ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة اجتماعاً موسعاً لقيادات وكوادر السلطة القضائية بمحافظة مأرب لمناقشة أوضاع المحاكم والنيابات والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد اللواء العرادة أهمية دور السلطة القضائية في تطبيق النظام وإنفاذ سلطة القانون، والعمل على فصل القضايا والنزاعات وتحقيق العدالة بين الناس وتعزيز الثقة بالقضاء ومؤسسات الدولة.



وأشاد بما حققته المحاكم والنيابات الاستئنافية والجزائية والابتدائية في محافظة مأرب من إنجازات ملموسة وواضحة في عملها خلال الفترة الماضية، وحثها على بذل المزيد من الجهود لإنجاز معاملات وقضايا المواطنين والفصل في كافة القضايا المنظورة.

ووجه عضو مجلس القيادة الجهات المختصة باستكمال عدد من الإنشاءات والمباني القضائية وتحديث بنيتها التحتية بما يتناسب مع طبيعة الضغوطات والتحديات التي تواجهها المحاكم والنيابات في المحافظة نتيجة الكثافة السكانية الكبيرة من النازحين والمجتمع المضيف.

مؤكداً حرص مجلس القيادة الرئاسي على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمؤسسات القضاء وتسهيل مهامها وتحسين أوضاع منتسبيها مع الالتزام بمبدأ الفصل بين السلطات، وتعزيز استقلالية القضاء وعدم التدخل في شؤونه بأي شكل من الأشكال .

من جانبهم قدم رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد حميدان ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ورئيس الشعبة الجزائية المتخصصة القاضي شداد عبد الرب، عرضاً موجزاً عن سير العمل في مؤسسات السلطة القضائية بمحافظة مأرب خلال الفترة الماضية.

وتطرقوا إلى أبرز الصعوبات التحديات التي تواجه أغلب المحاكم والنيابات في المحافظة وقدموا عددا من المقترحات والحلول الممكنة لمعالجتها بما يتناسب مع القدرات والإمكانيات المتاحة..

مثمنين تعاون عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة مع السلطة القضائية في المحافظة، وحرصه الشديد على تمكينها من ممارسة مهامها والقيام بدورها في تطبيق النظام والقانون ، وتحقيق العدالة المنشودة بين الناس طوال السنوات الماضية .

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: السلطة القضائیة مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

بعد تصريحات النائب مايك والتز.. رومانسكي: لدينا علاقات جيدة مع القضاء العراقي

اكدت السفيرة الاميركية لدى بغداد، الينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، ان بلادها ترتبط بعلاقة جيدة ومتنامية مع المؤسسة القضائية العراقية، بعد أيام معدودة على رسالة قدمها عضو الكونغرس الاميركي عن الحزب الجمهوري مايك والتز، اتهم فيها سلطة القضائية في العراق ورئيسها القاضي فائق زيدان بالولاء لإيران. وقالت رومانسكي، عبر حسابها على منصة "اكس" تويتر، انه "اجتمعت اليوم مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان كجزء من علاقتنا الجيدة والمتنامية مع السلطة القضائية".

وأضافت، ان "الهدف من الاجتماع كان لمواصلة عملنا في المسائل القانونية المهمة ذات الاهتمام المشترك لدينا".


ويأتي هذا اللقاء بعد ايام معدودة على رسالة كان قد قدمها عضو الكونغرس الاميركي عن الحزب الجمهوري مايك والتز، اتهم فيها سلطة القضائية في العراق ورئيسها القاضي فائق زيدان بالولاء لإيران.

مقالات مشابهة

  • أمنية البصرة تكشف عن اجتماع مرتقب يخص الكلاب السائبة
  • بعد تصريحات النائب مايك والتز.. رومانسكي: لدينا علاقات جيدة مع القضاء العراقي
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي