كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية والتي بلغت أكثر من 1,956,483 ريالا خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم مساعدات الاجتماعية الشهرية والمقطوعة. وقد شهد الشهر اتساعا ملحوضا في دائرة الشرائح المستفيدة من المساعدات التي قدمتها المؤسسة، حيث شملت عددا من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات المحلية.


تأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالمشاريع والمبادرات داخل قطر والتي تحتل حيزا كبيرا على خارطة أولويات المؤسسة الخيرية، وذلك انطلاقا من تحملها لمسؤولياتها المجتمعية التي تعزز من رؤيتها المتمثلة بـ «صحة وتعليم لحياة أفضل».

صحة وتعليم
نظرا للأهمية التي توليها المؤسسة لميداني الصحة والتعليم واللذان يعكسان رؤية المؤسسة، بادرت المؤسسة إلى تقديم دعم مالي للعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقلين الصحي والتعليمي، حيث بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 1,619,983 ريالا حيث تتنوع أشكال الدعم التي تحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على تقديمه بهدف الوصول إلى مجتمع صحي ومعافى الأمر الذي سينعكس على النهضة الشاملة التي تشهدها قطر.
واستكمالا لجهودها النوعية في دعم العملية التعليمية تواصل المؤسسة معتمدة على تمويلها الذاتي بمساندة شرائح الطلاب من ذوي الدخل المحدود بماتبعة مسيرتهم التعليمية لتشمل المساعدات سداد الرسوم الدراسية لطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات إضافة إلى الجامعات والأكاديميات الخاصة، من خلال الاتفاقيات التي تجمع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بعدد من الجامعات وفي مقدمتها جامعة قطر، وذلك بهدف سد الاحتياجات الضرورية لفئة الطلاب من ذوي الحاجة والتي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي دون أية عوائق مادية تحول دون ذلك. كذلك مساندة برنامج صندوق دعم جامعة حمد بن خليفة وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين المؤسسة والجامعة.

مساعدات مالية 
وفي إطار المساعدات المالية والمقطوعة، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، وقدمت المؤسسة مساعدات مالية وعينية بقيمة 336,500 ريال، شملت عدد من الأسر المحتاجة والمتعففة.

مبادرات مستدامة
تتصف المبادرات والمشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاستدامة نظرا لكونها ذاتية التمويل، وتكرس في توجهاتها مبدأ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال الحرص على تقديم المساعدات الاجتماعية المتواصلة للأسر المتعففة والمحتاجة والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجهها خصوصا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الداخلية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا

ليبيا – فندت المؤسسة الوطنية للنفط المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة The Sunday Times بتاريخ 10/6/2024 عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت في بيان لها بحسب المكتب الاعلامي التابع لها ان كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج بإسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مستنكرة ذلك ومؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر.

مقالات مشابهة

  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • إطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد