كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمتابعة تطوير المجرى الملاحي.

سياحة اليخوت وصناعة القاطرات.. رئيس قناة السويس يكشف أهم المشروعات الجديدة أسامة ربيع يوضح حجم زيادة إيرادات قناة السويس

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، إن الاجتماع مع الرئيس السيسي تضمن الحديث عن حركة الملاحة في قناة السويس، مؤكدًا أنه في عام 2022 عبرت 23 ألف سفينة وهو رقم غير مسبوق، أما في العام الحالي وصل العدد إلى 26 ألف سفينة.

أرقام مهمة عن قناة السويس

وأوضح أن حمولات السفن التي عبرت قناة السويس في العام الماضي مليار و400 مليون طن، بينما في العام الحالي مليار و560 مليون طن، أما إيراد قناة السويس في العام الماضي كان 7 مليارات و900 مليون دولار، أما العام الحالي 10 مليارات و315 مليون دولار.

وأضاف أن هذه الأرقام غير مسبوقة في قناة السويس وتضاعفت أكثر من مرة، وهو ما يدل على الثقة في قناة السويس وأنها ستظل الممر الأمن والأفضل بين الشرق والغرب.

وأشار إلى أنه منذ أزمة فيروس كورونا في 2020، وجدت قناة السويس نفسها أمام أزمة نتيجة إغلاق العديد من الموانئ، خصوصًا وأن قناتين خسرتا ما لا يقل عن 32% خلال هذه الفترة.

ولفت إلى أن هيئة قناة السويس ركزت في تلك الفترة على عمل تخفيضات وصلت إلى 17% للسفن القادمة من غرب أوروبا، وتخفيضات وصلت إلى 75% للسفن القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي، وهي سفن لم تكن تتعامل مع قناة السويس بشكل دوري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة السويس الرئيس السيسي حركة الملاحة الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة قناة السويس فيروس كورونا ايرادات قناة السويس المجرى الملاحي الفريق أسامة ربيع رئيس قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس برنامج مساء dmc قناة السویس فی العام

إقرأ أيضاً:

مجدي الجلاد: حلمي المهني الحالي أن أقول رأيي للمسؤولين ومحدش يزعل (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام، التي تضم مواقع (مصراوي، يلا كورة، الكونسلتو، شيفت)، عن حلمه المهني.

وأوضح "الجلاد" خلال لقائه في بودكاست "على ميه بيضا" مع هشام صلاح،: "كل حلمي المهني أن أقول رأيي للمسؤولين ومحدش يزعل.. عجبك خده معجبكش أرميه لكن متقولش مجدي ضد الدولة، بينما أنا شلت الزبالة من الشارع في يناير".

وتطرق رئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام، إلى رحلة حياته بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية قائلًا: "خلال فترة طفولتي كنت أعشق لعبة الشطرنج لأنها تعتمد على التفكير بجانب ممارستي لكرة القدم حيث أنني كنت لاعب كرة قدم حريف".

وتابع: "فاكر أنى في بداية الأربعينات من عمري، وأنا رئيس تحرير المصري اليوم، عملنا دورة رمضانية وكل الناس تفاجأت بلعبي في الملعب"، وأضاف ضاحكاً: لو لم أوفق في الصحافة كنت سأصبح لاعب كرة قدم".

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • مجدي الجلاد: حلمي المهني الحالي أن أقول رأيي للمسؤولين ومحدش يزعل (فيديو)
  • أبو حمور .. الدين العام وصل إلى حوالي 114% مما قد يصعّب سداده / فيديو
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية