رد جيش الاحتلال الإسرائيلي عسكريًا على تصريحات وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان التي قال فيها مساء أمس الإثنين، إن "احتمالية التحرك الوقائي من قبل محور المقاومة ضد إسرائيل متوقعة في الساعات المقبلة".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أنه قصف أهدافا عسكرية تابعة لحزب الله في لبنان.

فيما ذكرت وسائل إعلام دولية، أن جيش الاحتلال أطلق قنابل حارقة باتجاه بلدة الضهيرة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

إلى ذلك، قال السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، إن الجمهورية الإيرانية قد حذرت "عبر وزير خارجيتها من وقف القتل والدمار في غزة". وقال: "خذوا هذه التحذيرات على محمل الجد. وقد يتصرف الآخرون دون سابق إنذار".

اقرأ أيضاً تحرك سعودي جديد بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة.. ماذا قال وزير الدفاع ”خالد بن سلمان”؟ بشرط واحد.. كتائب القسام تعلن استعدادها للإفراج عن الأسرى الأجانب وتزُف بشرى للفلسطينيين المقاومة تتوعد جيش إسرائيل إذا دخل غزة: أهلا بكم في رحاب الجحيم سنحاسبكم بقسوة ستمحو غزة.. ما هي قنابل 28 GBU التي تجهزها إسرائيل لضرب أنفاق حماس؟ عاجل: إيران تعلن احتمالية التدخل العسكري من ”محور المقاومة” ضد إسرائيل خلال الساعات القادمة الهجوم البري المرتقب.. الجيش الإسرائيلي في مواجهة أنفاق حماس أول صور للفنان الإسرائيلي الأسير الذي أعلن أبو عبيدة مقتله بقصف إسرائيل على غزة ”شاهد” عاجل: القسام تنشر فيديو جديد يظهر تقديم الرعاية الصحية لإحدى الأسيرات الإسرائيليات بغزة عاجل: أبو عبيدة يكشف عدد أسرى إسرائيل لدى القسام ويعلن الاستعداد لإطلاق سراح الأجانب بهذا الشرط محمد علي الحوثي يدعو الإمارات وخمس دول عربية لطرد سفراء إسرائيل أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة أول دولة تطرد السفير الإسرائيلي ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة

ومساء الإثنين، قال عبداللهيان، إن "احتمال القيام بأي عمل استباقي من قبل محور المقاومة متوقع خلال الساعات القادمة". بحسب وكالة إرنا.

وأضاف عبداللهيان إن "قيادات المقاومة لن تسمح للنظام الصهيوني بالقيام بأي إجراء في غزة ومن ثم التوجه إلى مناطق مقاومة أخرى في المنطقة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي، أخلى، الإثنين، 28 قرية "بالمنطقة التي تقع ضمن مسافة تصل إلى كيلومترين من الحدود اللبنانية"، وسط تبادل لإطلاق النار على الحدود بين إسرائيل وعناصر"حزب الله".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترد على إيران بعدما توعدتها بـحرب إبادة إن هاجمت لبنان

(CNN)-- رد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، على إيران، السبت، قائلا: "إن النظام الذي يهدد بالدمار يستحق التدمير".

وجاء رد كاتس بعد أن حذّرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الجمعة، من أنه إذا بدأت إسرائيل "عدوانًا عسكريًا واسع النطاق" على لبنان، فستحدث "حرب إبادة".

وكتب كاتس، في حسابه عبر منصة إكس: "تهدد إيران اليوم بتدمير إسرائيل إذا ردت إسرائيل بشكل كامل على هجمات حزب الله من لبنان. ردي على إيران واضح: 1. إذا لم يوقف حزب الله إطلاق النار وينسحب من جنوب لبنان، فسنتحرك ضده بكل قوة حتى يُستعاد الأمن ويمكن للسكان العودة إلى منازلهم. 2. ⁠النظام الذي يهدد بالدمار يستحق التدمير".

وحذّرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إسرائيل من القيام بـ"عدوان عسكري واسع النطاق" على لبنان.

وكتبت البعثة عبر منصة إكس: "على الرغم من أن إيران تعتبر دعاية النظام الصهيوني حول نيته مهاجمة لبنان بمثابة حرب نفسية، إلا أنها إذا شرعت في عدوان عسكري واسع النطاق، فسوف تترتب على ذلك حرب إبادة. كل الخيارات، بما في ذلك المشاركة الكاملة لجميع جبهات المقاومة، مطروحة على الطاولة".

مقالات مشابهة

  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • إسرائيل ترد على إيران بعدما توعدتها بـحرب إبادة إن هاجمت لبنان
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان