أشاد الإعلامي تامر أمين، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والرسائل النارية التي وجهها لوزير الخارجية الأمريكي والعالم أجمع، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال مجموعة من التصريحات، والأهم من أنه قالها، هو أين قالها.

وأوضح تامر أمين ان الرئيس السيسي تحدث في وجود وزير الخارجية الأمريكي، وهو أعلى رأس في السياسة الخارجية الأمريكية، علاوة على أن ذلك نوع من إقرار أمريكا بهذا الكلام.

الرئيس لم يطأطئ للموجة

وأعرب تامر أمين عن فخره بالرئيس السيسي والدولة المصريةن لافتًا إلى أن النقطة الأهم "هي أن الطبيعي بعد الأحداث التي حدثت يوم 7 أكتوبر من حماس، خصوصا أن هناك قتل من أمريكان في الأحداث، وهناك أسرى أمريكان بين الأسرى الذين أخذتهم حركة حماس، فالطبيعي أن يحدث ما يشبه الهوجة والموجة، والحقيقه أن السيسي لم يطأطئ للموجة في وسط سخونة الأحداث رغم الغضب لدى أمريكا ودعمها الصريح لإسرائيل.

كلام الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي

وأشار تامر أمين، إلى أن الرئيس السيسي قال صراحة لوزير الخارجية الأمريكية: “أنا أعلم أنك يهودي، بس عايز  أقول لك أن اليهودية وأتباع الديانة اليهودية عمرهم ما اتهانوا ولا استهدفوا في الوطن العربي وبلاد الإسلام وبلاد الشرق بل بالعكس كانوا يعيشون معنا المسلم مع المسيحي مع اليهودي في سلام ولم تحدث مشكله أبدا”.

أستاذ علوم سياسية: رسائل السيسي لوزير الخارجية الأمريكي موجهة للعالم كله كانت وما زالت قضية مصر.. 7 رسائل لـ "رئيس النواب" حول القضية الفلسطينية سياسة العقاب الجماعي

وأوضح أن "الرئيس أكد أنه حذر مرات عديدة من أن الغضب ثم الغضب ثم الغضب سيولد الانفجار، وهو ما يحدث الآن، وأنه إذا كان هناك استهداف من حماس يوم 7 أكتوبر من إسرائيل وإذا كان لا بد من رد إسرائيلي فلا بد أن يكون الرد على قدر الفعل، ولكن ما يحدث الآن هو نوع من سياسة العقاب الجماعي"، كما شدد الرئيس على ضرورة دخول المساعدات إلى غزة وإنقاذ الاطفال والنساء والمدنيين في القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي تامر أمين الرئيس عبد الفتاح السيسي سياسة العقاب الجماعي لوزیر الخارجیة الأمریکی تامر أمین

إقرأ أيضاً:

يحيى السنوار وما فعلته حماس.. نص ما ورد من الـFBI ومسؤولين بالادعاء الأمريكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وجهت وزارة العدل الأمريكية عدة اتهامات إلى العديد من كبار قيادات حركة حماس بشأن الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر، وفقا للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها، الثلاثاء، إذ يواجه المتهمون: "إسماعيل هنية، ويحيى السنوار، ومحمد المصري (محمد الضيف)، ومروان عيسى، وخالد مشعل، وعلي بركة"، 7 تهم، منها "الإرهاب، والتآمر على قتل مواطنين أمريكيين".

وفيما يلي نص ما ورد بالبيان المنشور على الموقع الرسمي لوزارة العدل الأمريكية:

وقال المدعي العام الأمريكي، ميريك غارلاند: "اتهمت وزارة العدل يحيى السنوار وغيره من كبار قادة حماس بتمويل وتوجيه والإشراف على حملة استمرت عقودًا لقتل المواطنين الأمريكيين وتعريض الأمن القومي للولايات المتحدة للخطر".

وأضاف: "في السابع من أكتوبر، قتل إرهابيو حماس، بقيادة هؤلاء المتهمين، ما يقرب من 1200 شخص، بما في ذلك أكثر من 40 أمريكيًا، واختطفوا مئات المدنيين. علمنا هذا الأسبوع أن حماس قتلت ستة أشخاص آخرين اختطفتهم واحتجزتهم لمدة عام تقريبًا، بما في ذلك هيرش غولدبرج بولين، وهو أمريكي إسرائيلي يبلغ من العمر 23 عامًا. نحن نحقق في مقتل هيرش، وكل جرائم القتل الوحشية التي ارتكبتها حماس ضد الأمريكيين، كعمل إرهابي. إن التهم التي تم الكشف عنها اليوم ليست سوى جزء واحد من جهودنا لاستهداف كل جانب من جوانب عمليات حماس. لن تكون هذه الإجراءات الأخيرة".

وقالت نائب المدعي العام، ليزا موناكو: "اتُهم يحيى السنوار وغيره من كبار قادة حماس اليوم بتنظيم حملة العنف الجماعي والإرهاب التي شنتها هذه المنظمة الإرهابية على مدى عقود من الزمان - بما في ذلك في السابع من أكتوبر. في ذلك اليوم الرهيب، ذبح إرهابيو حماس بوحشية ما يقرب من 1200 رجل وامرأة وطفل بريء، بما في ذلك أكثر من 40 أمريكيًا، واختطفوا مئات آخرين، واستخدموا العنف الجنسي كسلاح وحشي".

وتابعت: "منذ ذلك اليوم المروع، عملنا على التحقيق ومحاسبة المسؤولين، ولن نرتاح حتى يتم تقديم كل من اختطف أو قتل أمريكيين إلى العدالة. لا تزال أفكارنا مع أسر جميع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الوحشي".

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، كريستوفر راي: "منذ اللحظة التي شنت فيها حماس هجومها المروع في السابع من أكتوبر، كرس مكتب التحقيقات الفيدرالي نفسه لتحديد المسؤولين عن هذه الجرائم الشنيعة ومحاكمتهم.. لقد استمر مكتب التحقيقات الفيدرالي في التحقيق بلا هوادة في هذه الهجمات على المدنيين، بما في ذلك الأميركيين. إن حماس منظمة إرهابية أجنبية لها تاريخ طويل من العنف، وقد أدت تصرفات المجموعة إلى زيادة التهديدات الإرهابية في الولايات المتحدة وضد المصالح الأميركية في جميع أنحاء العالم. تظل مكافحة الإرهاب أولويتنا الأولى، وعملنا مستمر".

وقال مساعد المدعي العام، ماثيو جي أولسن، من قسم الأمن القومي بوزارة العدل إن "المهمة الأساسية لقسم الأمن القومي هي حماية الأميركيين من الإرهابيين العنيفين والمنظمات المتطرفة مثل حماس.. إن الفظائع التي ارتكبتها حماس في إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول لا تطاق، ولن تتوقف وزارة العدل عن سعيها لمحاسبة حماس على حملتها الإرهابية والقتل والدمار".

مقالات مشابهة

  • صحيفة: الجيش الأميركي يضع خططا بشأن ما قد يحدث إذا انهارت مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • خبير يشيد بالتضامن العربي مع مصر ضد ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل الأمريكي
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها
  • تامر أمين: مصر وتركيا تؤسسان لمرحلة جديدة في العلاقات (فيديو)
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا بداية فصل جديد في علاقات البلدين (حوار)
  • أمين صندوق الغرف: زيارة السيسي لتركيا فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • يحيى السنوار وما فعلته حماس.. نص ما ورد من الـFBI ومسؤولين بالادعاء الأمريكي