قال التشيكي ميروسلاف سكوب، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إن فريقه سيواجه سريلانكا، اليوم الثلاثاء، في مباراة الإياب من أجل تكرار الفوز، وتأكيد أحقيته بالتأهل للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم الاثنين، في مقر الاتحاد السريلانكي بالعاصمة كولمبو.

 

وأوضح سكوب أن أرضية ملعب المباراة في وضعية جيدة، لكنه أبدى خشيته من تأثرها، في حال هطول الأمطار خلال اللقاء.

 

وأردف: "سنلعب للفوز بغض النظر عن النتيجة السابقة (3-0 لصالح اليمن)، لأننا ننظر للفريق السريلانكي كمنافس في الملعب، وهو منتخب شاب ولديه عناصر فاعلة، ويمتلك خط دفاع يجيد الألعاب الهوائية، بالإضافة إلى لاعبين محترفين".

 

وواصل: "كما تعلمون، البطولات الرسمية في اليمن متوقفة منذ سنوات، لكن اتحاد الكرة يقوم بجهد كبير في تجميع لاعبي المنتخبات وترتيب المعسكرات الخارجية، وإقامة مباريات ودية في السعودية وكذلك في مصر، وهو جهد يُشكر عليه في ظل الظروف التي يمر بها البلد".

 

وتابع سكوب: "نسعى لبناء فريق للمستقبل، ونتمنى أن تتاح للاعبينا فرصة اللعب في دوريات قوية، كي يستفيدوا أكثر ويستفيد منهم المنتخب اليمني".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا