العرب القطرية:
2024-06-30@01:57:03 GMT

«نجوم العلوم» يفتح التصويت أمام الجمهور

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

«نجوم العلوم» يفتح التصويت أمام الجمهور

بعد رحلة مذهلة استمرت لمدة 12 أسبوعًا، يتجه المخترعون الثلاثة المتأهلون في الموسم الخامس عشر من برنامج «نجوم العلوم» لمرحلة التصفيات النهائية، ليتم اختيار اثنين منهم فقط لتقاسم الجائزة الكبرى.   ونتظر المتأهلون اللحظة الحاسمة في نهائيات البرنامج، حيث سيتم اختيار الفائزين بالمركزين الأول والثاني، بناءً على تصويت الجمهور عبر الإنترنت وتصويت لجنة التحكيم.


وقدم المهندس المصري علي مجدي محمد اختراعًا مذهلاً، يتمثل في مسيّرة بحرية، بهدف رفع مستويات الأمان في البحر وتسريع عمليات الإنقاذ على الشواطئ. 
أما المخترع الأصغر المتأهل للنهائيات فهو الشاب السعودي محمد عباس البومجداد، المتخصص في هندسة الميكانيك، فقد كرّس نفسه للعمل على تخفيف المخاطر في مواقع البناء، واخترع الروبوت المتسلق لمراقبة المباني العمودية الضخمة. جاء تصميم هذا الروبوت ثمرة تعبٍ استمر لعامين، بذل خلالهما محمد الكثير من الوقت والجهد للخروج بهذا الاختراع الذي يستخدم لأغراض متنوعة، بما في ذلك فحص السدود والمباني الشاهقة وكذلك الجسور بحثًا عن الشقوق، ويمكن أن يستخدم أيضًا لأغراض التنظيف وغيرها في المناطق الخطرة أو التي يصعب الوصول إليها.
ويسعى المتسابق المتأهل للنهائيات، وهو المهندس السوري عبدالله الحاج سليمان، المتخصص في العلوم البيولوجية، للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة حمد بن خليفة في قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر برنامج نجوم العلوم الجائزة الكبرى تصويت الجمهور

إقرأ أيضاً:

السيناريست إنجي علاء تشيد بـ مسرحية ميمو بهذه الكلمات (صورة)

أشادت السيناريست إنجي علاء، بمسرحية ميمو للنجم أحمد حلمي، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وذلك بعدما تم عرضها في مصر عقب النجاح الكبير الذي حققته في السعودية.

وشاركت إنجي علاء، صورة تجمعها بالنجم أحمد حلمي، وعلقت عليها قائلة: «مسرحية ميمو تحفة بجد، بقالي كتير ماضحكتش كده، ألف مبروك للنجم أحمد حلمي، خطير كالعادة، وكل نجوم العرض ابدعتوا».

View this post on Instagram

A post shared by Engy Alaa (@engyalaa_)

وأضافت: «شكرا لكل صناع ميمو انكم بترجعولنا المسرح بأمجاده وقيمته ودوره الطبيعي في تنمية الوعي الفلسفي والثقافي، برافو المؤلف ضياء محمد والمخرج هشام عطوه وكل نجوم العرض المبدعين اسماء جلال وحمدي الميرغني ورحمة احمد واحمد سلطان ومحمد رضوان ومريم الجندي وعبد الرحمن طه».

وتابعت: «كان نفسي احضر هنا الزاهد جدا بس تتعوض إن شاء الله، وشكر خاص جدا للمنتج حمدي بدر اللي ورا النجاح والابداع ده كله، حقيقي المسرح أبو الفنون، أنت عايش ليه يا مسعود؟».

مسرحية ميمو

تدور أحداث مسرحية ميمو، في إطار كوميدي حول شخصية «مسعود»، التي يجسدها الفنان أحمد حلمي، وتتناول المسرحية بشكل ساخر تأثير السوشيال ميديا على الأفراد والمجتمع، وتسلط الضوء على بعض القضايا الاجتماعية بشكل كوميدي.

أبطال مسرحية ميمو

مسرحية ميمو، تعرض على مسرح جراند حياه، يشارك في بطولتها مجموعة من نجوم الفن منهم: أحمد حلمي، هنا الزاهد، أحمد رزق، حمدي المرغني، محمد رضوان، رحمة أحمد، نور إيهاب، أسماء جلال، إنتاج كرافت ميديا، تأليف ضياء محمد، إخراج هشام عطوة.

اقرأ أيضاًمسرحية ميمو لـ أحمد حلمي ترفع شعار «كامل العدد» (صورة)

موعد ومكان عرض مسرحية «ميمو» لـ أحمد حلمي في مصر «صورة»

طرح البوسترات التشويقية لمسرحية «ميمو» بطولة أحمد حلمي (صور)

مقالات مشابهة

  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر
  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • أوباما يدعم بايدن بعد مناظرته أمام ترامب: اختيار ما بين الحقيقة والكذب
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • السيناريست إنجي علاء تشيد بـ مسرحية ميمو بهذه الكلمات (صورة)
  • بولونيا يفتح الباب أمام رحيل كالافيوري بعد تألقه في يورو 2024
  • تحليل دور مجموعات يورو 2024.. المتأهلون لربع النهائي والأحصنة السوداء في الأدوار الإقصائية
  • أشرف عبد الباقي يمازح الجمهور بصورة طريفة.. وما علاقة محمد صلاح؟