"الفراعنة يرسخون العقدة لمحاربي الصحراء"..منتخب الجزائر لا يسلك طريق الفوز أمام منتخب مصر منذ 13 عامًا..انتهى أمس دربي شمال إفريقيا الودي بين منتخبي مصر والجزائر الذي استضافه ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، بالتعادل الإيجابي، وأقيمت هذه المباراة علي هامش استعدادات المنتخبات لبطولة أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

بدأ منتخب الجزائر المباراة بإستحواذ وضغط قوي على دفاعات المنتخب المصري، حتى تمكن لاعبو محاربي الصحراء في أحداث تضارب في دفاعات المنتخب المصري أدت إلي إتاحة فرص للمنتخب الجزائري من أجل التسجيل ولكن لم ينجح لاعبي الجزائر في استغلال هذه الفرص، وبعد مرور ربع ساعة من عمر اللقاء انتفض المنتخب المصري ودخل اللقاء فعليًا بفرص خطيرة كاد أن يدرك خلالها هدف التقدم.

"الفراعنة يرسخون العقدة لمحاربي الصحراء"..منتخب الجزائر لا يسلك طريق الفوز أمام منتخب مصر منذ 13 عامًا 

وعلى عكس سير اللقاء، خلال استحواذ وضغط لاعبو المنتخب المصري وتمكنوا من خلق فرص عديدة عن طريق صلاح وتريزيجيه، ثم تم طرد اللاعب محمد هاني الظهير الأيمن للفراعنة بسبب تدخل عنيف أطاح به من المباراة وجعل المنتخب المصري يلعب ناقص العدد منذ الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني من مباراة منتخب مصر والجزائر

وفي الشوط الثاني لم يشعر لاعبو منتخب الفراعنة بنقص العدد، حيث أدي اللاعبين شوط ثاني رائع استطاعوا خلاله تسجيل هدف التقدم للاعب حمدي فتحي في الدقيقة 62 بعد صناعة من علي جبر في جملة فنية رائعة للمنتخب المصري في الكرة الثابتة، ولكن في الوقت المحتسب بدل الضائع وخاصة في الدقيقة 3+90 سجل إسلام سليماني هدف التعادل للجزائر، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

بعشرة لاعبين.. المنتخب يلقن الجزائر درسًا كرويًا في آخر ودياته بمعسكر أكتوبر عاجل - عمر هريدي يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى حسين لبيب ويعلن موقفه من التعامل مع أزمة كهربا جهاد جريشة: منتخب الجزائر يستحق ركلة جزاء أمام مصر كريم حسن شحاتة: منتخب مصر تفوق على الجزائر.. وفيتوريا أدار اللقاء بذكاء

ورغم تعادل منتخب مصر مع منتخب الجزائر اليوم، إلا أن محاربي الصحراء لم يتذوقون طعم الفوز أمام الفراعنة منذ أكثر من 13 عامًا، فكان آخر فوز حققه المنتخب الجزائري على المنتخب المصري في عام 2009، وكانت هذه المباراة الفاصلة بشأن التأهل لبطولة كأس العالم لعام 2010، وانتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف دون رد.

هدف حمدي فتحي بقميص منتخب مصر


يشار إلى أن هدف حمدي فتحي في شباك منتخب الجزائر بمباراة الأمس، هو الهدف الـ 29 لمنتخب مصر في شباك المنتخب الجزائري، والهدف الثالث للاعب بقميص المنتخب، وذلك بعدما أحرز هدف في شباك منتخب بتسوانا والهدف الثاني كان في شباك منتخب زامبيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهداف مباراة مصر والجزائر تذاكر مباراة مصر والجزائر تشكيل مباراة مصر والجزائر مباراة مصر والجزائر مباراة مصر والجزائر 2023 مباراة مصر والجزائر الودية مباراة مصر والجزائر اليوم موعد مباراة مصر والجزائر تعادل منتخب مصر منتخب مصر والجزائر المنتخب المصري منتخب الجزائر امم افريقيا المنتخب المصری منتخب الجزائر الفوز أمام منتخب مصر فی شباک

إقرأ أيضاً:

رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا

ثمن رودري، الذي اختير أفضل لاعب في انتصار إسبانيا على جورجيا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا، بشكل إيجابي انتفاضة "لا روخا" لتحقيق الفوز (4-1) بعد أن بدأت متأخرة بهدف، لكنه استبعد تكرار نفس السيناريو أمام ألمانيا في ربع النهائي.

رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا

وفي مؤتمر صحفي، عقب انتهاء المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، قال لاعب مانشستر سيتي "رغم أنها كانت لحظة صعبة، فقد كان شيئا إيجابيا أن نبدأ بالخسارة".

وأضاف "لم نبدأ المباراة بشكل جيد. كان الأمر مختلف عن المباريات السابقة. كانت مباراة تعتمد على الصبر، واصطدام بالدفاع، وتمرين للمقاومة والتأني. في الشوط الأول باغتنا الهدف وأصابتنا حالة من عدم اليقين، وهذا ما يتعين علينا تحسينه. التعامل مع هذه اللحظات من الارتباك".

وأكد اللاعب: "لو كنا وصلنا إلى نهاية الشوط الأول متأخرين لكانت الأمور قد تعقدت بالنسبة لنا".

وأبدى رودري، اقتناعه بأن سيناريو المباراة سيتغير أمام منافس مثل ألمانيا الذي يراهن أيضا، مثل إسبانيا، على كرة قدم هجومية، وقال "أمام ألمانيا سنجد المزيد من الثغرات لكن من المهم أن نكون هادئين".

وأضاف "جميع الفرق لديها مستوى عال جدا. ألمانيا أيضا ستكون قلقة من مواجهتنا. نحن نذهب للمباراة ونحن عازمون على الفوز. نلعب بعقلية فريق يسعى لتحقيق الفوز، لسنا هنا للعب بشكل جيد. هذه هي عقلية الفريق سنبذل كل ما بوسعنا يوم الجمعة".
 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك أمام فاركو فى الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • ردة فعل لاعبي البرتغال بعد هدف منتخب ‎فرنسا في شباك بلجيكا .. فيديو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا