بدأت قناة القاهرة الإخبارية، عرض تقارير بلغات غير العربية عبر صفحتها الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «إكس» (تويتر سابقا)، ووقع الاختيار على اللغة الفرنسية التي تعد إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، وحرصت القناة على نقل الوضع في غزة من خلال اللغات المختلفة لدعم الشعب الفلسطيني الذي يئن تحت وطأة القصف الإسرائيلي.

مصر تستعد لمؤتمر دوليا للسلام 21 أكتوبر الجاري

الفيديو المذاع بالفرنسية مع ترجمة بالعربية، جاء بعد ساعات قليلة من إعلان وزير الخارجية سامح شكري أن مصر ستقيم مؤتمرا دوليا للسلام في مدينة شرم الشيخ السبت 21 لمناقشة تهدئة الأوضاع في غزة، بعد استمرار القصف الإسرائيلي منذ يوم 7 أكتوبر.

وارتفعت أعداد الشهداء في فلسطين إلى أكثر من 2700 شخص وآلاف من المصابين وسط انهيار أحياء كاملة في قطاع غزة في ظل استمرار قصف إسرائيلي دون الاستماع إلى الدعوات الدولية التي تطالب بالتهدئة من أجل إدخال المساعدات إلى غزة.

ماذا جاء في الفيديو الناطق بالفرنسية ؟

وجاء نص الفيديو بالعنوان التالي: «شبح الموت.. يغطي سماء غزة»، وتضمن التقرير الآتي: «والقطاع  يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة، هذه ليست كلمات مسوؤل فلسطيني ولكنها توصيف للأمم المتحدة، ويوجد أكثر من ألف مفقود تحت أنقاض مباني غزة التي تحولت إلى ركام بعد تدمير أكثر من 30 ألف  وحدة سكنية، والأمم المتحدة تحذر من أن خطر الموت يهدد الآلاف بسبب غياب الكهرباء والغذاء والمياه الصالحة للشرب، والقصف الذي دفع مئات الآلاف للنزوح  واللجوء لمدارس الإيواء والمستشفيات ليفاجئوا أن هي الأخرى تحولت لأهداف عسكرية يطالبهم جيش الاحتلال بإخلائها، أما الحلقة الأضعف والضحية الأكبر فهي «أطفال غزة»، وقالت منظمة اليونسيف عن أطفال غزة.. إن الوصل إليهم أصبح صعبا وخطيرا  وطالبت بهدنة فورية لإنقاذهم، ورغم تدوال العديد من الأنباء حول التوصل إلى اتفاق لوقف موقت لإطلاق النار، إلا أن الحكومة الإسرائيلية سارعت بنفيها  واستمرت في قصفها للقطاع، التطورات المتسارعة في غزة انعسكت على جبهة أخرى، فقد بدأت إسرائيل بإخلاء مناطقها القريبة من الحدود اللبنانية بعمق 4 كيلومترات بعد وقوع إصابات بين عناصر جيشها جراء صاروخ إنطلق نحو لبنان واستهدفت إحدى المستوطنات وقوات اليونيفل تقول إن مقرها في لبنان أصيب بصاروخ قبل أن تستهدف غارة إسرائيلية نقطة قريبة من تمركز للجيش اللبناني في بلدة حدودية».

 

Des milliers d victimes se trouv sous les décombres, et bien d’autres sont menacées de mort au-dessus.

Le bombardement de Gaza entre dans son dixième jour. pic.twitter.com/kXt4D98AMb

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 16, 2023

وتابعت مقدمة الفيديو: «أما على الساحة الدولية فقد أفاد إعلام أمريكي بأن واشنطن أرسلت  بالفعل حاملة طائرات ثانية إلى شرق المتوسط، بينما أكد الرئيس المصري رفضه التام لاستهداف المدنيين، وشدد على استمرار بذل الجهود لاحتواء الموقف في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل اللغة الفرنسية قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصدر رفيع المستوي ينفي موافقة مصر على نقل معبر رفح أو بناء منفذ جديد

أكد مصدر أمني رفيع المستوى، أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو) المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع

و أكد رمضان المطعني، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد انقطاع 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

وأضاف "المطعني"، في رسالة على الهواء عبر "جولة المراسلين"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك  8 شاحنات من الوقود عبرت أيضًا تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري. 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة يونيسيف قالت إن شهر مايو كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166.

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • عاجل| مصدر رفيع المستوي ينفي موافقة مصر على نقل معبر رفح أو بناء منفذ جديد
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • 50 مليون ناخب فرنسى يتوجهون للجان فى الانتخابات التشريعية
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • "اوقفوا الحرب".. كندة علوش تدعم فلسطين
  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)