أبلغت ألمانيا الاتحاد الأوروبي بخططها لإضافة نقاط تفتيش ثابتة على المعابر مع جمهورية تشيكيا وبولندا وسويسرا لمكافحة تهريب البشر والهجرة غير الشرعية.

اعلان

مضت ألمانيا في إضافة نقاط تفتيش جديدة على طول حدودها الشرقية والجنوبية في الوقت الذي تتعامل فيه مع وصول المزيد من المهاجرين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن برلين "أبلغت الاتحاد الأوروبي بخططها لإضافة نقاط تفتيش ثابتة على المعابر مع جمهورية تشيكيا وبولندا وسويسرا لمكافحة تهريب البشر والهجرة غير الشرعية".

وأوضحت وزيرة الداخلية نانسي فيزر في بيان "من الضروري الآن اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لوقف" عمليات التهريب.

في حين أن سويسرا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي فإنها جزء من منطقة شنغن للحدود المفتوحة في أوروبا، إلى جانب ألمانيا وبولندا وتشيكيا.

ضمن منطقة شنغن من غير المسموح القيام بعمليات تفتيش إلاّ في ظروف استثنائية، ويجب ابلاغ بروكسل بها قبل تنفيذها.

ألمانيا تعلّق استقبال المهاجرين القادمين من إيطاليا "حتى إشعار آخر"شاهد: ضبط عصابة لتهريب لاجئين سوريين بعد حملة مداهمات واسعة في ألمانيا

أبلغت ألمانيا أيضا الاتحاد الأوروبي بتوسيع نطاق ضوابطها الحدودية القائمة مع النمسا، وهو إرث من أزمة المهاجرين عام 2015، عندما تدفق مئات الآلاف من الأشخاص إلى البلاد.

ستطبق عمليات التفتيش الجديدة على الحدود مع تشيكيا وبولندا وسويسرا ضمن مهلة عشرة أيام اعتبارا من الاثنين، ويمكن تمديدها لمدة أقصاها شهران كما أضافت الوزارة.

وسيتم تمديد الضوابط مع النمسا لمدة ستة أشهر اعتبارا من 12 تشرين الثاني/نوفمبر. وقالت فيزر إن شرطة الحدود ستطبق الضوابط الجديدة "بمرونة" و"بناء على الوضع الحالي" على الحدود.

وأضافت "نريد العودة بأسرع وقت ممكن إلى الحدود الداخلية، بحيث لا يتعين علينا إجراء عمليات تفتيش" مشددة على أهمية القواعد الأوروبية المشتركة.

وكانت ألمانيا شددت في نهاية أيلول/سبتمبر الإجراءات الأمنية على طول حدودها مع بولندا وجمهورية تشيكيا وكثفت الدوريات لمواجهة ارتفاع أعداد الوافدين.

سجلت ألمانيا أكثر من 250 ألف طلب لجوء في العام حتى أيلول/سبتمبر، وهو عدد أعلى من كل طلبات عام 2022.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا: جدل وانتقادات بعد تأجيل تكريم كاتبة فلسطينية في معرض فرانكفورت للكتب ألمانيا: معلم صفع تلميذا لأنه رفع علم فلسطين.. فما القصة؟ تخريب أكثر من 40 قبراً يهودياً في شرق ألمانيا ألمانيا الهجرة غير الشرعية مراقبة الحدود الهجرة اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى: 2228 قتيلاً في غزة.. إسرائيل تتأهب لاجتياح بري وكتائب القسام تقصف تل أبيب شاهد: مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب باستعادة الأسرى وإقالة نتنياهو طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة "أربعة أطفال في قبر واحد".. الفلسطينيون يدفنون قتلاهم في مقابر جماعية ومعظم الجثث مجهولة الهوية غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب يعرض الآن Next عاجل. النيابة: قتيلان بإطلاق نار استهدف مواطنين سويديين في بروكسل يعرض الآن Next كاميرا يورونيوز: متطوعون يعدون الطعام على الحطب بعد انقطاع الوقود بشكل كامل عن قطاع غزة يعرض الآن Next ما قصة الناشطة الفلسطينية التي تخضع للإقامة الجبرية في جنوب شرق فرنسا؟ يعرض الآن Next لقاء بين بوتين وشي جينبينغ في الصين الأربعاء (الكرملين)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين قصف اعتداء إسرائيل الشرق الأوسط ضحايا قتل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ألمانيا الهجرة غير الشرعية مراقبة الحدود الهجرة غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين قصف اعتداء إسرائيل الشرق الأوسط ضحايا قتل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى الاتحاد الأوروبی طوفان الأقصى یعرض الآن Next أکثر من

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”

أنقرة (زمان التركية) – دعت الحكومة الألمانية مواطنيها في إيران إلى مغادرتها على الفور، بسبب مخاطر محتملة على حياتهم.

ووجهت وزارة الخارجية الألمانية في بيان تحذيرات إلى رعاياها بشأن “وجود تهديد فعلى حول اعتقالات تعسفية لمواطنيها واستجوابهم وتعرضهم للسجن لفترة طويلة”.

وأضافت الخارجية الألمانية في بيانها أن الخطر يطال أيضا حاملي الجنسية الإيرانية بجانب الجنسية الألمانية مشيرة إلى حدوث اعتقالات تعسفية لحاملي الجنسيات الأجنبية داخل إيران خلال الآونة الأخيرة.

جاء ذلك بعد الهجوم الإيراني الواسغ بالصواريخ الباليستية أمس الثلاثاء، على إسرائيل، وتهديد تل أبيب بالرد.

وأوضحت الخارجية الألمانية أن قنصليتها تعجز عن تقديم الدعم اللازمة لرعاياها بسبب الوضع داخل إيران.

هذا وأكدت الخارجية الإيرانية أن إمكانيات السفارة الألمانية في طهران لتقديم الدعم عبر القنصليات “محدودة للغاية أو حتى مستحيلة”.

Tags: إيرانالخارجية الألمانيةطهران

مقالات مشابهة

  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • ‏إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • لبنان يكشف ارتفاع أعداد الضحايا والنازحين جراء العدوان (حصيلة)
  • كوكا كولا تعتزم خفض مئات الوظائف في ألمانيا
  • ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني