العرب القطرية:
2024-07-03@02:04:05 GMT

تدشين رابطة المعلمين من خريجي كلية التربية

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

تدشين رابطة المعلمين من خريجي كلية التربية

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، وفي إطار الالتزام المتجدد بتطوير التعليم ودعم المعلمين، أقيم حفل تدشين رابطة المعلمين من خريجي كُلِّيَّة التربية في جامعة قطر، في مبنى شؤون الطلاب. وبحضور سعادة الشيخة حصة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وعدد كبير من المعلمين وأعضاء هيئة التدريس وطلبة كُلِّيَّة التربية.
يأتي تدشين الرابطة نتيجة تعاون وشراكة وثيقة بين كُلِّيَّة التربية ومركز التدريب والتطوير التربوي ورابطة خريجي جامعة قطر.

وتهدف الرابطة إلى توحيد جهود المعلمين وتقديم بيئة داعمة ومحفزة لهم، ولتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم، وتسعى إلى تحسين صورة المعلم ودوره في المجتمع.
وفي كلمتها، تحدثت ضيفة الشرف سعادة الشيخة حصة بنت حمد آل ثاني، عن دور المعلم وأهميته في تكوين الأجيال وغرس مفاهيم الحياة الطيبة. وأكدت على أهمية تعزيز الوعي بالتعليم ودعم المعلمين في رحلتهم التعليمية.  وخلال الحفل تم تسليط الضوء على الرابطة وأهدافها المستقبلية، حيث تم تقديم رؤيتها وعرض رزنامة الفعاليات للعام الجامعي 2023- 2024. وتم التعريف بالفوائد والمنافع الكبيرة التي تعود على المعلمين من خريجي كُلِّيَّة التربية نتاج انضمامهم للرابطة ومشاركتهم وتفاعلهم مع الفعاليات والأنشطة. واختتم اللقاء بجلسة حوارية مع الدكتور عيسى المسلماني، حيث تحدث فيها عن تجربته كخريج من كُلِّيَّة التربية والأثر الإيجابي الذي عكسته تلك التجربة على مسيرته التعليمية والعملية. وشهدت الجلسة تفاعلًا من الحضور المشارك. 
وتأتي رابطة الخريجين كجسر لتعزيز التفاعل والتواصل بين المعلمين خريجي كُلِّيَّة التربية، ومشاركة تجاربهم مع الطلبة، وتعكس التزام جامعة قطر بتحسين مستوى التعليم ورفعه إلى آفاق جديدة من الجودة والاحترافية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم العالمي للمعلم رابطة المعلمين خريجي ك ل ي ة التربية جامعة قطر ة التربیة خریجی ک

إقرأ أيضاً:

المعلمون اليمنيون يرفضون التدريس بمناطق الحوثي يؤكدون على إضرابهم الشامل

جدد نادي المعلمين اليمنيين التأكيد دعوته لبدء إضراب شامل عن التعليم في مختلف المدارس الحكومية بالمحافظات القابعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، حتى صرف مرتباتهم المنهوبة من قبل الجماعة منذ عدة سنوات.

وقال النادي، في بيان صادر عنه، إنه "إذا لم يتم الانتظام بدفع وتسليم الرواتب للتربويين والبت في الرواتب السابقة مع العلاوات والتسويات والعوض العادل، فإنه يدعو للإضراب الشامل، وفقا للمادة (34، 35) من قانون المعلم والمهن التعليمية".

وطالب النادي بضرورة محاسبة القيادي الحوثي المعين في منصب مفتي اليمن، المدعو شمس الدين شرف الدين، والتحقيق معه بتهمة التحريض على مرتبات الموظفين وأكل أموال الناس بالباطل، وذلك على خلفية تحريضه على المطالبين بالمرتبات واتهامهم بفساد عقيدتهم.

تحركات نادي المعلمين اليمنيين جاءت رداً على إعلان القيادي يحيى الحوثي- شقيق زعيم الميليشيا- المعين في منصب وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، قبل أيام بشأن بدء العام الدراسي الجديد في المناطق الخاضعة لهم منتصف يوليو القادم.

وقال الحوثي إن بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025م لجميع المراحل الدراسية سيكون في الـ13 من يوليو المقبل. وأن عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية بدأت فعلياً من أمس السبت 29 يونيو.

وبحسب بلاغات صادرة عن إدارات التربية في صنعاء وباقي المحافظات بشأن انتظام دوام الهيئات التعليمية تم تحديد 6 يوليو المقبل موعداً للحضور والبدء بالتجهيزات التعليمية في المدارس؛ وهذا ما رفضه نادي المعلمين اليمنيين الذي دعا أعضاءه والمعلمين والتربويين والموجهين والإداريين في وزارة التربية والتعليم بصنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين إلى رفض تلك التوجيهات والبدء بإضراب شامل حتى صرف حقوقهم المالية المنقطعة منذ سنوات.

القيادي الحوثي المعين في منصب وزير التربية التعليم، تجاهل بشكل متعمد الإشارة أو الذكر لمرتبات المعلمين أو حقوقهم المشروعة، غير أنه توعد بصورة مباشرة وشدد على ضرورة الانتظام بالدوام المحدد من قبل وزارته. 

عدد من المعلمين في مديرية معين في صنعاء، أكدوا أن الميليشيا الحوثية تتحدث عن بدء العام الدراسي وكأن الوضع الصعب الذي يعيشه المعلم بسبب انقطاع مرتبه لا يعنيهم"، موضحين أن حكومة الحوثيين تستحوذ على مليارات الريالات من إيرادات الجمارك والضرائب وموانئ الحديدة وغيرها من الإيرادات الضخمة التي تورد لخزينة الدولة، إلا أن الميليشيا ترفض صرف مرتبات المعلمين وتجبرهم على العمل بحوافز ضئيلة.

وأشاروا إلى أن القيادات الحوثية قامت بالاستحواذ على أموال ضخمة من "صندوق دعم التعليم المعلمين" وهي أموال يتم نهبها من شركات ومؤسسات تجارية خاصة وكذا خدمات الاتصالات والكهرباء والمياه والضرائب والجمارك وغيرها من المرافق الإيرادية التي تورد نسب متفاوتة لحساب الصندوق بشكل شهري، موضحين أن الصندوق الذي يديره قيادات حوثية مقربة من شقيق زعيم الميليشيا المعين في منصب وزير التعليم يحيى الحوثي، صرف حوافز ضئيلة وعلى فترات متباعدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • عاجل| بيان ناري من بيراميدز ضد قرار الرابطة.. التصعيد لـ 3 جهات دولية
  • المعلمون اليمنيون يرفضون التدريس بمناطق الحوثي يؤكدون على إضرابهم الشامل
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراة في جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد