أبوظبي:«الخليج»

استقبل المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أحمد تميم الكتاب، رئيس دائرة التمكين الحكومي، وذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بجودة ونوعية الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، وتقديمها وفق أرقى الممارسات العالمية، اعتماداً على تقنيات التحول الرقمي.

واستعرض اللقاء، آفاق التعاون والتنسيق بين دائرة القضاء ودائرة التمكين الحكومي، تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتوطيد أواصر الصلة مع مختلف الجهات الحكومية، بما يحقق التكامل المنشود ويسهم في استدامة التطوير الشامل لمنظومة الخدمات ودورها في ترسيخ المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي عالمياً.

وقال المستشار يوسف العبري، إن منظومة العمل الحكومي في أبوظبي تشهد نقلة نوعية في ظل الاعتماد على الوسائل التكنولوجية والتقنيات الحديثة وإتاحة تقديم الخدمات عن بُعد عبر خيارات متعددة تضمن سهولة وسرعة الإنجاز، وذلك تنفيذاً لرؤية قيادتنا الرشيدة لمستقبل الحكومة الرقمية واستراتيجيتها لتوفير تجربة استثنائية تتميز بالجودة والكفاءة في مختلف القطاعات.

وثمن وكيل دائرة القضاء، الجهود التكاملية بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة أبوظبي، لتطوير منظومة شاملة للخدمات وتسهيل الإجراءات واختصارها، ولاسيما مع تطبيق آليات الربط الإلكتروني وتبادل البيانات، بما يسهم في تحقيق الأهداف الرامية إلى تحقيق معدلات إنجاز قياسية وفق المؤشرات والمقاييس العالمية المعتمدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قضاء أبوظبي دائرة القضاء

إقرأ أيضاً:

غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية

وأوضح رئيس هيئة الأدوية الدكتور علي عباس أن التدشين يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وضمن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة للمساهمة في الحد من الاختلالات وتعزيز الشفافية وتسهيل تقديم الخدمات.

وأكد أن التحول الرقمي لخدمات الهيئة يأتي ضمن رؤية متكاملة وشاملة لتحسين مستوى الخدمات وتعزيز الشفافية وتبسيط الإجراءات في سبيل خدمة المستفيد سواء كانت شركات أو مواطنين، وكذا مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم والقضاء على كافة المظاهر السلبية التي ظلت هاجساً مقلقاً للمواطنين.

ولفت رئيس الهيئة، إلى أن البوابة الإلكترونية تضمن للمستفيد انجاز معاملته من أي مكان وفي أي وقت وبسرعة كبيرة والمتابعة الفورية لمسارها، فضلا عن تميزها بالشفافية المطلقة التي تجنب المستفيد كل أشكال الابتزاز والمخالفات حيث يتم سداد كافة الرسوم القانونية عبر خدمة دفع الكترونية في النظام.

وأشار إلى أن نظام البوابة الإلكترونية يختصر الإجراءات وعدد التوقيعات مع نظام تواصل فعّال وتغذية راجعة فورية بين الهيئة والمستفيد توافيه بإشعارات عبر الرسائل النصية إلى هاتفه بكل جديد.

واعتبر الدكتور علي عباس النظام الإلكتروني أحد أوجه الرقابة المصاحبة للدواء من خلال التأكد من سلامة الوثائق المقدمة لاستكمال المعاملات، وخاصة الشهادات الحاصلة عليها الشركات المنتجة وشهادات التحليل التي تضمن جانباً من جوانب التأكد من السلامة والمأمونية للدواء إلى جانب التحليل في مختبر الرقابة الدوائية .

وأشاد بدعم المجلس السياسي الأعلى ومتابعة وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال في تنفيذ المشروع الذي يجسد مبادئ ثورة الـ 21 من سبتمبر والتضحيات الكبيرة التي بذلها أبناء الشعب اليمني في سبيل التغيير.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • دائرة القضاء في أبوظبي تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً