الوطن|رصد
أصدر رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، بيانًا أكد فيه أن اللجنة المالية العليا برئاسة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، لم تحقق الأهداف المرجوة من تشكيلها. مشيراً  إلى أن اللجنة لم تتخذ إجراءات عملية توضح آلية الانفاق وتخصيص الأموال للجهات الممولة من الخزانة العامة.

وأضاف حماد أن مواصلة عمل اللجنة يُعتبر تعديًا على عمل السلطة التشريعية في البلاد، وأن استمرار عمل اللجنة أعطى الحجة لأجسام غير شرعية للتصرف في الأموال العامة وإضاعتها.

وبين حماد أن استغلال كارثة درنة لتحقيق مصالح سياسية اسلوب مفضوح وغير شرعي ويعد تنكرا لجهود الحكومة الليبية
والقيادة العامة للقوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة

هذا وأهاب حماد في بيانه بمجلسي النواب والدولة بتحمل المسؤولية القانونية والتاريخية في اختيار حكومة توحد مؤسسات الدولة وتنهي العبث الناتج الاجسام منهية الولاية المنبثقة عن الاتفاق السياسي في جنيف.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية

المناطق_متابعات

أعلن قصر باكنجهام البريطاني اليوم الجمعة تعيين السير كير ستارمر زعيم حزب العمال، رئيسا للوزراء في بريطانيا.

 

أخبار قد تهمك “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات 5 يوليو 2024 - 3:22 مساءً «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية 5 يوليو 2024 - 3:14 مساءً

 

وقال القصر الملكي البريطاني – في بيان – إن الملك تشارلز الثالث استقبل اليوم السير كير ستارمر وطلب منه تشكيل إدارة جديدة، وقبل ستارمر تعيينه رئيسًا للوزراء، وفقا لما أوردته صحيفة ” الجارديان” البريطانية.

 

 

جاء ذلك بعد الفوز الساحق لحزب العمال الذي يقوده ستارمر في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الخميس.
وفاز حزب العمال بـ 412 مقعدا، وهو ما يمثل أغلبية بفارق يبلغ حوالي 170 مقعدا.

 

 

وفي المقابل، حصل المحافظون على 121 مقعدا فقط، بانخفاض عن 365 مقعدا قبل خمس سنوات. وكانت ليز تروس، وبيني موردونت، وجاكوب ريس-موج، من بين مجموعة من كبار المحافظين الذين فقدوا مقاعدهم.

 

 

وفي كلمة قصيرة ألقاها أمام الصحافة، والتي هي الأخيرة كرئيس للوزراء، أعلن ريشي سوناك -المنتهية ولايته بعد خسارة حزبه أمام حزب العمال البريطاني- أنه سيستقيل من منصب زعيم المحافظين ولكن ليس على الفور، واقترح إجراء منافسة لقيادة حزب المحافظين لاختيار خليفته.

 

 

وفي ظل أسوأ أداء لحزب المحافظين في العصر الحديث، اعتذر للبلاد قائلا “أتحمل مسؤولية هذه الخسارة”، كما أشاد بالسير كير ستارمر الذي تولى رئاسة الوزراء واصفا إياه بأنه “رجل محترم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 3:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك أبرز المواد5 يوليو 2024 - 2:05 مساءًولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده5 يوليو 2024 - 2:56 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي5 يوليو 2024 - 2:30 مساءًالصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة5 يوليو 2024 - 2:26 مساءً“بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي5 يوليو 2024 - 2:21 مساءًإعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك5 يوليو 2024 - 2:05 مساءًولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • قصر باكنجهام: الملك تشارلز الثالث يكلف “ستارمر” برئاسة الحكومة البريطانية
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • تشمل “المالية والخارجية والتموين والكهرباء والبترول”.. تغييرات حكومية وشيكة بجمهورية مصر