سرايا - بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الإثنين، مقطع فيديو يظهر تقديم الرعاية الطبية لإحدى الأسيرات الإسرائيليات في غزة، وقد تم أسرها في اليوم الأول من معركة طوفان الأقصى.

وقالت الأسيرة ميا شيم التي تبلغ من العمر 21، إنها أصيبت إصابة بالغة في اليوم الأول، وأجرت لها كتائب القسام في الاسر عملية جراحية استمرت 3 ساعات ويقدمون لها الراعبة الطبية التي تحتاجوها وأنّ كل شيء على ما يرام ولا ينقصها إلّا أن تعود إلى أهلها.



وقالت أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب إنّ عدد الأسرى الإسرائيليين خلال الحرب الدائرة بينهم وبين الاحتلال الإسرائيلي يترواح بين 200 و 250 أسيرًا، تتحفظ القسام على 200 منهم.

وقال أبو عبيدة في كلمة له مساء اليوم الإثنين، إنّ الأسرى الباقين موزعون على الفصائل الأخرى للمقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنّ 22 أسيرًا قتلوا في غزة جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي على القطاع في مناطقه المختلفة كان آخر اولئك القتلى المستوطن الإسرائيلي الفنان غاي أوليفز.

هذه صورة مبسطة لأخلاق الإسلام في التعامل مع الأسرى على عكس ما يفعله بني صـ.ـهيوني بأهل غزّة منذ عقدين، وأبناء فلسطين منذ ما قبل ١٩٤٨م ... كتائب القسام تُقدم العلاج لمستوطنة أسيرة لديها , ويظهر بالفيديو بأنه يتم رعايتها وهي بصحة جيدة "ميا شيم".. وهذه رسالتها #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/DOXjlpb6jO
— خالد مشعل (@khaled_mashal1) October 16, 2023


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

 

وأظهرت مقاطع الفيديو عددًا من الأسرى في حالة صحية وجسدية متدهورة بعد الإفراج عنهم صباح اليوم، عقب أشهر من الاعتقال في السجون الإسرائيلية.

 

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن “قضية المعتقلين لدى الاحتلال تجسد أوجه الإجرام الذي يمارسه الاحتلال”، مشيرًا إلى أن “إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء، كان محاولة من الاحتلال لتحسين صورته على الصعيد الدولي، رغم أنه لا يستطيع تبرير ادعاءاته ضد النظام الصحي في قطاع غزة”.

 

وأفرج جيش الاحتلال اليوم الاثنين عن الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي، الذي كان معتقلًا منذ نوفمبر الماضي.

 

وفي أول تصريح له بعد الإفراج عنه، وصف الدكتور أبو سلمية أوضاع السجون بأنها مأساوية وصعبة للغاية، مشيرًا إلى أن الأسرى، سواء كانوا قدامى أو جددًا، يعانون من أسوأ الظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن. 

 

وذكر أنهم يواجهون نقصًا في الطعام والمياه ويتعرضون للإهانة الجسدية، داعيًا “المقاومة” والشعوب العربية إلى اتخاذ موقف حازم لدعم حرية الأسرى.

 

وأظهرت مقاطع مصورة لحظات مؤثرة لأحد الأسرى وهو يحتضن أطفاله بعد الإفراج عنه.

 

كما كشف أحد الأسرى من قطاع غزة عن تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال أشهر اعتقاله على يد القوات الإسرائيلية، حيث قال إنهم “اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار”.

مقالات مشابهة

  • شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: تعرضنا للتعذيب والاحتلال لم يوجه أي تهم لي رغم محاكمتى 3 مرات
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • صور مروعة تظهر استخدام جيش الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية (شاهد)
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)