أخبارليبيا24

أكد رئيس اللجنة المالية العليا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على ضرورة خلق آلية وطنية لإعادة الأعمار بالمناطق المنكوبة شرق ليبيا. 

وشدد المنفي – في بيان اللجنة عقب اجتماعها السادس في طرابلس – على ضرورة أن تتسم هذه الآلية بالفاعلية والشفافية والإفصاح يشمل المساهمة الدولية في الدعم الفني والمساندة والرقابة.

 

وأشاد رئيس اللجنة في البيان بجهود الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية خلال الأزمة. 

ولفت رئيس اللجنة إلى أن الشعب الليبي بكل مكوناته يدعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة. 

وأكد الاجتماع على توجيه ميزانيات التنمية للعام الجاري والسابق لإعادة الإعمار في البلديات والمناطق المنكوبة وفق مشاريع وبرامج محددة تكون مقايساتها وأسعارها وأدوات التنفيذ فيها معتمدة وفق معايير واضحة من اللجنة المالية. 

وشددت اللجنة على دعم صندوق التضامن الاجتماعي للقيام بواجبه تجاه العائلاتعيين الصورة البارزة للمقالةت المنكوبة وأسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم والمستمر لها باعتباره صاحب الاختصاص الأصيل لهذا العمل. 

وتم الاتفاق على أن يتم تقديم مقترحات برامج التنمية في المشروعات الوطنية الأساسية للتنمية في الاجتماع القادم لدراستها تمهيدا لاعتمادها. 

واستعرضت اللجنة مقترح عدد من اللجان الفنية والتي تتولى إعداد معايير الإفصاح والشفافية ومتابعة عودة الحياة لبلدية مرزق مع وزارة الحكم المحلي. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"

أعربت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج، عن قلقها حيال أوامر الإجلاء للفلسطينيين من خان يونس بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة

وقالت خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن، وعرضته قناة "القاهرة الإخبارية": "أشجع جميع الدول الأعضاء لتوفير الإمدادات والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

وأضافت منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة: "تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح".

وأشارت سيجريد كاج، إلى أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة، ومن واجبنا أن ندعو لسلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

ولفتت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة إعمار غزة، إلى أنه على المجتمع الدولي أن يكفل توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • حزب الاتحاد: التشكيل الحكومي الجديد يضم كفاءات وطنية وخبرات كبيرة وعليها تحقيق الرضا الشعبي
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • تشغيل العراقيين في قطاع النفط.. ضرورة وطنية واستراتيجية
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"