عقد مكتب الرئاسة بالمجلس الأعلى للدولة، برئاسة “محمد تكالة”  ونائبه الأول “مسعود عبيد” ونائبه الثاني “عمر العبيدي” ومقرر المجلس “بلقاسم دبرز” اليوم الإثنين، اجتماعا بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وبحسب بيان مجلس الدولة، فإن الاجتماع خصص لمناقشة الملفات السياسية الجارية في البلاد، واتخاذ العديد من الإجراءات الإدارية الخاصة بسير العمل داخل المجلس.

وقال محمد تكالة” في حوار متلفزة، مساء الإثنين، إن أكثر من نصف الأعضاء غير موافقين على الإعلان الدستوري الـ13 الذي من خلاله تم تكليف لجنة 6+6.

وتابع تكالة:” رفضنا القوانين الانتخابية التي أصدرها البرلمان لأنها جاءت مخالفة لاجتماع لجنة 6+6 في أبوزنيقة، بعد أن حدثت عليها تعديلات جوهرية.

الوسومتعطيل الانتخابات تكالة سير العمل الداخلي مجلس الدولة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تعطيل الانتخابات تكالة سير العمل الداخلي مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وقوف المجلس خلف القيادة السياسية ودعم جهود الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية.

وأوضح الجبالي، خلال كلمته في افتتاح جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، أن ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة، وهو ما ينذر بإمكانية اندلاع مواجهات إقليمية شاملة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة، مضيفًا أن المجلس يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحقوق الإنسان.

 وأضاف الجبالي، أن المنطقة تشهد العديد من الاضطرابات بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الرغم من جهود الوساطة التي تبذلها مصر، مؤكدًا أن المجلس سيواصل التعاون مع أجهزة الدولة لتحقيق مصالح المواطنين والحفاظ على الدولة المصرية.

وقال الجبالي، إن المجلس يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية، مضيفًا "سنظل على الدوام مؤازرين للرئيس السيسي في كل ما يبذله من جهود لخفض التصعيد في المنطقة". 

وحول الأزمة في السودان، أكد رئيس مجلس النواب، أن السودان يُواجه تحديًا مصيريًا غير مسبوق؛ بسبب النزاع الحالي، مشددًا على أن مصر انخرطت في جميع الجهود لوقف إطلاق النار بالسودان ودعم مؤسسات الدولة هناك. 

وأكد الجبالي فيما يتعلق بأزمة سد النهضة الإثيوبي، أن مصر سعت خلال مفاوضات سد النهضة إلى التوصل اتفاق عادل إلا أن إثيوبيا أفشلت جميع الجهود، مجددًا تأكيد رفض المجلس "جميع الجهود الأحادية الإثيوبية وأي تهديد لمقدرات الشعب المصري".

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي