مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة ولي عهد رأس الخيمة يؤدي صلاة الجنازة على جثمان والدة عبدالله علي الطابور «رأس الخيمة للقرآن الكريم» تستعرض مسابقاتها مع 1000 إمام ومؤذن مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أكد الدكتور سيف محمد الغيص المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة عزم الهيئة تنظيم المؤتمر الدولي السادس حول الاحتباس الحراري، والذي سيتم من خلاله تسليط الضوء على أهمية المحيطات في 4-7 ديسمبر المقبل، وذلك تزامناً مع استضافة الدولة (28COP)، منوهاً بأن المؤتمر سينظم تحت رعایة صاحب السمو الشیخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخیمة، وبمشاركة أكثر من 19 دولة.


ونوه الغيص، أن المؤتمر الدولي يعد السادس تنظيماً من قبل الهيئة، حيث ستكون محاوره خلال المؤتمر حول الاحتباس الحراري، ودور وأهمیة المحیطات، بالتعاون مع منظمة الیونیسكو.
وأشار إلى أن المؤتمر یشكل منصة للخبراء والباحثین من مختلف دول العالم، لمناقشة وبحث نتائج أبحاثهم وآخر المستجدات في فهم دور وأهمیة المحیطات وتأثیرها على الاحتباس الحراري، حیث سیستضیف المؤتمر عدداً من الباحثين الرئیسیین الدولیین، والمحاضرین البارزین في جمیع الموضوعات ذات التأثیرات على الاحتباس الحراري ذات العلاقة بالمحیطات، من ضمنها أهمیة المحیطات في كوكب الأرض، التنمیة الساحلیة والنقل البحري المستدام، التكیف مع تغیرات المناخ على السواحل، إنتاجیة المحیطات والأمن الغذائي، صحة الجزر والمحیطات، الاقتصاد الأزرق.
وقال، إن المتحدثین الخمسة الرئیسيين سيعرضون 25 ورقة بحثية من ضمنهم جیمس میشیل (رئیس جمهوریة سیشل السابق) -دكتورة بیني بیكر (نائبة رئیس منظمة حمایة الجزر) -سیفانیا ناوردرا(لمدیرة العامة لأمانة برنامج البیئة الإقلیمي لمنطقة المحیط الهادئ) -دكتورة سیلفیا إیرل (عالمة أحیاء بحریة) - البروفسور برادلي سمیث (الرئیس السایق للجنة الحیاة البحریة والبریة في واشنطن)، منوهاً أن أول مؤتمر تم عقده في الإمارة كان في العام 2011 وفي كل عام يشارك فيه نخبة من المتخصصين والعلماء في مختلف المجالات التي تخص البيئة والكون والاحترار الكوني، منوهاً أن في كل مرة يتم ربط المؤتمر بالأحداث البيئية
كوب 28
جاء هدف المؤتمر هذا العام متناغماً مع كوب 28 والمرتبط بالتغيرات المناخية وبالتحديد المحيطات والبحار التي تشكل نسبة كبيرة من الكرة الأرضية، ومدى تأثرها بالاحترار الكوني والاحتباس الحراري، والذي ينعكس بحموضة ماء البحر، والذي سيؤثر على إنتاجية الطعام في المحيطات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاحتباس الحراري رأس الخيمة الاحتباس الحراری رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية "إيجي فاسك 2024" (Egy Vasc)  برئاسة الدكتور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة المنصورة، وبالتعاون مع الجمعية العربية لجراحة الأوعية الدموية.

افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية:

ويُعد هذا الحدث الأبرز في مجال جراحات الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بمصر، حيث جمع أكثر من 1000 طبيب متخصص من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة، إلى جانب نخبة من كبار الخبراء والجراحين من مصر والدول العربية والأجنبية.

وأعرب الدكتور مسعد سليمان عن فخره بتنظيم هذا المؤتمر الذي يعقد تحت مظلة الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، لدعم البحث العلمي وتطوير التعليم الطبي.

رئيس المؤتمر: نعمل على تبادل الخبرات بين كافة الأطباء فى العالم

وأكد سليمان أن المؤتمر يعكس التزام مصر بتطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تبادل الخبرات العلمية بين الأطباء من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال جراحات الأوعية الدموية وتطوير تقنيات العلاج الحديثة.

 وأكد سليمان أن المؤتمر يمثل قمة التواصل العلمي في الشرق الأوسط بين الأطباء والخبراء في مجال جراحة الأوعية الدموية، موضحاً أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو تزويد الأطباء الشباب بأحدث المعلومات والتقنيات العالمية في هذا المجال الحيوي، وتبادل الخبرات مع العلماء من مختلف الدول بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية لمرضى الأوعية الدموية

وأضاف سليمان: "نحن نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تحقيق نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية، وتطوير مهارات الأطباء بما يتماشى مع التطورات المتسارعة في الطب الحديث".

تخلل اليوم الأول من المؤتمر عدة جلسات علمية تناولت أحدث التقنيات والابتكارات في مجال جراحات الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية، بالإضافة إلى علاج القدم السكري. 

أستاذ بجامعة الأزهر:المؤتمر نقلة نوعية في تدريب الأطباء الشباب على أحدث الأساليب العلاجية

وأكد الدكتور محسوب مراد، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الأزهر، أن المؤتمر يمثل نقلة نوعية في تدريب الأطباء الشباب على أحدث الأساليب العلاجية، مشيرًا إلى أن المشاركة الكبيرة من الأطباء والجراحين تعكس أهمية هذا الحدث على الصعيدين المحلي والدولي.

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب الفخراني، أمين عام المؤتمر وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة الأزهر، أن الجلسات العلمية وورش العمل تهدف إلى تقديم تقنيات جديدة في تشخيص وعلاج الأمراض الوعائية، كما أشار إلى أهمية القسطرة التداخلية كأداة فعالة في معالجة العديد من الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية، مؤكدًا أن المؤتمر سيشهد تدريباً عملياً للأطباء على هذه التقنيات، مما يعزز من كفاءتهم وقدرتهم على مواجهة التحديات الطبية.

وأشار الدكتور خالد موافى، نائب رئيس المؤتمر وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة، إلى أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين ونظرائهم من الدول الأخرى.

 وأضاف أن جلسات المؤتمر ستتيح للأطباء المشاركين فرصة التفاعل مع كبار الخبراء في مجال جراحة الأوعية الدموية، مما يساهم في تعزيز المعرفة الطبية وتطوير المهارات العملية.

بدوره، أكد الدكتور ياسر القيران، نائب رئيس المؤتمر، أن أهمية المؤتمر تكمن في قدرته على تعزيز البحث العلمي في مجال جراحة الأوعية الدموية، خاصة في ظل تزايد أعداد المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري التي تؤثر على الأوعية الدموية مشيرا أن المؤتمر يسعى إلى تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الأطباء في هذا المجال، من خلال تسليط الضوء على أحدث الوسائل العلاجية والتشخيصية.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول، أعرب الدكتور محمد حمزة، أحد مقرري المؤتمر، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه الحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أن الجلسات العلمية وورش العمل شهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين، مما يعزز من أهمية المؤتمر كمنصة علمية دولية. مشيرا أن فعاليات اليوم الثاني ستتضمن المزيد من النقاشات المتعمقة حول الجديد في جراحات الأوعية الدموية، بمشاركة نخبة من كبار الأساتذة والخبراء.

استمرار فعاليات مؤتمر "إيجي فاسك 2024" لمناقشة الجديد فى جراحات الأوعية الدموية

 ويواصل المؤتمر فعالياته غداً الجمعة بمزيد من الجلسات والورش التي تسلط الضوء على أحدث الأبحاث في هذا المجال، حيث يمثل هذا الحدث يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الرعاية الصحية في مصر والمنطقة العربية، وتطوير المهارات الطبية لشباب الأطباء بما ينعكس إيجابياً على خدمة المرضى.

جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024 جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية" WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.39.24 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.39.24 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.39.25 PM

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024
  • افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل