أعلن المركز الوطني البلجيكي للأزمات عن رفع مستوى التهديد إلى الدرجة الرابعة، أي الحد الأقصى، بالنسبة لجهة بروكسيل-العاصمة، وذلك في أعقاب حادث إطلاق النار الذي وقع، مساء اليوم الاثنين وسط العاصمة البلجيكية، وأدى إلى مقتل شخصين.

وكتب مركز الأزمات، المكلف بتنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) أن “مستوى التهديد أضحى في الدرجة 4 بجهة بروكسيل-العاصمة.

المطلوب رفع مستوى اليقظة مع تفادي التنقلات غير الضرورية”.

ووصف رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، الذي توجه إلى المركز الوطني للأزمات بمعية وزيري الداخلية أنيليس فيرليندن والعدل فنسنت فان كويكنبورن، حادث إطلاق النار بـ “الهجوم الجبان”، داعيا سكان بروكسيل إلى التحلي بالحذر.

وقال “أتقدم بخالص التعازي لذوي ضحايا الهجوم الجبان الذي وقع في بروكسيل. نحن نتابع تطور الوضع ونطلب من ساكنة بروكسيل التحلي بالحذر”.

وكانت الشرطة البلجيكية قد أفادت بأن شخصين قتلا في حادث إطلاق نار وقع عند حوالي الساعة 19:45 بالتوقيت المحلي، وذلك وسط العاصمة بروكسيل.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن رجلا كان يرتدي سترة برتقالية عاكسة للضوء وخوذة بيضاء، ويحمل سلاح حرب في يديه، أطلق النار على مجموعة من الأشخاص قبل أن يلوذ بالفرار، فيما لم يتم إلى حدود الساعة القبض على أي مشتبه فيه.

من جهة أخرى، توقفت مباراة كانت تجمع بين المنتخبين البلجيكي والسويدي برسم التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 عقب هذا الهجوم. ولم يسمح للمشجعين بمغادرة ملعب الملك بودوان في بروكسيل حيث تقام المباراة.

https://alyaoum24.com/content/uploads/2023/10/WhatsApp-Video-2023-10-16-at-21.11.18.mp4 https://alyaoum24.com/content/uploads/2023/10/WhatsApp-Video-2023-10-16-at-21.11.17-1.mp4

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية

لقي شخصين مصرعهما ، اثر  وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي في ترعة المنصورية بمحافظة الدقهلية ، وتم انتشال جثتيهما ونقلهما لمشرحة المستشفي، تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع شخصين  في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية

وكانت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، تلقت إشارة من قوات تأمين الطرق، بسقوط سيارة ملاكي في مياه ترعة المنصورية، وكان هناك أشخاص بداخلها. 

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن بصحبة رجال الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص اتضح سقوط سيارة ملاكي داخل مياه ترعة المنصورية، أمام قرية نوسا الغيط بمركز ومدينة أجا، مما أدى إلى مصرع المدعو "مازن مجدى أحمد الشرقاوي"، يبلغ من العمر 20عاما، والمدعو "سيف محمد ابوطالب"، البالغ من العمر 21 عاما، ومقيمان بمنية سمنود.

وكشف التقرير الطبي المبدئي أن سبب الوفاة "اسفكسيا الغرق. 

وقامت قوات الإنقاذ النهري بانتشال جثمانيهما، وتم نقلهما الى مشرحة المستشفى عبر سيارات الإسعاف، وكشف التقرير الطبي المبدئي أن سبب الوفاة "اسفيكسيا الغرق".

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

مصرع  سائق توك توك  فى حادث تصادم  بالطريق الحر بنها

علي صعيد اخر ، لقى سائق توك توك مصرعه فى حادث تصادم توك توك مع سيارة نقل بالطريق الحر بنها - المنصورة بالبر الشرقى "حارة الطريق البطئ" أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى لاتخاذ اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية،  إخطارا من العميد محمد نديم مأمور مركز شرطة كفر شكر يفيد ورود بلاغا من الأهالى بمصرع وائل. م 30 سنة مقيم بقرية كفر الولجا التابعة لمدينة كفر شكر فى حادث تصادم، وتم نقل الجثة إلى مستشفى كفر شكر التخصصى لاتخاذ اللازم.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين من التحريات الأولية وقوع حادث تصادم سيارة نقل شيفروليه مع توك توك بحارة الطريق البطئ بالطريق الحر بنها المنصورة بالبر الشرقى أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر، مما أدى إلى مصرع سائق التوك توك، وتم رفع تلفيات الحادث إلى جانبى الطريق لعدم تعطيل حركة المرور.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • هجوم فى غير محله
  • مصرع شخصين في انقلاب سيارة ملاكي بترعة المنصورية
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المرور يرفع آثار حادث تصادم بطريق الواحات
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في حادث مرور بولاية باتنة
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل
  • بنك القاهرة يرفع حدود البطاقات الائتمانية على المشتريات الدولية حتى 50%
  • نجاة الكابتن مدحت شلبي من حادث سير مروع