوي في «كريات شمونة» تحسبا لتسلل مسيرات من جنوب لبنان
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • تحليلات إسرائيلية: الجيش ضعيف ونتنياهو سيحبط صفقة مع حماس
  • بايدن ونتنياهو يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا رد حماس الأخير على مقترح صفقة تبادل المحتجزين
  • غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو