أكدت دولة قطر على ضرورة إيجاد حل مرض وعادل للقضية الفلسطينية لتحقيق السلم والأمن الدوليين، وإيقاف دوامة العنف في المنطقة، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، بإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية، وحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ووقف كافة الإجراءات والسياسات القمعية ضده، وحل مشكلة اللاجئين وفق قرارات الأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل خلال افتتاح اجتماعات الدورة الحادية والستين للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الإفريقية «آلكو» المقامة حاليا في مدينة بالي الإندونيسية والتي تستمر أعمالها حتى العشرين من أكتوبر الجاري.
وأكد سعادة وزير العدل رئيس الوفد القطري المشارك في الاجتماعات، موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لا سيما حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشار سعادته إلى تأكيد دولة قطر على ضرورة الإدانة الصريحة لكافة الإجراءات غير المشروعة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، ومخالفتها لكافة قرارات الأمم المتحدة، والقرارات ذات الصلة.
ولفت سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل، خلال كلمته، إلى أهمية اجتماعات «آلكو» في مناقشة القضايا والموضوعات المتعلقة بالقانون الدولي، وتقديم التوصيات بشأنها إلى حكومات الدول الأعضاء والمنظمات الدولية، للاسترشاد بها في إطار السعي لتحقيق السلم والأمن الدوليين.
وأعرب سعادته عن تطلع دولة قطر إلى الخروج بنتائج لسد الثغرات القانونية، لا سيما المتعلقة بقانون التجارة والاستثمار الدولي، والذي لا يزال بحاجة إلى المزيد من الدراسة، خاصة البنود النموذجية والمبادئ التوجيهية المقترحة بشأن الوساطة الاستثمارية، وارتفاع تكاليف التحكيم، وخلق آليات دولية تضمن حماية البيئة البحرية وتمنع الاستغلال المفرط للتنوع البيولوجي للبحار.
وتناقش الدورة الحادية والستون للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الإفريقية «آلكو»، العديد من القضايا، بينها وضع اللاجئين ومعاملتهم، وانتهاكات القانون الدولي، والبيئة والتنمية المستدامة، وقانون التجارة والاستثمار الدولي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القضية الفلسطينية الشرعية الدولية حقوق الشعب الفلسطيني قرارات الأمم المتحدة دولة قطر

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة

تشارك غرفة صناعات الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، في النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2024، كما دعت الشركات بالقطاع للمشاركة في النسخة الحالية من المعرض.

لقاءات ثنائية بين الشركات الأعضاء وزوار المعرض من الدول الأجنبية

وأكّد نديم إلياس رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، أنَّ المعرض يعتبر فرصة جيدة لتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الأعضاء وزوار المعرض من الدول الأجنبية، حيث يتحمل المعرض الدولي للصناعة تكاليف استقدام مشترين وشركات أجنبية لزيارة المعرض مما يمهد الطريق أمام شركات الطباعة للتعرف على المشترين والمستثمرين الأجانب.

مشاركة ممثلي أكثر من 10 شركات بقطاع التغليف والطباعة في اللقاءات الثنائية

وأشار  رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف إلى مشاركة ممثلي أكثر من 10 شركات بقطاع التغليف والطباعة في اللقاءات الثنائية B2B المرتقبة مع الزوار من الدول المختلفة من أجل التوصل إلى توافقات مشتركة في عدد من الملفات لعل أبرزها زيادة الصادرات والتعاون الصناعي وتبادل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة والوقوف على مستجدات الصناعة وعرض أفضل ما توصل إليه القطاع الصناعي في التعبئة والتغليف والورق وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

تنظيم المعرض احتفالًا بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد الصناعات المصرية

وأوضح رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف أنَّ المعرض يعد من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، وجاءت نسخته الأولى في أكتوبر 2022، احتفالًا بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد الصناعات المصرية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتستهدف النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والعربية والأفريقية والأورومتوسطية والدولية، للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والمستهدفة في مصر .

توفير فرص عمل للمرأة في الريف ومصنعين جدد من الشباب

كما تستهدف النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة التمكين الاقتصادي وبناء مجمعات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للمرأة المصرية في الريف ومصنعين جدد من الشباب على مستوى الجمهورية، وكذلك يستهدف تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ومواكبة خطة الصناعة للدولة المصرية من خلال الاستفادة المثلى من ما لدينا من الإمكانيات، محققًا ذلك بالتعاون الوثيق بين الاتحاد الصناعات المصرية على الأبد

مقالات مشابهة

  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل