صحيفة الخليج:
2024-07-05@12:09:47 GMT

حملة توعوية للعاملين بالورش الحرفية

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

حملة توعوية للعاملين بالورش الحرفية

أبوظبي:«الخليج»

دعت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة الصحة العامة، جميع العاملين في الورش الحرفية بمصفح إلى أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية، ومتطلبات السلامة والأمان أثناء مزاولتهم أعمالهم في منشآتهم الحرفية، وذلك في إطار الحرص على حياتهم وصحتهم العامة، وحماية أفراد المجتمع وتعزيز صحتهم وسلامتهم.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي نفذتها البلدية في مصفح الصناعية واستهدفت في مرحلتها الأولى 3 مناطق في مصفح لرفع نسبة الوعي لدى العاملين في الورش، وتثقيفهم بشأن الاشتراطات الصحية الخاصة بالورش.

وحرص فريق الحملة على تعريف العاملين في الورش بتفاصيل اشتراطات الصحة العامة، والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لتعزيز سلامتهم وسلامة المجتمع، كما ألصق فريق العمل ملصقات QR كود على منشآت الورش والتصليح، والتي تحتوي على الاشتراطات الصحية، وقام فريق الحملة بتوعية ملاك المنشآت بأهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية، وتوعية العمالة في كل منشأة بأهمية الالتزام باشتراطات ومتطلبات الأمان والسلامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن

«عُمان»: نظّمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بالتعاون مع الرابطة العمانية لصحة المسنين بقاعة الاجتماعات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر اليوم ندوة توعوية عن إساءة معاملة المسن بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ضد إساءة معاملة كبار السن، الذي يوافق يوم 15 يونيو من كل عام.

وهدفت الندوة إلى رفع وعي المجتمع والعاملين الصحيين حول إساءة معاملة المسن وطرق الوقاية وتقديم الحلول المقترحة لرصد وتقليل الإساءة، والتحدّث عن حقوق المسنين. استهدفت الندوة ٧٠ طبيبا وممرضا وعاملا صحيّا من محافظات سلطنة عُمان، ومن وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص المعني بالمسن.

وتضمنت الندوة عددا من المحاضرات، فكانت المحاضرة الأولي بعنوان «التعريف باليوم العالمي ضد إساءة معاملة المسن» قدمتها الدكتورة نهال عفيفي طبيبة اختصاصية ومسؤولة برنامج صحة المسنين والعلاج الطبيعي بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ونائبة رئيسة الرابطة العمانية لصحة المسنين. والمحاضرة الثانية بعنوان «أنواع الإساءة وإجراءات الوقاية» قدمتها الدكتورة صالحة الجديدية - استشارية طب نفسي وصحة المسنين ورئيسة وحدة كبار السن بمستشفي المسرة - ورئيسة الرابطة العمانية لصحة المسنين .

كما قدمت الممرضة صفية الراشدية - ممرضة اختصاصية في تمريض صحة المجتمع بمركز القريتين الصحي بمحافظة الداخلية وأمينة سر الرابطة العمانية لصحة المسنين محاضرة حول الإهمال الدوائي لكبار السن، وقدم الدكتور زاهر العنقودي استشاري أول طب الأسرة والمجتمع ومقرر لجنة مدينة نزوى الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية محاضرة حول الإساءة المؤسسية، والدكتور المحامي عوض الحرملي أستاذ مساعد بكلية الحقوق بجامعة الشرقية وكلية الزهراء ومحامي بمكتب الدكتور عوض الحرملي للمحاماة والاستشارات القانونية محاضرة عن الحماية القانونية للمسن.

مقالات مشابهة

  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء