المناطق-واس

نظمت منظومة النقل والخدمات اللوجستية فعالية توعوية ترفيهية لكبار السن بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، بحضور معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف أبانمي، ومعالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأستاذ أحمد بن سفيان الحسن، وبمشاركة كافة جهات منظومة النقل والخدمات اللوجستية، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لكبار السن “وقار”.

وتأتي هذه الفعالية كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية المتعددة، والتي تقام بالتعاون مع الجمعيات الوطنية المختلفة.

أخبار قد تهمك “المركز الوطني للأرصاد” : رياح شديدة على ينبع والرايس 17 أكتوبر 2023 - 1:02 صباحًا الأونروا: عدد النازحين إلى جنوب قطاع غزة منذ بدء التصعيد بلغ ما يقارب مليون فلسطيني 17 أكتوبر 2023 - 12:59 صباحًا

وأوضح مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أن المملكة أطلقت العديد من المبادرات لتحسين جودة الحياة، ومنها رفع مستوى الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث يعمل كبار السن على تقديم إسهامات عدة للمجتمع عن طريق العمل التطوعي، مضيفًا أن نقل الخبرات والمعرفة للأجيال الأخرى تأتي من خلال خبرتهم التي اكتسبوها في الحياة.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن يهدف إلى تسليط الضوء على هذه الفئة العمرية واحتياجاتها الصحية والنفسية والاجتماعية، ورفع الوعي بحقوق كبار السن وأهمية الرعاية النفسية والصحية لهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما يستطيع كبار السن تقديمه من إسهامات في المجتمع، وكذلك نهدف إلى رفع مستوى الوعي بحقوقهم والتحديات التي تواجههم؛ وتستهدف الفعالية التي تنظمها منظومة النقل والخدمات اللوجستية إلى رفع مستوى الاهتمام بمكانة كبار السن وتلمس احتياجاتهم الصحية والتعرف بحقوقهم، وإبراز الخدمات المقدمة لهم، تقديرًا لإسهاماتهم في خدمة المجتمع، إلى جانب أهمية التوعية بالرعاية الوقائية والعلاجية، وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وكذلك إبراز أهمية تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن مع توفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن.

وشهدت الفعالية تسجيل الحضور كمتطوعين في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وإشراكهم في الفقرات الترفيهية والاجتماعية والتنظيمية؛ بهدف إدخال الفرح والسرور على قلوب كبار السن.

ويعد اليوم العالمي لكبار السن أحد المناسبات العالمية التي يتم الاحتفاء بها في شهر أكتوبر من كل عام؛ إذ تهدف إلى حث القطاعات الحكومية والخاصة, لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد ورفع مستوى جودة الحياة، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.

17 أكتوبر 2023 - 1:06 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 12:51 صباحًا10 طواريح يبيعون صقورهم الـ 3 في سابع ليالي مزاد نادي الصقور السعودي أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 12:47 صباحًااليويفا يعلن إيقاف مباراة بلجيكا والسويد أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 12:18 صباحًااتصال بين السيسي وبايدن.. تأكيد على حماية المدنيين بغزة وتوصيل المساعدات أبرز المواد17 أكتوبر 2023 - 12:09 صباحًاعبد اللهيان: حماس لن تسمح لإسرائيل باجتياح غزة ونتوقع أعمالا استباقية أبرز المواد16 أكتوبر 2023 - 11:34 مساءًجامعة جدة تُعلن عن إتاحة القبول في برامج الدراسات العليا17 أكتوبر 2023 - 12:51 صباحًا10 طواريح يبيعون صقورهم الـ 3 في سابع ليالي مزاد نادي الصقور السعودي17 أكتوبر 2023 - 12:47 صباحًااليويفا يعلن إيقاف مباراة بلجيكا والسويد17 أكتوبر 2023 - 12:18 صباحًااتصال بين السيسي وبايدن.. تأكيد على حماية المدنيين بغزة وتوصيل المساعدات17 أكتوبر 2023 - 12:09 صباحًاعبد اللهيان: حماس لن تسمح لإسرائيل باجتياح غزة ونتوقع أعمالا استباقية16 أكتوبر 2023 - 11:34 مساءًجامعة جدة تُعلن عن إتاحة القبول في برامج الدراسات العليا "المركز الوطني للأرصاد" : رياح شديدة على ينبع والرايس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منظومة النقل والخدمات اللوجستیة لکبار السن کبار السن صباح ا

إقرأ أيضاً:

دعم كبار السن من قبل الهيئة العامة لسكك حديد مصر: خدمات ومزايا جديدة

أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر عن مجموعة من الخدمات والتسهيلات الجديدة لدعم كبار السن، تشمل تخصيص شبابيك خاصة لحجز وصرف التذاكر، وتخفيضات على أسعار التذاكر، بالإضافة إلى مزايا أخرى لتحسين تجربة السفر لكبار السن.

تخصيص شبابيك خاصة

شبابيك حجز وصرف التذاكر
لتسهيل الإجراءات على كبار السن، خصصت الهيئة شبابيك خاصة لحجز وصرف التذاكر في المحطات الرئيسية والمركزية. 

هذا التخصيص يهدف إلى تفادي الازدحام وتوفير الراحة لكبار السن عند شراء التذاكر، وذلك بمراعاة ظروفهم الصحية.

تخفيضات على أسعار التذاكر

تخفيض بنسبة 50%
تقدم الهيئة أيضًا تخفيضًا بنسبة 50% على قيمة التذكرة لكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا. 

يتم تقديم هذا التخفيض مقابل سداد نصف قيمة التذكرة، وذلك من خلال تراخيص السفر الصادرة من صندوقي التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال والخاص.

مجانية السفر للمسنين
أوضحت الهيئة أنه يمكن للمواطنين الذين تجاوزت أعمارهم الـ70 عامًا السفر بالدرجات العادية مجانًا. 

يتم ذلك عبر تقديم بطاقة رقم قومي سارية في شبابيك صرف التذاكر بالمحطات لتلقي تذكرة سفر بعد تدوين البيانات الشخصية ومحطات القيام والوصول المطلوبة.

خدمات إضافية لكبار السن

مقاعد مخصصة في القطارات
خصصت الهيئة 4 مقاعد في كل عربة بالقطارات العادية لكبار السن، وتم وضع إعلانات أعلى المقاعد المخصصة لتسهيل تحديدها.

عربات جولف وكراسي متحركة
لتسهيل التنقل داخل المحطات، توفر الهيئة عربات جولف في محطة القاهرة وكراسي متحركة في المحطات المركزية، لمساعدة كبار السن وذوي الهمم على الانتقال من مدخل المحطة إلى الأرصفة ومكاتب التذاكر بشكل مجاني.

ملخص الخدماتشبابيك خاصة: حجز وصرف التذاكر في المحطات الرئيسية والمركزية.تخفيضات على التذاكر: 50% من قيمة التذكرة لكبار السن فوق 60 عامًا.سفر مجاني: للمواطنين فوق 70 عامًا بالدرجات العادية.مقاعد مخصصة: 4 مقاعد في كل عربة بالقطارات العادية.خدمات التنقل: عربات جولف وكراسي متحركة في المحطات المركزية.

تيأتي هذه الإجراءات والتسهيلات في إطار حرص الهيئة العامة لسكك حديد مصر على تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن وضمان راحتهم أثناء السفر.

مقالات مشابهة

  • كيف غلظ القانون الجديد عقوبة إيذاء كبار السن والإهمال في رعايتهم؟
  • دعم كبار السن من قبل الهيئة العامة لسكك حديد مصر: خدمات ومزايا جديدة
  • المدينة المستدامة "يتي" تحتفي باليوم العالمي لصفرية الانبعاثات
  • المدينة المستدامة - ييتي تحتفي باليوم العالمي لصفرية الانبعاثات
  • بالصور… أسانسير في معبد إسنا لتسهيل الزيارة على كبار السن وذوي الاحتياجات
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • السعودية مركز عالمي للخدمات اللوجستية
  • اللعب مع الأطفال صحي لكبار السن
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى