وجّه لاعب منتخب كرة القدم المصري السابق، محمد أبو تريكة، رسالة إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باللغة الإنجليزية، وصفه فيها بأنه "غير مرحب به في العالم العربي"؛ لمسؤوليته عن "موت الآلاف من الرجال والنساء والأطفال".

جاء ذلك في رسالة نشرها أبو تريكة، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا)، موجهاً حديثه مباشرةً للرئيس الأمريكي عبر الإشارة إلى حسابه على المنصة: "أنت تقول إنك لا تريد احتلال غزة ولكنك مع تدميرها، وتريد تطهير 2.

3 مليون فلسطيني عرقياً".

وحمل نجم كرة القدم، صاحب الشعبية الجارفة، بايدن مسؤولية مقتل طفل مسلم من أصل فلسطيني في ولاية إلينوي الأمريكية على يد أحد الكارهين للمسلمين بعد خطابات الرئيس الأمريكي المؤيدة لإسرائيل بشكل مطلق، وكتب: "تقول أنك ضد الكراهية، ولكنك بأفعالك تنشر الكراهية بين الناس، فدماء الطفل المسلم في إلينوي على يديك".

اقرأ أيضاً

شبكة إسرائيلية: الإمارات تضغط على مصر لقبول لاجئي غزة

وأضاف أبو تريكة: "بادعاءاتك الكاذبة وأفعالك الشنيعة، أنت وحكومتك مسؤولون عن موت الآلاف من الأطفال والنساء".

وأردف النجم المصري: "غير مرحب بكم ومن يمثلكم في عالمنا العربي الحر لأنكم مسؤولون عن موت الآلاف من رجالنا ونسائنا وأطفالنا. رسالة من مصري ومسلم وعربي".

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، أعلن الرئيس الأمريكي دعمه المطلق لإسرائيل في جرائمها بحق الفلسطينيين، وتبنّى الرواية الإسرائيلية الكاذبة بشأن اغتصاب مقاومي حماس لنساء إسرائيليات وقطعهم رؤوس أطفال، وهو الأمر الذي تراجع عنه البيت الأبيض لاحقاً.

 

@POTUS

You say that you don’t want to occupy Gaza but you’re with destroying it, you want to ethnically cleanse 2.3 million Palestinians.
You say you’re against hatred, but with your actions you’re spreading hatred between people, the blood of the Muslim child in Illinois is on… pic.twitter.com/2t08H1nmpQ

— محمد أبوتريكة (@trikaofficial) October 16, 2023

اقرأ أيضاً

العدوان على غزة.. أبو تريكة يهاجم التطبيع ويدعو لدعم المقاومة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أبو تريكة غزة جو بايدن إلينوي إسرائيل أبو تریکة

إقرأ أيضاً:

أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته

توجه الرئيس السابق باراك أوباما إلى موقع X (تويتر سابقًا) للدفاع عن الرئيس جو بايدن بعد ليلة مناظرة مليئة بالتحديات.

في رسالة صريحة، اعترف أوباما بصعوبة الأداء، لكنه أكد على الاختيار الحاسم الذي يواجه الناخبين في الانتخابات المقبلة.

كتب أوباما: “ليالي المناظرات السيئة تحدث. ثقوا بي، أنا أعلم”. ثم قارن بشكل حاد بين بايدن ومنافسه، قائلاً: “لا تزال هذه الانتخابات اختيارًا بين شخص ناضل من أجل الناس العاديين طوال حياته وشخص لا يهتم إلا بنفسه”.

وسلط أوباما الضوء على نزاهة بايدن وتفانيه في الدفاع عن الحقيقة، وقارن ذلك بميل خصمه إلى الكذب لتحقيق مكاسب شخصية. وأكد: “بين من يقول الحقيقة، ويعرف الصواب من الخطأ وسيعطيه للشعب الأمريكي بشكل مباشر، وشخص يكذب من خلال أسنانه لمصلحته الخاصة”.

في كلمته، شدد أوباما على أهمية الانتخابات المقبلة، وحث الناخبين على النظر في العواقب الوخيمة. وخلص إلى القول: “الليلة الماضية لم تغير ذلك، ولهذا السبب هناك الكثير على المحك في نوفمبر”.

يردد المحللون السياسيون مشاعر أوباما، ويؤكدون على الطبيعة المحورية للانتخابات. تقول الخبيرة الاستراتيجية السياسية جين دو: “إن رسالة أوباما هي تذكير بالسياق الأوسع الذي يتجاوز أداء مناظرة واحدة”. “إن الأمر يتعلق بالقيم الأساسية واتجاه البلاد.”

ردت حملة بايدن أيضًا بإعادة التأكيد على التزام الرئيس مدى الحياة بخدمة الشعب الأمريكي. إنهم يؤكدون على سجله الحافل بالصدق والقيادة، ويقارنونه بماضي خصمه المثير للجدل والقضايا القانونية المستمرة.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • زيزو: مينفعش أغلط في الأهلي وكنت أتمنى اللعب بجوار أبو تريكة
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة بالاقتصاد الوطني
  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته
  • بعد المناظرة.. هل يمكن للديمقراطيين استبدال بايدن ومن أبرز المرشحين؟
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه