كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن بشرى للمعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات  في مسابقة الـ 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.

طلب برلماني لوزير التعليم للوقوف علي أسباب استبعاد 14 ألف معلم التعليم: نعمل بآليات انتقاء المعلمين الجدد بحسب توجيهات الدولة

وقال "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، عبر فضائية «MBC مصر»،مساء اليوم  المعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات في الجهة المعنية، ستتم إعادة تقييمهم مرة أخرى، وإذا اجتازوا ذلك  وزال سبب عدم الاجتياز؛ سيتم اعتبارهم ناجحين، وتسكينهم على الفور".

المعلمون الجدد سيخضعون  لتدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية 

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد النجاح في المسابقة؛  سيخضع المعلمون لتدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية تابعة للوزارة، لافتا إلى أن المعلم يجب أن تكون لديه القدرة الكافية على أداء المهام، بشكل يسهم في تطوير العملية التعليمية، وتكون لديه اللياقة الذهنية التي تستوعب التطور في المناهج الدراسية، وتطوير أسلوبه في الشرح.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم  أن الاختبار الذهني يتم؛ حتى يحصل المتقدم على كورس مكثف عن المشروعات القومية، والمهارات الفردية، وتطوير القدرات، وفي النهاية، يمر بمرحلة اجتياز التدريبات، بالتنسيق بين الوزارة والجهات المعنية.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها اجتازت مسابقة 30 ألف معلم الأولى وفقًا لتوجيهات الدولة بتحديد آليات انتقاء المعلمين الجدد.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجراءات مسابقة 30 ألف معلم واختيار المعلمين الجدد تم وفقًا للمادة (5) المعدلة للقرار (۲۲۹۷) لسنة ۲۰۲۲م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣م، والتي تقر بأن "يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقًا لنموذج العقد المرافق دون غيره".

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها نفذت تدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتم التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ آلية اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم.

تسكين المعلمين الجدد:
ونوهت وزارة التربية والتعليم بحرصها على سرعة تسكين المعلمين الجدد، الذين اجتازوا قياس التدريبات في الأكاديمية العسكرية، بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنها تنسق مع الأكاديمية العسكرية لمنح المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم محاولة أخرى لاجتياز التدريب للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد البدء في اجراءات إعلان مسابقة أخرى لاستكمال العدد المخصص للوزارة، حيث يحق لكافة المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم لهذه المسابقة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم المعلمين المتقدمين للمسابقة بضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية فقط وعدم الانسياق خلف الشائعات والمعلومات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف إثارة البلبلة والتشكيك في المسابقة التي تتم في إطار من الإجراءات المنضبطة التي تستهدف انتقاء أفضل وأكفأ المعلمين.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تسكين المعلمين الجدد المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم للسنة الأولى والبالغ عددهم نحو 14 ألف معلم مساعد.

واعترض المتقدمون للمسابقة الناجحون في اختبارات التنظيم والإدارة الإلكترونية والذي لم يجتازوا الاختبارات البدنية ومن ثم لم يتم إدراجهم في كشوف المعلمين الجدد على عدم تعيينهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم المدرسين المعلمين مسابقة الـ 30 ألف معلم بوابة الوفد وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی مسابقة 30 ألف معلم المعلمین الجدد التدریبات فی فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

امتحان الفيزياء.. وجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بشأن أزمة امتحان الفيزياء، قائلا إن "تقرير اللجنة المعنية بدراسة الامتحان سيكون في صالح الطلاب".

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور": "كل ما تداول من شكاوى حول امتحان الفيزياء سوف نضعه في الاعتبار".

وأضاف زلطة: "اطمأن الطلاب بخصوص نتائج تقرير اللجنة المعنية بدراسة امتحان الفيزياء بنسبة 100%.. تم إغلاق 100 جروب للغش الإلكتروني خلال الفترة الماضية".

واسترسل شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "نعترف بوجود حالات غش ولكننا نضبطها ونواجهها".

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس السبت امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023، 2024، حيث استمر الامتحان لمدة 3 ساعات انتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤال منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة